تحميل برنامج اتجاه القبله للصلاة للأندرويد والأيفون آخر إصدار 2024

عناوين الموضوع

تحميل برنامج اتجاه القبله للصلاة بدون نت للجوال الأندرويد والأيفون 2024 من التطبيقات التي لا غنى عنها للمسلمين الذين يستخدمون الهواتف الاندرويد والأيفون ويعتبر افضل برنامج تحديد القبله، وذلك لمعرفة اتجاه القبلة بشكل دقيق، خاصة أن معرفة اتجاه القبله من الأمور الواجبة عند الشروع في الصلاة.

تحميل برنامج اتجاه القبله للصلاة 2024

برنامج اتجاه البوصلة Compass هو تطبيق متوفر على هواتف المحمول الاندرويد والأيفون، يحاكي عمل البوصلة الحقيقية، حيث يتيح للمستخدمين معرفة الاتجاهات الجغرافية مثل الشمال والجنوب والشرق والغرب باستخدام مستشعر البوصلة المدمج في الهاتف، مع معرفة اتجاه القبلة، والكثير من المزايا الأخرى.

وعند تحميل برنامج القبله بدون انترنت ستجدونه يعرض البوصلة على الشاشة مع طرح قراءة دقيقة للاتجاهات بناء على مستشعر البوصلة بالهاتف، كذلك يعرض التطبيق اتجاه القبلة من خلال المكان الذي تعيش به، بالإضافة إلى وجود بعض المزايا مثل وجود واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام تعرض الاتجاهات بوضوح مع رمز الكعبة، كما تقدم بعض الميزات الإضافية، مثل إمكانية تحديد الاتجاهات المطلقة بالنسبة للشمال الجغرافي أو تحويل الوحدات بين الدرجات والميل، كما يوفر التطبيق أماكن الصلاة مثل المساجد على الخريطة، والاستماع إلى أسماء الله الحسنى والقران الكريم وغيرها من أمور أخرى.

ويتميز تطبيق اتجاه القِبلة - القبلة البوصلة بالكثير من المزايا الأخرى التي سنستعرضها خلال المقال الحالي كما سنذكر السلبيات التي رصدها المستخدمون، بالإضافة إلى الكثير من الأسئلة التي سنجاوب عنها.

نبذة عن برنامج اتجاه القبلة البوصلة للصلاة 2024

كان قديما يحتاج المسلمون بعض المعارف الجغرافية التي تلزمهم لمعرفة اتجاه القبلة خاصة في البلدان الغريبة والتنقلات الكثيرة، ومع ظهور البوصلة أصبح الامر أسهل بكثير، ولكن مع وجود الهواتف الذكية مثل الاندرويد والأيفون مع وجود مستشعر البوصلة أصبحت الحياة أسهل بكثير، وكذلك ظهور التطبيقات الرائعة ومنها بالطبع تنزيل برنامج اتجاه القبله الموجود رابطه على المقال الحالي، كذلك ستجدون الكثير من المزايا التي طرحها المطورون بالتطبيق من مزايا تكامل مع الإصدارات المختلفة للأندرويد، وكذلك الاستماع إلى القران الكريم وأسماء الله الحسنى والأدعية المختلفة من خلال التطبيق جعلت منه أحد التطبيقات المميزة في هذا الشأن.

ويمكنكم تحميل برنامج اتجاه القبله APK للأندرويد بأحدث إصداراته من خلال الروابط الموجودة بالمقال الحالي من موقع تطبيق دوت كوم، مع العمل أن التطبيق قد أضيفت له العديد من التحسينات مثل التكامل مع الإصدارات الحديثة من الاندرويد وتحديث SDK الخاص به، كذلك تم حل الكثير من مشكلات التنبيهات بالتطبيق.

ولكن في البداية يمكننا الإشارة إلى هذه المقالات التي تقدم التطبيقات الإسلامية بشكل باشر آخر إصدار مجانا.

شرح تحميل برنامج اتجاه القبله والبوصلة للصلاة وكيفية الاستخدام

أولا نقوم بـ تنزيل برنامج اتجاه القبله من رابط التحميل الموجود بالأسفل في المقال الحالي أو من خلال زر التحميل المباشر التالي.

تحميل برنامج تحديد القبله للجوال

ويمكنكم تثبيت تطبيق اتجاه القبله APK بشكل يدوي إذا ما قمتم بالتحميل من سيرفرات تطبيق دوت كوم، أو ستجدون الايقونة الرئيسية للتطبيق بشكل تلقائي إذا تم التحميل من أحد المتاجر الرسمية، على كل حال يمكنكم الدخول إلى التطبيق ليطلب منكم بعض الاذونات التي تساعد على عمل التطبيق، ثم ستظهر الشاشة كما بالتالي.

برنامج اتجاه القبله

بعدها ستظهر لنا النافذة الرئيسية بالتطبيق والتي توضح آية ما مختلفة كل يوم باللغة العربية والانجليزية.

آية اليوم برنامج اتجاه القبله

مع وجود تبويبات التطبيق المختلفة الموجودة أسفل الشاشة مثل تبويب الرئيسية التي بدو كما بالصورة السابقة مع ضرورة تحديد المدينة التي تعيش بها، والعمل على معايرة البوصلة كما بالصورة التالية وذلك عن طريق تحريك الهاتف بحركة حلزونية بالهواء تتضح من خلال إرشادات التطبيق التي ستبدو عند النقر على تبويب القبلة.

دقة البوصلة برنامج اتجاه القبلهبرنامج تحديد القبله
افضل برنامج لتحديد القبلهبرنامج معرفة القبله

كذلك ستبدو الصورة التالية لمواقيت الصلاة عند النقر على تبويب الصلاة لكن بعد تحديد الموقع الجغرافي للبلد الذي تعيشون به ستظهر المواقيت بشكل سليم.

أوقات الصلاة برنامج تحديد اتجاه القبله

وعند النقر على الناف بار ستجدون القائمة الجانبية للتطبيق والتي تحتوي على الاعدادات والتنقل إلى الوضع الداكن والتقويم واللغات والقدرة على الاشتراك المدفوع بالتطبيق والذي لا نحبذه لكنها تبقى تبعا لذوق المستخدم.

خصائص برنامج اتجاه القبله

أيضا يمكنكم الاطلاع على أسماء الله الحسنى والاستماع إليها كما بالصورة المقابلة.

اسماء الله الحسني برنامج اتجاه القبله

هذه أهم الصور الموجودة بالتطبيق والتي ستجدونها عند تحميل برنامج اتجاه القبلة على الهاتف الاندرويد، علما بأن التطبيق غير متاح بنفس الواجهة على الهاتف الأيفون، ولكننا قد وضعنا تطبيقا مشابها له موجود في متجر آب ستور.

مميزات تحميل برنامج اتجاه القبله للصلاة علي الجوال للأندرويد والأيفون 2024

يوجد الكثير من المزايا الرائعة التي ستجدونها عند تحميل برنامج اتجاه القبلة على الهاتف الاندرويد الخاص بكم، ولعل أبرز هذه المزايا تتمثل في التالي:

  • يمكن تحميل برنامج اتجاه القبله للأندرويد والأيفون برابط مباشر مجانا آخر إصدار من خلال رابط التحميل الموجود أسفل المقال الحالي بدون الحاجة إلى متجر بلاي، مع وجود رابط المتجر الرسمي للأندرويد والأيفون.
  • يحدد التطبيق اتجاه القبلة بدقة بناء على موقعك الحالي مع معايرة مستشعر البوصلة بالهاتف، ولكن لابد من وجود مستشعر بوصلة للعمل على الوجه الأكمل.
  • يتميز التطبيق بتصميم بسيط وسهل الاستخدام مع دعم كامل للوضع المظلم والوضع الفاتح، وكذلك يدعم العديد من اللغات منها اللغة العربية كلغة عرض افتراضية بالتطبيق.
  • يعرض التطبيق الاتجاه بواسطة البوصلة المدمجة في الهاتف، ولا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت لتحديد الاتجاه، كذلك يمكن للتطبيق من الإشارة إلى الاتجاهات الأربعة الاصلية والاتجاهات الفرعية بشكل واضح وبزوايا معروفة.
  • يوفر تطبيق اتجاه القبله خريطة مباشرة توضح موقع الكعبة المشرفة من خلال المكان، كما يعرض المسافة المتبقية إلى الكعبة المشرفة بالكيلومترات أو الأميال من الكان الحالي.
  • يوفر التطبيق توقيت صلاة الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء، مع وجود مؤشرا بصريا للتوجيه الصحيح للقبلة من المكان الذي تعيش فيه، مع عرض أوقات الشروق والغروب في مدينتك الحالية.
  • يتيح تحديد القبلة بواسطة الشاشة الرئيسية للهاتف، كما يقوم بالدفع بالإشعارات لتذكير بأوقات الصلاة، والرائع أنه يمكنكم ضبط وتخصيص الاشعارات.
  • يحتوي تطبيق اتجاه القبله على ميزة البحث عن المساجد القريبة وعرض معلوماتها استنادا إلى خرائط جوجل، القدرة على تحديد الموقع الجغرافي يدويا في حالة عدم تفعيل خدمات تحديد الموقع GPS.
  • يدعم التطبيق وضع الشاشة الكاملة لرؤية أفضل للاتجاه، كما يعرض الوقت المتبقي للصلاة التالية، ويوفر إشعارات بأوقات الصلاة بناء على توقيت الهاتف محليا.
  • يقدم التطبيق الكثير من المزايا الصوتية مثل الاستماع إلى أسماء الله الحسنى،
  • هذه بعض الميزات البارزة لتطبيق "اتجاه القبلة" على منصة Android، والتي تساعد المسلمين في تحديد اتجاه القبلة وأوقات الصلاة بسهولة ودقة.
  • يتضمن تحميل تطبيق اتجاه القبله على الهاتف الكثير من الأذكار اليومية مع الإشعارات بها للتذكير بالدين بشكل مستمر.

يقدم التطبيق التقويم الهجري بشكل مباشر وحي، وذلك عبر التقويم الافتراضي بالهاتف، مع الكثير من المزايا الكثيرة الأخرى التي ستكتشفونها بنفسكم عند تحميل تطبيق اتجاه القبله APK على الهاتف الخاص بكم.

هذه أهم المزايا التي سترونها عند تحميل برنامج اتجاه القبله على الهاتف الخاص بكم.

عيوب تنزيل تطبيق اتجاه القبله للموبايل 2024

رغم الكثير من المزايا التي يقدمها برنامج اتجاه القبلة على الهاتف الاندرويد إلا أنه يتضمن بعض السلبيات التي تسبب الضيق للمستخدمين، ومن أهم هذه السلبيات التالي:

  • يتضمن تطبيق اتجاه القبله الكثير من الاعلانات التي قد لا ترضي بعض المستخدمين، خاصة في السياق الديني، كما أن التطبيق لا يقدم بالإعلانات الموجودة به تجربة مستخدم جيدة.
  • قد لا يعمل التطبيق على الكثير من ماركات الاندرويد خاصة على الهواتف الصينية، والهواتف القديمة التي لا تحتوي على مستشعر البوصلة، كما يتضمن التطبيق بعض الاكواد البرمجية التي تتعارض مع بعض إصدارات الاندرويد.
  • يتضمن تطبيق اتجاه القبله بعض الأذونات المريبة مثل الكاميرا والصوت والسجل وهذه كلها أذونات بعيدة كل البعد عن سياق عمل التطبيق مما يجعله محل شكل الكثير من المستخدمين.

هذه بعض السلبيات الموجودة عند تحميل برنامج اتجاه القبله على الهاتف الخاص بكم، ويمكن العمل على التطبيق بشكل مباشر من خلال الهاتف وعليكم بالتجربة في وضع الاوفلاين للمزيد من الراحة في استخدام التطبيق.

كما يمكنكم الاطلاع على الكثير من المزايا الرائعة للكثير من التطبيقات الإسلامية التي ستجدونها على المقالات التالية والتي تشرح التطبيقات ويتم التنزيل المباشر لها.

أسئلة شائعة حول تحميل برنامج اتجاه القبله للصلاة للجوال 2024

هذه أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل تطبيق اتجاه القبله APK على الاندرويد مع الإجابة عنها، ومن أبرز هذه الأسئلة التي يطرحها المستخدمون التالي:

إظهار الاسئلة
إخفاء الاسئلة
  • هل تحميل برنامج اتجاه القبله مجانا؟

    نعم، فالتطبيق يقدم تجربة كاملة للمستخدمين بشكل مجاني بالكامل ولكنه يتضمن الكثير من الإعلانات، لذا لابد من العلم على التطبيق بنظام عدم الاتصال بالانترنت لتلاشي مشكلة الإعلانات.

  • هل يتم تحديد اتجاه القبلة من موقعي الآن؟

    نعم، يمكنكم معرفة سهم اتجاه القبلة الذي يشير الى القبلة التي ستبدو على شكل الكعبة المشرفة، حيث يتم تحديد اتجاه القبلة Google استنادا على خرائط جوجل والموقع الجغرافي للمستخدم ومستشعر البوصلة، والرائع أنه يتضمن أيضا اتجاه القبلة بالكاميرا حيث معرفة اتجاه القبلة للصلاة بشكل رائع.

  • هل تحميل اتجاه القبلة بدون نت؟

    نعم، برنامج اتجاه القبلة يعمل بدون نت وبدون الحاجة إلى الانترنت، حيث يعمل التطبيق بشكل مباشر في أي مكان وبدون قيود.

  • هل اتجاه القبلة بالبوصلة الهاتف؟

    نعم، لابد من وجود مستشعر البوصلة بالهاتف، فالبوصلة لا تعمل إلا من خلال المستشعر، وإن لم يكن موجود بالهاتف مستشعر فإنه الامر سيكون صعبا في العمل ويتطلب الكثير من الخبرات الجغرافية والفلكية لمعرفة اتجاه القبلة.

  • هل يمكن تحميل برنامج اتجاه القبله للأيفون؟

    لا يوجد إصدار رسمي من الشركة المطورة للتطبيق الحالي موجه للأيفون، لكن منصة آب ستور مليئة بالتطبيقات المشابهة، وخلال الرابط الموجود أسفل المقال الحالي ستجدون الكثير من المزايا عن تحميل برنامج اتجاه القبله للأيفون من شركة أخرى ولكن له نفس المزايا بالتطبيق الحالي.

  • هل يمكن معرفة اتجاه القبلة بدون تطبيق؟

    يمكن ذلك بسهولة عن طريق الانترنت من خلال القبلة من جوجل وذلك عبر موقع القبلة من شركة جوجل والتي تقوم بحساب القبلة ومسافتها واتجاهاتها من مدينتك ومدينة مكة المكرمة استنادا إلى خرائط جوجل، كذلك هناك الطرق الفيزيائية بتحديث مكان وتحديد اتجاه الشمال واتجاه مكه من مدينتكم ومن ثم الحساب، لكنها تتطلب خبرة كبيرة إلى حد ما، على كل حال يمكنكم معرفة اتجاه القبلة بدون تطبيق من خلال الرابط التالي للموبايل والكمبيوتر.

    القبلة عن طريق جوجل

  • هل يمكن تحميل برنامج اتجاه القبله للكمبيوتر؟

    هذه التطبيقات موجه في الأساس لهواتف الاندرويد والايفون التي تتضمن هواتف أندرويد وايفون، بشرط وجود مستشعر البوصلة على الهاتف، ولا يوجد مستشعر البوصلة على اللاب توب أو الكمبيوتر، وكذلك نرى أن هذا الامر ليس بسلاسة العمل على الهواتف لسهولة حمل الهواتف.

هذه أهم الأسئلة الشائعة التي يطرحها المستخدمون حول تحميل برنامج اتجاه القبله مع الإجابة عنها، كما يمكنكم طرح الكثير من الأسئلة بالتعليقات للرد عليها في أقرب وقت ممكن.

معلومات ملف تحميل تطبيق اتجاه القبلة الصلاة للأندرويد آخر تحديث 2024

اسم التطبيقاتجاه القِبلة - القبلة البوصلة
الشركة المنتجة 9D Muslim Apps
نسخة التطبيق V2.7.22
حجم التطبيق 30 MB
تاريخ التحديث 18/04/2024
نظام التشغيل Android ,iOs
الفئة تطبيقات إسلامية
اللغة العربية والأنجليزية
التنزيلات 04.634.931
اسم حزمة العرض qibla.compass.finddirection.hijricalendar

تحميل برنامج اتجاه القبله للصلاة APK للأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا 2024

ختاما يمكن القول بأن تحميل برنامج اتجاه القبله للأندرويد والأيفون آخر إصدار من خلال موقع تطبيق دوت كوم من التطبيقات الرائعة التي لا غنى عنها لكل مستخدم مسلم معتاد على الأسفار، لذا يمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق اتجاه القبله الخاص بالقبلة، أو تحميل أي تطبيق إسلامي شامل كما ذكرنا في متن هذا المقال، ومن خلال هذه التطبيقات ما هو افضل برنامج تحديد القبلة بالجوال تعتمد عليه في تحديد اتجاه القبلة؟

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها
0 تعليق