تنزيل فيس بوك ماسنجر Messenger للأندرويد والأيفون آخر إصدار 2024

عناوين الموضوع

تنزيل فيس بوك ماسنجر Messenger APK للأندرويد والأيفون القديم والحديث آخر إصدار 2024 من الأمور التي باتت ضرورية لكل مستخدم، تنزيل فيس بوك وماسنجر لم يعد مكملا لتطبيق الفيسبوك فقط، بل تعد الأمر حتى أصبح تطبيقا مستقلا بذاته يناطح تطبيقات المراسلة الأخرى مثل الواتساب والتليجرام وغيرها من التطبيقات الأخرى.

تنزيل فيس بوك ماسنجر Messenger 2024

من الواضح أن تنزيل فيسبوك ماسنجر سهل بدون متجر بلاي Messenger يساعد كثيرا في التواصل بين الأهل والأصدقاء والأفراد والمؤسسات، خاصة أن التطبيق له الكثير من الأمور الرائعة التي تساعد على إنجاز المهام والاتصال المتعدد وتبادل الصور والملفات والفيديو وغيرها، نهيك عن كونه تطبيقا يساعد على التواصل النصي والسمعي والبصري، وذلك بين اثنين من المستخدمين أو أكثر في الوقت ذاته.

وفي هذا المقال سوف نستعرض الكثير من الخواص التي ستجدونها عند تحميل ماسنجر Messenger على الهاتف، بالإضافة إلى الشرح الكامل للاستخدام الموجود به، نهيك عن الكثير والكثير من الأمور الأخرى مثل معلومات عن التطبيق والإجابة عن الأسئلة الشائعة عنه.

كما يمكنكم تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite APK النسخة الخفيفة للهواتف الضعيفة والمتوسطة من خلال المقال التالي :-

تنزيل ماسنجر لايت Messenger Lite للأندرويد

نبذة عن تطبيق فيس بوك ماسنجر Messenger 2024

يعد تنزيل فيس بوك ماسنجر مجانا أحد تطبيقات شركة ميتا المهمة، فهو تطبيق للتراسل الفوري يستخدمه المستخدمون في جميع أنحاء العالم للتواصل مع بعضهم البعض، وتم إطلاق التطبيق عام 2011 من قبل شركة فيسبوك وقتها بعد عدة تعديلات على التطبيق بداية من اسمه "دردشة فيسبوك"، ويتيح تطبيق ماسنجر للمستخدمين إرسال الرسائل النصية والصوتية والفيديو والصور والرموز التعبيرية والملفات لأي شخص آخر يستخدم التطبيق.

وتستخدم الرسائل النصية في برنامج الماسنجر لإجراء محادثات خاصة بين المستخدمين، كما يمكن للمستخدمين إنشاء مجموعات دردشة وإضافة عدد من الأعضاء فيها للتواصل مع بعضهم البعض في نفس الوقت. يمكن للمستخدمين إرسال الرسائل الصوتية والفيديو عندما يرغبون في توصيل رسالتهم بشكل أكثر إيضاحا، كما يمكن للمستخدمين التعبير عن مشاعرهم بسهولة ودقة.

ويمكنكم تحميل المزيد من تطبيقات فيسبوك التابعة لشركة META من خلال المقالات التالية :-

شرح واجهة تطبيق فيس بوك ماسنجر Messenger للأندرويد والأيفون 2024

بعد تنزيل فيس بوك ماسنجر Messenger APK للأندرويد والأيفون مجانا آخر تحديث من زر التحميل التالي أو من خلال روابط التحميل المباشرة الموجودة أسفل المقال.

تحميل ماسنجر احدث نسخه

بعد تنزيل وتثبيت الماسنجر علي الهاتف وتسجيل الدخول بالحساب الخاص بكم، ستظهر لكم هذه الصورة للشاشة الرئيسية.

واجهة تطبيق ماسنجر Messenger

حيث ستجدون في أسفل الشاشة 4 تبويبات هي القصص، لعرض القصص والحالات التي يرفعها الأصدقاء، أو إضافة قصة لك تستمر 24 ساعة ثم تختفي، مع قدرة الأصدقاء على التفاعل معها ومراسلتك من خلالها، كما يوجد بالتبويب الثاني صور الأصدقاء الذين تراهم أونلاين أو تتفاعل معهم كثيرا.

المحادثات تطبيق ماسنجر Messenger

ثم سجل المكالمات التي تم إجرائها بينك وبين جميع الأصدقاء من قبل.

المكالمات تطبيق ماسنجر فيسبوك Messenger

وعند النقر على الناف بار الذي يبدو على شكل 3 خطوط رأسية، ثم النقر على أيقونة الترس من القائمة المنبثقة.

خصائص تطبيق فيسبوك ماسنجر Messenger

ستبدو لنا قائمة الإعدادات العامة للحساب والتطبيق، والتي تبدو بهذا الشكل عبر الصورتين التاليتين.

اعدادات تطبيق فيسبوك ماسنجر Messengerاعدادات ماسنجر Messenger

حيث يمكنكم تغير اللون للتطبيق من اللون الفاتح إلى الوضع الداكن أو المظلم والعكس، بالإضافة إلى تغيير اسم المستخدم، وحالة النشاط والظهر على الفيسبوك أو الماسنجر، وضبط الإشعارات وتغيير الخصوصية، وغيرها من أمور أخرى.

كما يمكنكم أيضا التبديل بين الحسابات عبر تسجيل الخروج من الحساب والدخول إلى الآخر ومع التكرار وحفظ الباسورد بالهاتف لن يعيقك الماسنجر في التنقل السريع بين الحسابات، أيضا يمكنكم التنقل بين حسابك الشخصي على الفيسبوك، وبين الصفحات الخاصة بك بعدد لا نهائي من الصفحات العامة، والتنقل مع الرسائل المختلفة.

تبديل الحسابات تطبيق ماسنجر Messenger

هذه أبرز النوافذ المختلفة الموجودة بتطبيق الماسنجر مع شرح إعداداتها.

شرح تسجيل حساب جديد في تطبيق فيسبوك ماسنجر Messenger

لعل شرح التسجيل في تطبيق فيسبوك ماسنجر مشابهة بدرجة كبيرة التسجيل في تطبيق فيسبوك أو أي تطبيق منصة اجتماعية أخرى، ويمكن إيجاز التسجيل في الخطوات التالية:

  1. بعد تنزيل فيس بوك ماسنجر Messenger من زر التحميل الموجود في نهاية المقال، قم بتشغيله وانقر فوق زر "إنشاء حساب جديد".
  2. سيطلب منك تطبيق ماسنجر إدخال رقم هاتفك المحمول لإكمال عملية التسجيل، أو التسجيل بالبريد الإلكتروني، كما يمكنك استخدام حساب فيسبوك لتسجيل الدخول إلى ماسنجر بدون أي متطلبات أخرى عن طريق التكامل بين التطبيقين.
  3. بعد إدخال رقم الهاتف، سيتم إرسال رمز التحقق إلى الرقم على شكل رسالة SMS. ادخل الرمز المرسل إليك لتأكيد هويتك.
  4. بعد التحقق من الرقم، قم بإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور لحسابك على ماسنجر، وبعدها يمكنك البدء في استخدام التطبيق وإضافة جهات الاتصال الخاصة بك للتواصل معهم.

وهذه هي الخطوات المطلوبة لتسجيل حساب جديد في تطبيق ماسنجر، تأكد من إدخال المعلومات الصحيحة لتجنب أي عقبات في الاستخدام فيما بعد.

مميزات تحميل ماسنجر فيس بوك علي الهاتف Facebook Messenger 2024

يتميز تنزيل ماسنجر نسخة قديمة ازرق على الاندرويد بالكثير من المزايا الرائعة التي ستجدونها مرغوبا فيها من حيث الاستخدام، ولعل أبرز أهم هذه المزايا التالي:

  • يتميز تنزيل فيس بوك ماسنجر بأنه ذو واجهة فريدة للغاية سهلة الاستخدام، حيث يمكنكم من خلال التطبيق فهم الكثير من الواجهة والاستعمال، بالإضافة إلى دعمه الكامل للغة العربية وعدد من اللغات الأخرى، نهيك عن وجود الوضع المظلم للتطبيق لراحة العين.
  • يحظى تنزيل ماسنجر سهل بميزة الأمان الفائق، حيث يتم تشفير كل المحادثات بين المستخدمين، مما يجعل من الصعب على أي شخص آخر تتبع المحادثات أو التجسس عليها، ويتم تحديث التطبيق بانتظام لتوفير ميزات جديدة وتحسين سرعته وأدائه.
  • يوجد بالتطبيق الكثير من التأثيرات المختلفة أثناء المراسلة، حيث يمكنكم إخفاء صوركم بشكل سريع على هيئات مختلفة ولا تظهر وجهك الشخصي، وهذه خاصية قريبة جدا من السناب شات.
  • يعتبر تنزيل الماسنجر Messenger مجاني تماما، ولا يتطلب أي رسوم للاستخدام ولا يتطلب دفع وبدون قيود من الشركات أو الدول كما هو الحال مع تطبيق واتساب.
  • يتيح تطبيق ماسنجر Messenger للمستخدمين إرسال الرسائل النصية والصوتية والصور ومقاطع الفيديو بسهولة بين الأشخاص، وذلك بدون دفع رسوم.
  • يمكن إنشاء دردشات جماعية مع الأصدقاء والعائلة والزملاء لتسهيل التواصل والتنسيق في التواصل أثناء المؤتمرات أو العملية التعليمية.
  • القدرة على إرسال الملفات عبر التطبيق بسهولة، مثل المستندات والصور والفيديو وغيرها من وثائق، مع وجود تزامن مع أكثر من جهاز في نفس الوقت.
  • يمكنكم من خلال تحميل ماسنجر Messenger استخدام الملصقات والرموز التعبيرية لإضافة المزيد من التعبيرات إلى رسائلك بدون الإفراط في الوصف أو التشبيه.
  • يمكنكم من خلال تنزيل ماسنجر حديث 2024 من تنظيم المراسلات الخاصة بكم، مع التوافق التام مع تطبيق الفيسبوك.
  • وجود الكثير من الاختصارات مع الأشخاص الذين تحادثهم كثيرا، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع العملاء الموجودين بمتجر فيسبوك.
  • التحكم التام بخصوصية الظهور حيث يمكنكم تمكين الإخفاء عن الآخرين.
  • يمكنكم ضبط الكثير من إعدادات حسابكم في الفيسبوك من خلال إعدادات الماسنجر، وأشهر هذه الإعدادات بالطبع هو تغيير رابط الحساب.
  • القدرة على إجراء الكثير من الإعدادات العامة للتطبيق مثل الاتصال بالعديد من الأشخاص في الوقت نفسه من خلال الدردشات الجماعية أو ما يسمى بالمجموعات في الماسنجر.
  • القدرة على حظر بعض المستخدمين الذين قد يسببون لكن الضيق أثناء الاستخدام.
  • إمكانية الاطلاع على الكثير من التفاصيل المختلفة التي يوضحها الأصدقاء من خلال الفيسبوك مثل الاستخدام التجاري والرد على العملاء والربط بالصفحات وغيرها من أمور أخرى مثل التبديل بين الحسابات أو الصفحات.

كل هذه المزايا وأكثر ستجدونها عند تنزيل فيس بوك ماسنجر Messenger على الهاتف الخاص بكم واستخدامه بشكل مستقل أو مدمج مع تطبيق الفيسبوك.

عيوب تنزيل فيس بوك ماسنجر Messenger للأندرويد والأيفون 2024

بعد تنزيل ماسنجر Facebook Messenger على أجهزة الأندرويد قد لاحظنا عدد من السلبيات التي تضايق المستخدمين، ومنها:

  • يستهلك تحميل تطبيق ماسنجر كمية كبيرة جدا من مساحة التخزين على الهاتف المحمول، خاصة إذا كان هناك تبادل للملفات والوسائط المتعددة.
  • كثيرا ما يستهلك تطبيق ماسنجر كما كبيرا من بيانات الاتصال بالهاتف وخاصة إذا تم استخدامه لإجراء مكالمات فيديو أو صوتية لفترات طويلة.
  • يتطلب تحميل ماسنجر سهل الكثير من أذونات الوصول والتي يمكن تلخيصها بكل الأذونات، فهو يتحكم بكل شيء في الهاتف تقريبا، كما أن شركة ميتا تقوم ببيع خصوصيتك مقابل الإعلانات.
  • يقوم تطبيق ماسنجر بإختزال الصور والفيديوهات وضغطها بدرجة كبيرة مما يتلف جودتها، كما أن له حد معين لتبادل الملفات لا يتجاوز 60 ميجابايت.

بالإضافة إلى ذلك فإن هناك العديد من السلبيات الأخرى التي تسبب مضايقات للمستخدمين عند تنزيل ماسنجر حديث واستخدامه.

أسئلة شائعة حول تنزيل فيس بوك ماسنجر Messenger APK 2024

هذه بعض الأسئلة الشائعة حول تحميل ماسنجر النسخة القديمة والحديثة للأندرويد والتي يسألها الكثير من المستخدمين مع الإجابة عنها، ومن أهمها:

إظهار الاسئلة
إخفاء الاسئلة
  • ما أفضل البدائل لتطبيق ماسنجر؟

    هناك عدد من بدائل تنزيل فيس بوك ماسنجر على الهاتف ويعد أبرز هذه البدائل متمثلة في تطبيق واتساب، والذي له باع طويل في هذا المجال، حيث المراسلة الفورية بالرسائل النصية والصوتية والفيديو، ويمكنكم الاطلاع حول المزيد من المعلومات عن تطبيق واتساب على مقال تحميل الواتساب في موقعنا تطبيق دوت كوم. تيليجرام وكما هو معلوم يشبه تطبيق واتساب في العديد من الوظائف، ولكنه يوفر بعض الميزات الفريدة التي لا تتوفر في تطبيق ماسنجر أو واتساب. وغيرها من التطبيقات الأخرى مثل فايبر وسكايب وغيرهما.

  • هل تحميل ماسنجر على الهاتف ضروري للاستخدام؟

    يعد تنزيل ماسنجر Messenger على الهاتف مكملا رائعا لتطبيق الفيسبوك، لكن وجوده ليس بالضرورة التامة، فيمكنكم استخدام دردشة الفيسبوك عن طريق تطبيق الفيسبوك نفسه بدون تحميل ماسنجر بالهاتف، لكن يفضل تحميل تطبيق ماسنجر لسهولة التعامل مع الدردشات.

  • هل تنزيل الماسنجر Facebook Messenger مجاني؟

    نعم، تحميل الماسنجر مجاني بالكامل ومدعوم علي هواتف الأندرويد والأيفون ويمكنكم تنزيلة بشكل مجاني من خلال زر التحميل الموجود في نهاية المقال.

  • كيفية تنزيل فيس بوك ماسنجر القديم؟

    لا نرى ضرورة في تنزيل ماسنجر القديم على الهاتف، لأنه لن يعمل نتيجة فقد الصلاحيات الخاصة بالتطبيق بعد كل تحديث، فعند إصدار شركة ميتا لإصدار حديث من أحد تطبيقاتها تقوم بحجب الإصدارات القديمة عن العمل بعد مدة وجيزة وذلك لإجبار المستخدمين على التحديث، لذا لا تفكر في تحميل ماسنجر القديم للأندرويد، ولكن حرصنا علي استجابة كل طلبات زوار موقع تطبيق كوم يمكنكم تحميل الماسنجر القديم من خلال زر التحميل التالي.

    تحميل الماسنجر النسخة القديمة

  • هل يمكن تحميل ماسنجر للكمبيوتر؟

    نعم، يمكن تحميل ماسنجر للكمبيوتر من خلال تطبيق رسمي من شركة ميتا يتم تحميله على الكمبيوتر عن طريق ميكروسوفت ستور، أو من خلال موقع ماسنجر نفسه كملف تنفيذي، ويمكن تحميل التطبيق على نظام الويندوز، أو استخدام المتصفح للدخول إلى حساب فيسبوك ومن ثم استخدام الماسنجر بدون تحميل أي برامج.

  • أيهما أفضل تنزيل ماسنجر Messenger أم تحميل ماسنجر لايت؟

    يختلط على البعض وجوده الاختلاف بين تنزيل فيس بوك ماسنجر العادي وماسنجر لايت، ففتح ماسنجر عند الجميع واحد، لكن هناك الكثير من الاختلافات، تتمثل في الحجم الكبير للماسنجر الأساسي بالمقارنة مع الحجم الصغير للماسنجر لايت، بالإضافة إلى كمية استهلاك باقة الانترنت التي يقوم بها التطبيق الأساسي أكثر من لايت، ولكن في الجانب الدعائي والممول، والنسخ واللصق للرسائل والدخول بدون انترنت على المحادثات، وتنظيم الرسائل خاصة مع عملاء الماركت بليس فكلها تصب في مصلحة تنزيل ماسنجر Messenger الأساسي.

  • هل يمكنني تغيير اسم المستخدم والصورة الشخصية؟

    نعم، يمكنك تغيير اسم المستخدم والصورة الشخصية في تطبيق فيسبوك ماسنجر في أي وقت، وذلك عن طريق فتح تطبيق ماسنجر، ثم انقر على الناف بار في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، ثم انقر على رمز الترس بجوار الملف الشخصي من القائمة، وانقر على "تحرير الملف الشخصي" وستظهر لك خيارات التحرير، حيث يمكنكم النقر على الصورة الشخصية للالتقاط صورة جديدة من كاميرا الهاتف، أو اختيار صورة من معرض الصور، أو استخدام أفاتار خاص بك. ولتغيير اسم المستخدم، اضغط على "اسم المستخدم" وادخل الاسم الجديد الذي تريده. وبعد الانتهاء من التغييرات، قم بالخروج من النوافذ بشكل عادي ليتم الحفظ تلقائيا للتغييرات.

معلومات ملف تنزيل فيس بوك ماسنجر Messenger APK للأندرويد آخر تحديث 2024

اسم التطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger
الشركة المنتجة Meta Platforms, Inc.
نسخة التطبيق V440.0.0.0.152
حجم التطبيق 57 MB
تاريخ التحديث 01/01/2024
نظام التشغيل Android, IOS
الفئة التواصل
اللغة العربية والأنجليزية ولغات اخري
التنزيلات 512,751,314
اسم حزمة العرض com.facebook.orca

في نهاية المقال نكون قد استطعنا وضع روابط تحميل فيسبوك ماسنجر احدث نسخة مع شرح استخداماته، وطريقة تسجيل حساب جديد عليه، بالإضافة إلى الإجابة عن الأسئلة الشائعة عنه.

يمكنكم تنزيل ماسنجر Messenger من خلال أحد الروابط الموجودة في الأسفل، وترك تعليقاتكم لحين الرد عليها في أقرب فرصة.

تنزيل فيس بوك ماسنجر Messenger APK للأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا 2024

يمكنكم تنزيل فيسبوك ماسنجر سهل وسريع Messenger آخر إصدار مجانا للهاتف من خلال زر التحميل التالي:-

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها
0 تعليق