تحميل ترجمة جوجل بدون نت Google Translate آخر إصدار مجانا 2024

عناوين الموضوع

تحميل ترجمة جوجل Google Translate APK مترجم جوجل الفوري للأندرويد والأيفون 2024 من افضل برنامج ترجمة للموبايل بالكاميرا والترجمة الفورية التي أصبح لا غنى عنه في الاستخدام، حيث يتوافق برنامج جوجل ترنسليت عربي انجليزي مع الكثير من التطبيقات الأخرى، وذلك لترجمة الكثير من الأمور مثل الوثائق والنصوص والصور واللافتات، وغيرها من أمور أخرى سيتم التطرق إليها خلال هذا المقال.

تحميل ترجمة جوجل بدون نت Google Translate 2024

قامت جوجل بإجراء الكثير من التطويرات لتطبيق ترجمة جوجل في الآونة الأخيرة حتى أصبح تنزيل ترجمة جوجل APK متكامل مع كافة التطبيقات الأخرى في الهاتف، ويمكن ترجمة كل شيء سواء الجمل المكتوبة أو الجمل الصوتية أو حتى ترجمة اللافتات الموجودة بالطرق والكتب وغير ذلك الكثير من الأمور الأخرى.

وفي مقالنا اليوم سوف نتحدث عن تحميل مترجم قوقل بالتصوير مجانا برابط مباشر مع ذكر الكثير من المزايا والعيوب وشرح استخدام التطبيق، وأخيرا الإجابة عن الأسئلة الشائعة عن تحميل ترجمة جوجل بدون نت والتي يكررها المستخدمون حول عملية الاستخدام.

نبذة عن تطبيق ترجمة جوجل Google Translate 2024

أصبح تحميل برنامج ترجمة جوجل من أهم التطبيقات الموجودة على هواتف الأندرويد والأيفون، وقد تم إطلاق موقع ترجمة جوجل عام 2005، ودعم عدد من اللغات الغربية، وقد تم دعم اللغة العربية عام 2006، ولكن كانت الترجمة بسيطة للغاية، ومع الوقت والتطوير أصبحت الترجمة رائعة للغاية في الناحية الاجتماعية، لكن ليست بالقوة المرجوة في الناحية الأكاديمية.

وقد تم إصدار تنزيل مترجم جوجل اخر اصدار بصورة مجانية عام 2010 للهواتف الأندرويد وبعدها بعام لهواتف الأيفون، وقد تم تطويره من شركة جوجل، وتستخدم فيه تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتحسين دقة الترجمة، بالإضافة إلى مساهمات المستخدمين عن طريق إضافة ترجمة أو تقييم الترجمات.

يمكن من خلال تنزيل ترجمة جوجل المستخدمين من ترجمة النصوص والكلمات والعبارات الطويلة والصوت في الشوارع أو الأوراق والكتب، وترجمة الصور والنصوص على الفيديو بين مجموعة كبيرة من اللغات بلغت 109 لغة حول العالم.

وقد تم تطوير تحميل ترجمة جوجل بدون نت آخر إصدار ليظهر لنا الإصدار الأخير بالمزايا التي سنذكرها هنا من خلال المقال، مع إضافة الكثير من الشروحات للتطبيق ووضع رابط تنزيل خاص به.

شرح تطبيق ترجمة جوجل Google Translate للأندرويد والأيفون بدون نت 2024

أولا نقوم بـ تحميل تطبيق ترجمة جوجل Google على الهاتف من خلال زر التحميل الموجود في نهاية المقال أو من خلال زر التحميل التالي.

تنزيل مترجم جوجل اخر اصدار

بعد تحميل مترجم Google من إنجليزي العربي وتثبيته سنجد أن واجهة التطبيق سهلة الفهم كما بالشكل التالي.

برنامج ترجمة جوجل بدون نت Google Translate

حيث تنقسم إلى 4 بنود تتمثل في التالي من الأعلى إلى الأسفل:-

رمز النجمة: للاطلاع على الترجمات المفضلة لديكم.

الأيقونة الخاصة بالحساب: تتمثل في إعدادات الحساب الخاص بجوجل وسوف نطلع عليها خلال السطور القادمة.

منطقة إدخال النص: وفي هذه المنطقة يمكننا النقر عليها لكتابة النصوص المراد ترجمتها إلى اللغات المتعددة التي يدعمها التطبيق.

وعند النقر إليها ستظهر لنا نافذة الترجمة بأشكال مختلفة عن طريق الترجمة بالكتابة العامة اليدوية على شاشة الهاتف، أو بلوحة المفاتيح بالهاتف.

مترجم جوجل الفوري بدون نت Google Translate

منطقة تبديل اللغة: والتي يمكن من خلالها التبديل بين اللغات المستهدفة في الترجمة منها أو الترجمة خلالها.

لغات برنامج ترجمة جوجل ترنسليت Google Translate

ويمكن من خلالها تنزيل حزم اللغات المراد الترجمة منها للاستخدام أوفلاين، لكن للعلم لن تستطيعوا استخدام الترجمة بالكاميرا في وضع عدم الاتصال، ولتحميل حزم اللغة في تطبيق ترجمة جوجل انقر على أسقونة التنزيل الموجودة بجانب كل لغة، واختر على اللغات المراد تنزيل الحزم الخاصة بها.

شريط الأدوات: وينقسم من جهة اليمين إلى أيقونة المحادثة التي يمكن تشغيل التطبيق للاستماع إلى المحادثة بينك وبين شخص آخر وترجمتها بشكل تلقائي لسهولة الفهم.

ادوات برنامج ترجمة جوجل Google Translate

وعند النقر على أيقونة الكاميرا سيتم استخدام الكاميرا لترجمة النصوص وعند استخدامها لأول مرة سنجد هذه النافذة التي توضح أداء الترجمة بالكاميرا.

مترجم قوقل بالتصوير

ثم ستظهر لنا نافذة التصوير بالكاميرا لالتقاط النصوص وترجمتها وفقا لتقنية OCR، بشكل متقدم، حيث يمكن ترجمة النصوص من الكتب واللافتات وغيرها.

مترجم قوقل بالتصوير ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل اون لاين

وعند النقر على أيقونة حساب جوجل كما ذكرنا من قبل ستظهر لنا قائمة الحساب بالشكل التالي.

مترجم قوقل بالتصوير ترجمة باستخدام الكاميرا

حيث يمكن الاطلاع على سجل اللغات التي تم تنزيلها، وسجل التاريخ والترجمات الصوتية، بالإضافة إلى إعدادات حساب جوجل.

هذه أهم الشاشات التي ستجدونها عند تحميل ترجمة جوجل على الهاتف، علما بأن التطبيق يتكامل مع المتصفحات الخاصة المبنية على نواة كروميوم، خاصة متصفح جوجل كروم.

مميزات تحميل ترجمة جوجل Google Translate للأندرويد والأيفون 2024

يتميز تنزيل جوجل ترنسليت بالكثير من المزايا الرائعة التي جعلت منه أحد أفضل تطبيقات الترجمة في العالم، إن لم يكن هو أفضلهم على الإطلاق، ولعل أبرز مزاياه التالي:

  • يمكنكم تحميل برنامج ترجمة جوجل Google Translate آخر تحديث برابط مباشر للأندرويد والأيفون من خلال الرابط الموجود أسفل هذا المقال من أكثر من سيرفر تحميل، حيث يدعم التطبيق كل إصدارات الأندرويد القديمة والحديثة بدون تعارض.
  • يوفر تحميل ترجمة جوجل بدون نت واجهة سهلة الاستخدام وذات تصميم بسيط، وتدعم الكثير من اللغات منها اللغة العربية، ومن خلال الواجهة يمكن للمستخدمين إدخال النص الذي يريدون ترجمته أو تحديد الصوت أو الصورة التي يريدون ترجمتها، كما يضع التطبيق خيارات لإظهار ترجمة النص بشكل فوري أو الاحتفاظ بنسخة من الترجمة للاستخدام فيما بعد.
  • يستخدم تطبيق ترجمة جوجل تقنيات التعلم الآلي لتحسين دقة الترجمة، حيث يتعلم البرنامج من قاعدة بيانات ضخمة من الترجمات المختلفة ويستخدم البيانات لتحديد أفضل سياق للكلمات، كما يسمح التطبيق للمستخدمين إضافة ترجمة جديدة وتصحيح الترجمات الخاطئة لتحسين دقة الترجمة في المستقبل، وقد يتطور التطبيق بإضافة الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر خلال الأشهر القليلة القادمة.
  • يمكن تحميل ترجمة جوجل Google للترجمة بين أكثر من 109 لغة حول العالم، منها اللغة العربية، مع بعض اللغات الصناعية مثل الاسبرانتو.
  • يتكامل تطبيق مترجم قوقل بالتصوير مع الكثير من تطبيقات الهاتف مثل مساعد جوجل ومتصفح جوجل كروم، وذلك بشكل تلقائي على جميع أنظمة التشغيل.
  • يدعم تنزيل مترجم جوجل بدون نت الترجمة بآليات مختلفة في التقاط النصوص، فمثلا يمكن الاستفادة بترجمات متعددة تصل لـ 37 لغة عبر التقاط الصور بالكاميرا، الترجمة لـ 32 لغة عبر الصوت في وضع المحادثة، والترجمة بين 27 لغة عبر الفيديو الحي في وضع الواقع المعزز، وكل هذه الترجمات تدعم اللغة العربية.
  • القدرة على ترجمة التطبيقات المثبتة على الأندرويد بدون الخروج منها، عن طريق ترجمة واجهة التطبيق نفسه بنقر زر على الجمل المراد ترجمتها.
  • القدرة على ترجمة النصوص المكتوبة باليد على الهاتف، أو الخطوط المرسومة على الشاشة بالأصابع والكتابات اليدوية، وتحويلها إلى نصوص هيكلية يسهل نسخها إلى المستندات.
  • الدعم الكامل مع تطبيق عدسة جوجل الذي يسمح بترجمة كل ما تلتقطه الكاميرا، وتحويل النصوص المكتوبة على اللافتات أو الصور إلى نصوص عادية وترجمتها بنفس غرار الصورة الأصلية بشكل سريع واحترافي.
  • يحتاج تنزيل مترجم جوجل اخر اصدار إلى التسجيل بشكل إجباري للاستخدام، لكن يمكن التسجيل به لإجراء المزامنة مع حساب جوجل ومع باقي الأجهزة التي تستخدمها سواء الهواتف أو الكمبيوتر.
  • يقوم تنزيل مترجم جوجل بدون نت بترجمة النصوص والعبارات والصفحات الإلكترونية بسرعة رهيبة وجودة عالية، ويمكن ترجمة النصوص حتى 5000 حرف في نفس الوقت.
  • يمكن استخدام التطبيق على الهاتف بناظمي الأندرويد والأيفون أو على الحاسوب الشخصي عن طريق برنامج ترجمة خاصة به على الويندوز أو عن طريق المتصفح، مع وجود تكامل بين التطبيق عن طريق استخدام حساب جوجل واحد على كل الأجهزة.
  • تحميل ترجمة جوجل بدون نت يترجم النص بدقة عالية، ويتميز بخاصية التعرف على الجمل والترجمة بالسياق، وتعد هذه الميزة مفيدة عن الاطلاع على لغة غريبة عن المستخدم.
  • يمكن للتطبيق ترجمة النصوص والمحادثات في الوقت الفعلي أثناء الحديث مع أشخاص غريبين.
  • يمكن التطبيق المستخدمين من تحميل اللغات المستخدمة بشكل متكرر للاستخدام أوفلاين دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، وذلك عن طريق تنزيل حزم اللغات المحدثة أولا بأول، وتعد من مزايا التطبيق التي لا توجد في الكثير من منافسيه.
  • يمكنكم ترجمة لغة الإشارة لبعض اللغات، لكنه لا يدعم اللغة العربية في ذلك.
  • إمكانية الاستماع إلى الترجمة بعد الترجمة الكتابية، وذلك لمعرفة النطق الصحيح للكلمات باللهجات المختلفة، لكن لا يوفر التطبيق أصواتا متعددة يمكن الاختيار بينها.
  • القدرة على الاحتفاظ بسجل الترجمات السابقة، لحين العودة إليها في أي وقت على أي جهاز، من خلال التزامن بين الأجهزة.
  • يتيح للمستخدمين إمكانية ترجمة الصور باستخدام تقنية التعرف على الصور والرسومات بتقنية OCR المتقدمة.
  • يمكن الاعتماد على التطبيق في ترجمة الأفلام والبرامج التلفزيونية باستخدام خاصية الترجمة الآلية لملفات الميديا.
  • يتميز تحميل ترجمة جوجل بدون نت بخاصية الإشعارات لتذكير المستخدمين بترجمة الكلمات التي تم حفظها.
  • القدرة على ترجمة المواقع الإلكترونية بالكامل بنقرة زر من خلال اقتراح الترجمة على متصفح جوجل كروم، مع إمكانية حفظ الإجراء، حيث ترجمة لغة محددة تلقائيا.
  • حجم تنزيل مترجم جوجل بدون نت صغير بالأندرويد لكنه يحتاج إلى مساحة مخبئة كبيرة لتنزيل الترجمات خاصة الترجمات الصوتية، وهذا شيء ضروري لأي تطبيق يعتمد على الإجراءات الأونلاين.

هذه أبرز المزايا التي ستجدونها عند تحميل برنامج ترجمة جوجل على الهاتف الأندرويد أو الأيفون مع العلم أنكم ستجدون العديد من المزايا الأخرى التي ستحبونها عند استخدام التطبيق.

عيوب تنزيل مترجم جوجل بدون نت Google Translate آخر تحديث 2024

هناك بعض السلبيات الموجودة بتطبيق ترجمة جوجل، يمكن الاطلاع عليها خلال السطور التالية:

  • ترجمة جوجل Google Translate ليست دقيقة على الوجه الأمثل، خاصة مع اللغات الشرقية ومنها بالطبع اللغة العربية، ورغم تقدم جوجل تقنيا في سياق الترجمة إلا أن التقدم في المجال اللغوي لا يزال ضعيفا بعض الشيء، لذا لا يمكن الاعتماد على التطبيق في الجانب الأكاديمي بشكل نهائي، حيث يضعف ترجمة النصوص التي تحتوي على تراكيب لغوية معقدة أو غير شائعة بين الناس.
  • لا يستطيع التطبيق ترجمة الكثير من المصطلحات المتخصصة مثل المصطلحات التاريخية والقانونية والطبية والتقنية وغير ذلك، ولكن تحاول جوجل جاهدة في التوسع لحل هذه المشكلة.
  • ترجمة جوجل "مترجم قوقل بالتصوير" لا تحمل إحساس الترجمة البشرية في الترجمات الأدبية كالنصوص النثرية أو الشعرية، وترجمة الروايات وغيرها، فالترجمة توضح أنها ترجمة آلة لا تحمل مشاعر أو أحاسيس بلاغية، لكن من خلال التتبع في السنوات الأخيرة لاحظنا محاولات لجوجل في تطوير هذا الأمر.
  • توقف ترجمة جوجل ترنسليت بدون اتصال بالأنترنت.

هذه أبرز السلبيات الموجودة بتطبيق ترجمة جوجل والتي ستجدونها عند تحميل ترجمة جوجل بدون نت 2024، وللعلم فإنها سلبيات بسيطة أما تطبيق مجانا يعد هو الأفضل في العالم في الوقت الحالي، ونوصيكم لـ تحميل برنامج ترجمة جوجل Google Translate APK للأندرويد والأيفون لأهميته في الحياة عامة.

يمكنكم الاطلاع على الفيديو التالي لمعرفة مزايا تحميل برنامج ترجمة جوجل على الهاتف الخاص بكم.

أسئلة شائعة حول تنزيل مترجم جوجل بدون نت Google Translate للجوال 2024

هذه أبرز الأسئلة الشائعة حول تحميل ترجمة جوجل Google مع الإجابة عنها، ولعل أبرز هذه الأسئلة يتمثل في التالي:

إظهار الاسئلة
إخفاء الاسئلة
  • هل تطبيق ترجمة جوجل Google يخطئ في الترجمة؟

    يمكن القول أحيانا أنه يمكن أن يقوم تحميل ترجمة جوجل بدون نت بترجمة خاطئة أحيانا، وذلك لأن استخدام تقنيات الترجمة الآلية التي لا تكون دقيقة بنفس مستوى الترجمة الإنسانية، خاصة مع اللغات الشرقية التي تعتمد على التشكيل أحيانا في إيضاح معاني الكلمات، لكن لن تمنع هذه الأخطاء من تحميل برنامج ترجمة جوجل على الهاتف الخاص بكم والاعتماد عليه.

  • هل تطبيق ترجمة جوجل Google Translate يترجم لجميع لغات العالم؟

    يدعم تطبيق ترجمة جوجل العديد من اللغات، حيث يدعم حوالي 109 لغة حول العالم، ولكنه قد لا يدعم جميع اللغات الموجودة في العالم، حيث يوجد العديد من اللغات التي لا تمثل عددا كبيرا في المستخدمين فتعد من اللغات المهمشة في جوجل مثل اللغات الأمازيغية واللغة الأرجونية وغيرهما الكثير لا يتم دعمهم إلى الآن من قبل تطبيق ترجمة جوجل.

  • هل يمكن استخدام تطبيق ترجمة جوجل في وضع عدم الاتصال بالإنترنت "أوفلاين"؟

    في العموم يعتمد تحميل ترجمة جوجل بدون نت على الاتصال بالإنترنت لترجمة النصوص، لكن كثيرا ما يمكن استخدام التطبيق في العمل بدون انترنت عن طريق تنزيل حزمة اللغة المطلوبة، حيث يمكن تنزيل حزمة اللغة العربية أو الإنجليزية أو أي لغة موجودة بالتطبيق.

  • هل يقوم تطبيق ترجمة جوجل بترجمة النصوص الطويلة؟

    نعم، يمكن ذلك، وذلك بحد أقصى 5000 حرف في المرة الواحدة في الاستخدام، كما يمكن ترجمة بعض الوثائق بشكل مباشر، لكن كثيرا ما يحدث بعض الأخطاء في الترجمة.

  • هل يمكن لتطبيق ترجمة جوجل ترجمة العبارات العامية بدقة؟

    يعتمد الإجابة عن هذا السؤال على اللغة المستهدفة، إذ قد تكون الترجمة دقيقة في بعض اللغات كالإنجليزية والفرنسية والإسبانية، ولكن في اللغات الأخرى قد يكون صعبا كاللغة العربية والفارسية والأوردية.

  • كيف تنزيل الترجمه من Google؟

    من أشهر الأسئلة التي يتم طرحها المستخدمين هي كيفية تحميل ترجمة جوجل بدون نت للاستخدام في وضع عدم الاتصال أوف لاين، وللقيام بذلك بعد تحميل برنامج ترجمة جوجل على الهاتف وتثبيته انقر على اللغة في الشاشة الرئيسية بالتطبيق ستظهر لكم قائمة تبديل اللغات، وبجانب كل لغة سهم تحميل الحزمة الخاصة بها، علما بأن ذلك لن يتأثر بتحميل برنامج ترجمة جوجل بإصدار قديم.

  • كيف افعل الترجمة بالجوال؟

    يمكن ذلك عن طريق تحميل برنامج ترجمة جوجل على الجوال الخاص بكم، وبعد التنزيل والتثبيت سيتم تكامل التطبيق مع باقي تطبيقات الهاتف ليعمل بشكل تلقائي في ترجمة النصوص والصور والصوتيات المختلفة.

  • كيف اترجم صفحة كاملة؟

    يمكنكم ترجمة صفحة كاملة عن طريق أي وثيقة محفوظة بالهاتف عن طريق إدخال الوثائق والصور بالتطبيق، أو من خلال توجيه كاميرا الهاتف إلى الصفحة المراد ترجمتها.

  • كيف اترجم عن طريق التصوير؟

    بعد تحميل ترجمة جوجل بدون نت آخر إصدار قم بفتح التطبيق علي الهاتف، وانقر على أيقونة الكاميرا أسفل يسار الشاشة ثم وجه كاميرا الهاتف إلى الوثيقة أو الصورة المراد ترجمتها، ليتم ترجمتها بشكل فوري، علما بأن هذه الطريقة لا تجود إلا بالاتصال بالإنترنت.

  • هل يمكن ترجمة جوجل من انجليزي لعربى؟

    نعم، يضم تحميل ترجمة جوجل بدون نت 109 بغة، منها اللغة العربية بطبيعة الحال، والوضع الافتراضي على هاتفك سيكون الترجمة بين الإنجليزي والعربي نظرا لطبيعة لغة الهاتف لديك.

  • كيفية استخدام ترجمة جوجل بالصوت؟

    يمكنكم استخدام تطبيق ترجمة جوجل في ترجمة الصوت عن طريق النقر على أيقونة المايك الموجودة أسفل الشاشة.

  • هل ترجمة جوجل بالتصوير دقيقة؟

    نعم، فترجمة الصور على الهاتف دقيقة للغاية عن طريق استخدام تقنية OCR متقدمة مع دعم كامل للذكاء الاصطناعي في التقاط النصوص من الصور، حيث يمكن الترجمة من انجليزي إلى عربي والعكس مع لغات أخرى كثيرة متاحة عن طريق مترجم قوقل بالتصوير.

معلومات ملف تنزيل مترجم جوجل Google Translate APK للأندرويد 2024

اسم التطبيق ترجمة جوجل Google Translate
الشركة المنتجة Google LLC
نسخة التطبيق V8.11.65.643375370.2-release
حجم التطبيق 43 MB
تاريخ التحديث 21/06/2024
نظام التشغيل Android, IOS
الفئة أدوات
اللغة العربية والأنجليزية ولغات اخري
التنزيلات 28,861,143
اسم حزمة العرض com.google.android.apps.translate

في النهاية يمكن القول أن تحميل ترجمة جوجل Google بات من التطبيقات المهمة للغاية في الترجمات العامة وترجمة المحادثات، ويمكن الاعتماد عليه بدرجة كبيرة في مناحي شتي، وبشكل عام يتمتع تنزيل مترجم جوجل اخر اصدار بشعبية جارفة في كل أنحاء العالم ويعد أداة قيمة للتواصل مع الأشخاص الذين يتحدثون لغات مختلفة.

ومن خلال تجربتنا لتطبيق ترجمة Google نظنه أفضل تطبيقات للترجمة في العالم حتى الآن، فما أفضل تطبيق للترجمة تستخدمونه؟

تحميل برنامج ترجمة جوجل ترنسليت Google Translate للأندرويد والأيفون آخر إصدار 2024

يمكنكم تنزيل مترجم جوجل اخر اصدار APK مترجم قوقل بالتصوير من خلال زر التحميل التالي.

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها