تحميل قوقل ماب Google Maps للأندرويد والأيفون آخر تحديث 2024

عناوين الموضوع

تحميل قوقل ماب خرائط جوجل Google Maps APK حديثة للأندرويد والأيفون مباشر 2024 أصبح من التطبيقات المهمة جدا في عالم الهواتف الذكية، سواء كان الأندرويد أو الأيفون، تطبيق قوقل ماب مباشر الخاص بالخرائط المعتمدة على الأقمار الصناعية أصبح من أهم تطبيقات الهواتف التي تستخدم في مجال السفر، حتى أصبح لا غنى عنه بين قائدي السيارات؛ لمعرفة الطرق والدروب المسلوكة وحالة السير بها، والمسافة والتوقيت المقدر للوصول، وغيرها من مزايا أخرى كثيرة.

تحميل قوقل ماب Google Maps 2024

والرائع أن تنزيل تطبيق جوجل ماب مجاني بالكامل، ويسمح للمستخدمين البحث عن المواقع وتحديد الاتجاهات والحصول على معلومات حول المواقع المختلفة في جميع دول العالم، ويتوفر تحميل قوقل ماب APK في متاجر الهواتف الذكية من نوعي الأندرويد والأيفون، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

ويقوم تطبيق خرائط جوجل ماب بتحديد موقع المستخدم باستخدام تقنية تحديد المواقع GPS، ويعرض خريطة تفاعلية للمنطقة المحيطة بالمستخدم، كما يمكن للمستخدمين البحث عن مواقع محددة بالاسم أو بالإحداثيات، مثل المطاعم والمتاجر والمنازل والمدن، ويمكنهم العثور على الطرق الأفضل للوصول إلى جهات السفر بشكل حي، كما يمكن تخصيص خيارات البحث لعرض النتائج حسب المسافة والتقييمات والأسعار والمعلومات عن الأماكن وآراء المستخدمين وغيرها من أمور أخرى.

يتميز تحميل خرائط جوجل حديثة بمزايا أخرى عديدة، مثل تحديد الحركة المرورية وتوفير الوقت المتوقع للوصول إلى الوجهة المحددة، وتحديد مواقع مواقف السيارات وتحديد الطرق البديلة في حالة وجود ازدحام مروري.

ولمشاهدة منزلك مباشر 3D والبحث عن الذهب والمياه الجوفية يمكنكم استخدام وتحميل قوقل ماب Google Maps Google Earth لهواتف الأندرويد والأيفون آخر إصدار من خلال المقال التالي :-

تنزيل جوجل ايرث مباشر Google Earth

نبذة عن تحميل تطبيق خرائط قوقل ماب Google Maps 2024

قامت شركة جوجل بطرح تحميل قوقل ماب Google Maps حديثة لخدمة منصة خرائط جوجل القديمة التي اشترتها جوجل عام 2003، وقد أصدرت جوجل أول تطبيق لجوجل ماب لنظام الأندرويد عام 2008 مع إصدار أو هاتف أندرويد في العالم من شركة HTC، وقد سعت جوجل لتطوير التطبيق بدرجة كبيرة من خلال المتطوعين والمستخدمين عن طريق إضافة التعديلات الخاصة بهم لزيادة البيانات الإرشادية بالتطبيق وعرض خرائط جوجل حديثة.

ومع ازدياد عدد مستخدمي تطبيق خرائط Google ازدادت التطويرات من الشركة عن طريق إضافة الكثير من المزايا والخصائص الرائعة مثل مستشعر الـ GPS، ومستشعر الخطوات لقياس المسافات بشكل أفضل خاصة في الاستخدام اوف لاين.

ويستخدم تحميل قوقل ماب Google Maps في العموم بشكل واسع في العديد من المجالات، مثل التنقل والسفر والتسوق والأعمال العامة والتعليم والسياحة وغيرها، كما يمكن استخدامه في التخطيط للرحلات والتحقق من الطقس والتعرف على المناطق السياحية الشهيرة، بالإضافة إلى القدرة على إنشاء خرائط مخصصة ومشاركتها مع الآخرين، مما ساهم ذلك كله في تطوير جوجل للتطبيق حتى وصل إلينا الإصدار الأخير من تحميل خرائط جوجل Google Maps للهواتف العاملة بنظامي الأندرويد والأيفون.

كيف استخدم برنامج خرائط جوجل ماب مباشر حديثة Google Maps؟

خلال هذه السطور سنقوم بشرح واجهة تطبيق جوجل ماب، فهذا التطبيق يعد الأفضل في العالم مقارنة بعديد من الخدمات الخاصة بالخرائط مثل خرائط ياهو وخرائط ميكروسوفت وخرائط ياندكس، وخرائط فيبوك، وخرائط أبل، ويعد تحميل جوجل ماب على الهاتف الأندرويد هو الخيار الأمثل للكثير من المستخدمين في معظم دول العالم، خاصة في دول أفريقيا والشرق الأوسط.

نقوم بـ تحميل قوقل ماب حديثة Google Maps APK للأندرويد والأيفون على الهاتف الخاص بكم من خلال روابط التحميل المباشرة الموجودة في نهاية المقال أو من خلال زر التحميل التالي.

تنزيل تطبيق جوجل ماب Google Maps آخر تحديث

بعد التحميل نقوم بتثبيته من خلال معالج التثبيت يمكنكم النقر على الأيقونة الخاصة بالتطبيق للولوج به، علما بأن التطبيق أحيانا يأتي مدمجا مع بعض ماركات الهواتف المشهورة، مثل سامسونج وأوبو وشاومي، وسوني وغيرهم، ولا يحتاج إلا للتحديث، حيث يمكنكم تحديث خرائط جودل من خلال الرابط الموجود أسفل المقال وتثبيت التطبيق.

بعد الدخول إلى تطبيق خرائط Google سيتم التكامل ذاتيا مع حساب جوجل الأساسي بالهاتف، وسيتطلب منكم بعض الأذونات التي يجب الموافقة عليها.

تطبيق خرائط جوجل ماب حديثة Google Maps

وبعد الموافقة ستظهر لنا واجهة تطبيق خرائط Google كما بالشكل التالي.

واجهة تطبيق خرائط جوجل Google Maps

سيبدو لنا شريط البحث أعلى الشاشة، تبويب البحث، ويمكن من خلاله البحث عن أي واجهة تريد زيارتها او معرفة معلومات عنها، كما يمكن من خلالها البحث بالصوت بدلا من استخدام الكتابة، وفي الأسفل سنرى شريط التنقلات بالتطبيق مثل الاستكشاف عن معرفة المكان بالشكل العام، بالإضافة إلى تبويب تنقل.

التنقفل خرائط جوجل ماب حديثة Google Maps

والذي يمكن من خلاله البحث عن الواجهات وتثبيت الرحلة المفضلة من جهتك.

الرحلات خرائط جوجل ماب حديثة Google Maps

يمكنكم أيضا الانتقال إلى المحتوى المحفوظ، والذي يمكن من خلاله الاطلاع على الأماكن المفضلة، والأماكن التي أريد زيارتها، والأماكن المميزة وغير ذلك.

أم بالانتقال إلى تبويب المساهمة، فسوف تطلع على مساهماتك السابقة في جوجل ماب، وهذه المشاركات يمكن إجرائها من خلال الكمبيوتر بدون تحميل جوجل ماب على الهاتف، أو من خلال الهاتف بشكل طبيعي.

المساهمات تطبيق خرائط جوجل Google Maps

في آخر أيقونة هي آخر الأخبار لعرض الإشعارات المتعددة عن الأماكن القريبة منك أو عن مساهماتك وغير ذلك من إشعارات تطبيق جوجل ماب.

آخبار الطرق تطبيق خرائط جوجل Google Maps

أذا قمنا بالبحث عن مكان محدد فسوف يظهر لنا التطبيق الشاشة التالية.

البحث عن مكان تطبيق خرائط جوجل Google Maps

وستظهر لنا الكثير من التفاصيل المتعددة عن الواجهة المحددة، من خلال اللمحة عن المكان.

البحث عن مكان تطبيق خرائط قوقل Google Maps

وبالنزول إلى أسفل الشاشة فستظهر بشكل جلي الكثير من المعلومات.

معلومات المكان تطبيق خرائط جوجل ماب Google Mapsمعلومات المكان تطبيق خرائط جوجل ماب Google Maps

وستظهر من خلالها الكثير من الأيقونات الموضحة سواء كانت أعلى الشاشة أو أسفلها، كما يمكننا الاطلاع على الصور الخاصة بالمكان الذي قمنا بالبحث عنه.

صور المكان تطبيق خرائط جوجل Google Maps

وتستطيعون الاطلاع على أخبار الأماكن التي تبحثون عنها، لمعرفة كل جديد ومواعيد العمل والعطل والأخبار الداخلية بها.

آخبار المكان تطبيق خرائط جوجل Google Maps

كما يمكننا الاطلاع على المراجعات المختلفة للأماكن من خلال تعليقات الزوار وتقييماتهم للتعامل مع الأماكن.

مراجعات المكان تطبيق خرائط جوجل Google Maps

وأخير تستطيعون معرفة أسعار تذاكر المكان المحدد من خلال تبويب التذاكر إن وجد كما بالصورة.

تذاكر المكان تطبيق خرائط جوجل Google Maps

وبعد التعامل الكثير مع تطبيق جوجل ماب، فلابد لك من تحديد الأماكن المفضلة لسهولة الوصول إليها.

الأماكن المفضلة تطبيق Google Maps

كما يمكنكم الاتصال بالأماكن، وطلب الاتجاهات، وغير ذلك الكثير.

معلومات المكان تطبيق خرائط جوجل Google Maps

كما أن تحميل جوجل ماب يعد من التطبيقات التي أصبح لا غنى عنها في الحياة العامة في التنقل والسفر واكتساب المعلومات وغير ذلك من أمور أخرى، ويمكنكم الاطلاع على إعدادات الحساب على جوجل كما بالصورة التالية.

اعدادات تطبيق جوجل ماب Google Maps

مميزات تحميل قوقل ماب Google Maps APK للأندرويد والأيفون 2024

هناك الكثير من المزايا التي يمكن أن تطلعون عليها عند تحميل خرائط جوجل ماب للأندرويد والأيفون، ولعل أبرز هذه المزايا يتلخص في التالي:

  • يمكنكم تحميل قوقل ماب Google Maps مجانا برابط مباشر آخر إصدار من خلال موقعنا تطبيق دوت كوم، بدون تقييد متجر بلاي، حيث يتم التنزيل العمل مباشرة على الهاتف، مع الدمج السريع بحساب جوجل الموجود بالهاتف الخاص بكم.
  • يحتوي تطبيق خريطة جوجل على واجهة مستخدم رائعة تسهل على الأشخاص فهم التطبيق وتيسير العمل عليه، مع القدرة على تفعيل الوضع الداكن.
  • يسمح للمستخدمين العثور على المواقع والأماكن المختلفة في جميع أنحاء العالم، من خلال البحث بالكتابة أو بالبحث بالإحداثيات عبر خطوط الطول ودوائر العرض.
  • يمكن تحديد الاتجاهات بسهولة، مع الحصول على معلومات حول الوقت اللازم للوصول إلى الوجهة المحددة وقياس المسافة بالكم أو بالميل، مع وسائل الانتقال المختلفة سواء إن كان بالمشي أو بركوب سيارة أو دراجة.
  • يقوم تحميل خرائط جوجل ماب حديثة بتحديد موقع المستخدم باستخدام تقنية تحديد المواقع العالمية GPS، عن طريق استخدام الاتصال بالإنترنت أو أوفلاين بتنزيل جزء من الخريطة.
  • يمكن تخصيص خيارات البحث لعرض النتائج حسب المسافة والتقييمات والأسعار وغيرها من المعايير التي تناسب المستخدم.
  • من خلال تحميل جوجل ماب ستشاهدون خريطة تفاعلية تعرض الطرق والشوارع والمناطق المختلفة بشكل واقعي بالتضاريس المختلفة، بل قد ترى بعض الأماكن بتقنية 3D.
  • يوفر التطبيق خيارات للوصول إلى المواقع السياحية الشهيرة والمعالم الأثرية والترفيهية والمطاعم والمتاجر والمتاحف والبنزينات وغيرها، مع القدرة على تحديد مواقع مواقف السيارات ومعرفة أسعارها وآراء الناس عنها.
  • يستخدم التطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحديد الطرق البديلة في حالة وجود ازدحام مروري في أحد الطرق الرئيسية، مع وجود طرق بديلة دائمة محددة مسبقا، مع تحديد الطريق الأنسب من حيث الوقت والمسافة.
  • يتيح تحميل قوقل ماب Google Maps للمستخدمين إنشاء خرائط مخصصة ومشاركتها مع الآخرين، أو تنزيل الخرائط بشكل مباشر للاستخدام أوف لاين.
  • يقدم التطبيق معلومات حول وسائل النقل العام في المنطقة المحددة في البحث، مثل جداول وصول الاوتوبيس والقطارات عن طريق مساهمات الجمهور.
  • يحتوي تنزيل جوجل مابس على خيار البحث الصوتي لتوفير الراحة في البحث، مع عدم الانشغال عن الطريق.
  • يدعم التطبيق الكثير من اللغات، منها اللغة العربية، مع القدرة التبديل بين اللغات وفقا لما يناسبكم.
  • يمكنكم من خلال تحميل جوجل ماب من القيام بتحميل الخرائط المحيطة بك، أو الكثيرة الاستخدام، لاستخدامها أوفلاين بدون اتصال بالإنترنت.
  • يعرض تطبيق Google خرائط معلومات عن الأحوال الجوية ودرجات الحرارة وسرعة الرياح في المنطقة التي ستسلكها، كما يمكنكم أيضا معرفة الكثير من التفاصيل حول الرؤية وكثافة الضباب ومدى وضوح الرؤية.
  • يتيح للمستخدمين تقديم تعليقات وتقييمات للأماكن المختلفة التي قاموا بزيارتها لتوضيح المزيد من الأمور للزائرين من بعد.
  • يمكن تحديث الخرائط والمعلومات بانتظام لتوفير المعلومات الدقيقة والحديثة من خلال مساهمات المستخدمين.

كما يعتبر تحميل قوقل ماب Google Maps تطبيقا مهما ومفيدا للعثور على المواقع والتنقل في الكثير من دول العالم، ويوفر معلومات دقيقة ومفصلة حول المواقع والطرق والمسارات المختلفة.

عيوب تحميل خرائط جوجل ماب Google Maps للجوال

هناك الكثير من المزايا التي أشرنا إليها عند تحميل جوجل ماب للهاتف، ولكن التطبيق بكل أسف كأي تطبيق آخر له ما له وعليه ما عليه، ومن ضمن السلبيات التي على تطبيق جوجل ماب:

  • قد تحتوي بعض المعلومات في قوقل ماب على أخطاء، فقد يحتوي تطبيق جوجل ماب على بعض المعلومات المغلوطة، مثل الأسماء الخاطئة للأماكن أو المواقع، وهذا يمكن أن يؤثر على دقة البيانات ويسبب الخلط للمستخدمين، كما أنه يعتمد على اجتهادات المستخدمين المتطوعين والتي قد يخطئون فيها أحيانا.
  • استهلاك البطارية لدرجة رهيبة، فتشغيل تطبيق جوجل ماب لفترات طويلة يستهلك البطارية بسرعة، خاصة مع احتياجه لبيانات الهاتف كي يعمل بشكل دقيق، وهذا الأمر يمكن أن يكون مزعجا للمستخدمين الذين يحتاجون إلى استخدام التطبيق لفترات طويلة خلال يومهم لكثرة الأسفار.
  • استهلاك باقة الإنترنت، من السيء أن تحميل قوقل ماب Google Maps حديثة يستهلك باقة الإنترنت بدرجة كبيرة، حيث يعتمد تطبيق خرائط Google بدرجة كبيرة على باقة الإنترنت نظرا للتجوال بعيدا عن البيت، خاصة أن التطبيق يفيد أكثر كلما ابتعدت عن البيت، وبالتالي فالاعتماد على باقة الإنترنت أكبر، لذا يمكنكم تنزيل الخرائط المطلوبة على الهاتف من خلال شبكة الواي فاي لتلاشي هذا العيب.

بالإضافة إلى هذه السلبيات فإنه يوجد بعض المثالب الأخرى التي تسبب الضيق للعديد من المستخدمين، ولكن هذه أبرز عيوب التطبيق التي واجهناها.

أسئلة شائعة حول تحميل قوقل ماب Google Maps 2024

هذه أبرز الأسئلة الشائعة حول تحميل جوجل ماب على الهاتف مع الإجابة عنها، ولعل أبرز الأسئلة المكررة تتمثل في التالي:

إظهار الأسئلة
إخفاء الأسئلة
  • ما هو تطبيق خرائط جوجل ماب؟

    تحميل قوقل ماب Google Maps هو تطبيق لعرض الخرائط المختلفة الأشكال والأهداف، حيث يستخدم تقنية الخرائط الرقمية لتوفير خرائط ومعلومات عن الأماكن والمواقع في العالم، ويسمح للمستخدمين البحث عن مواقع محددة والحصول على الاتجاهات للوصول إليها مع معرفة الكثير من المعلومات عن الواجهة التي تريدها.

  • هل يمكن استخدام تطبيق خرائط جوجل ماب أوف لاين دون اتصال بالإنترنت؟

    نعم، يمكن تنزيل تحميل قوقل ماب APK للأندرويد واستخدامه دون اتصال بالإنترنت، حيث يمكن تحميل الخرائط وحفظها مسبقا للمنطقة المحددة التي تتردد عليها، واستخدامها فيما بعد دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

  • كيف يتم تحديد الموقع الجغرافي باستخدام تطبيق جوجل ماب؟

    يمكن البحث عن أي موقع عن طريق إدخال اسمه أو عنوانه في شريط البحث، كما يمكن إدخال العناوين بالصوت أو كتابة، بعد ذلك سيتم عرض النتائج المتعلقة بالموقع الذي تم البحث عنه كما بالصور التي شرحناها آنفا.

  • كيفية الحصول على الاتجاهات للوصول إلى موقع محدد باستخدام تطبيق جوجل ماب؟

    يمكن الحصول عن طريق إدخال عنوان الموقع المراد الوصول إليه في شريط البحث، ثم النقر على زر "الاتجاهات" الموجود في أسفل يسار الشاشة، ومن ثم إدخال موقع البدء للحصول على الاتجاهات اللازمة للوصول إلى الموقع المحدد.

  • كيف أحدد موقعي على جوجل ايرث؟

    يمكن ذلك عن طريق النقر على زر "الموقع الحالي" الموجود في أسفل يسار الشاشة باللون الأزرق، وبالنقر عليه يتم تحديد موقعك الحالي على الخريطة.

  • هل يوجد خريطة جوجل بالقمر الصناعي؟

    نعم، فهناك 10 أنماط لعرض الخرائط على جوجل ماب، منها بالطبع نمط الخريطة بالقمر الصناعي، حيث يمكن تحديد في قوقل ماب موقعي وموقع الواجهة التي يمكن أريد الذهاب إليها.

  • هل تطبيق خرائط جوجل ماب هو تطبيق خرائط جوجل إيرث؟

    فالتطبيقان مختلفان تماما من حيث الاستهداف، ولكنهما يعتمدان على قواعد بيانات موحدة من جوجل، والفرق يكمن في الجانب العام للمستخدم والجانب الأكاديمي، فالعموم يقوم بتحميل جوجل ماب لأغراض السفر والتنقل، أما في جوجل إيرث فهو يهتم بالإحداثيات والجانب الهندسي بشكل أكبر، مع عرض كواكب أخرى بالتطبيق على جوجل ايرث مباشر.

  • هل يستطيع تطبيق جوجل ماب تحديد موقعي الآن مباشر؟

    نعم، تحميل قوقل ماب Google Maps من التطبيقات التي تعتمد على عدد من الشواهد في الكشف عن مكان المستخدم، حيث يمكن الكشف عن المكان عن طريق رقم IP المستخدم من خلال شبكة الإنترنت المتصل بها، ولكنها تعطي نتائج غير دقيقة، اما بالنسبة لأدق النتائج فتتم عن طريق استخدام الـ GPS، وذلك يحتاج إلى إنترنت بطبيعة الحال، ولا يمكن الكشف عن الموقع في حالة عدم الاتصال.

  • هل يعمل تطبيق خريطة جوجل بالقمر الصناعي؟

    نعم، فخرائط جوجل حديثة باستمرار من قبل الشركة عن طريق التقاط الصور بالقمر الصناعي، ويتم تحديث الأمور المتعلقة بالأنشطة العامة من قبل أصحابها أو من قبل المستخدمين المتطوعين أو المرشدين المحليين.

  • هل تنزيل خرائط Google GPS يؤثر على باقة الإنترنت؟

    نعم، تنزيل الخرائط يستهلك من بيانات الهاتف، لذا يمكنكم تنزيل الخرائط من الواي فاي حتى يكون التكلفة أقل، علما بأنه تنزيل الخرائط يحتاج إلى مساحة إضافية بجانب استهلاك مساحة تخزين الهاتف.

    هل يمكن في الخريطة تحديد المواقع بدقة؟

    نعم، يتم ذلك عن طريق تشغيل مستشعر GPS مع بيانات الهاتف أو الاتصال بالإنترنت عن طريق WIFI، حيث يتعرف قوقل ماب موقعي ويحدده بدقة من خلال خرائط جوجل مباشر.

  • هل تحميل خرائط جوجل ماب Google Maps مجاني؟

    نعم، يمكنكم تنزيل قوقل ماب من خلال موقعنا تطبيق دوت كوم مجانا بالكامل، مع العلم أن التطبيق ذاته مجاني ولا يحتاج إلى مصاريف داخلية.

معلومات ملف تطبيق خرائط جوجل Google Maps APK للأندرويد آخر إصدار 2024

اسم التطبيق خرائط جوجل ماب Google Maps
الشركة المنتجة Google LLC
نسخة التطبيق V11.131.0101
حجم التطبيق 183 MB
تاريخ التحديث 01/06/2024
نظام التشغيل Android, IOS
الفئة تطبيقات السفر والرحلات
اللغة العربية والإنجليزية ولغات اخري
التنزيلات 200,145,624
اسم حزمة العرض com.google.android.apps.maps

ختاما يمكن القول بأن تحميل قوقل ماب Google Maps من روائع التطبيقات التي لا يمكن الاستغناء عنها عند استخدام الهواتف أثناء السفر، فالتطبيق يعد Navigator قوي جدا يمكن الاعتماد عليه في السفر إلى الأماكن المجهولة التي لا يعرفها الناس من قبل أو يسافرون إليه.

ورغم أن هناك الكثير من تطبيقات الخرائط الموجودة حول العالم من شركات متعددة إلا أن تحميل جوجل ماب Google Maps على الهواتف له بريقه ومزاياه التي لا تحصى مما جعلته قبلة للمستخدمين، وهذا ما فرض علينا كتابة مقال كهذا، فما أفضل تطبيق تفضلونه في مجال الخرائط؟

تحميل قوقل ماب Google Maps APK خرائط جوجل للأندرويد والأيفون آخر إصدار 2024

يمكنكم تنزيل تطبيق جوجل ماب Google Map آخر إصدار مجانا للأندرويد والأيفون من خلال زر التحميل التالي.

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها
0 تعليق