تنزيل واتس اب الاخضر الاصلي WhatsApp للأندرويد آخر إصدار 2024

عناوين الموضوع

تنزيل واتس اب الاخضر الاصلي WhatsApp Messenger APK للأندرويد والأيفون آخر إصدار وتحديث 2024 مازال يلقى عناية الكثير من المستخدمين حول العالم، تطبيق الواتس اب يعد التطبيق الأول عالميا في التراسل، خاصة أنه يملك قاعدة أعضاء تتخطى أكثر من مليار ونصف يوميا، مما يزيد الأمر في وجود الكثير من المشتركين القريبين منا عند الاستخدام.

تنزيل واتس اب الاخضر الاصلي WhatsApp 2024

من المعلوم أن تنزيل واتس اب WhatsApp هو أحد تطبيقات التراسل المجانية التي تتيحها شركة ميتا للمستخدمين، فالتطبيق يتمتع بشعبية جارفة بين أواسط التطبيقات في هذا المجال، مثل تطبيق تليجرام وفايبر ولاين وماسنجر وغيرهم، وهو المتفوق عليهم جميعا من حيث كل شيء، خاصة أن تحديث الواتس اب الاخضر يتمتع بالأمان والسهولة في الواجهة والكثير من المزايا الاخرى التي سنطرحها في صلب هذا المقال مع إمدادكم برابط تحميل واتس اب WhatsApp للأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا برابط مباشر.

نبذة عن تنزيل واتس اب الاخضر الاصلي WhatsApp 2024

صدر أول إصدار من تطبيق واتساب عام 2009 لهواتف بنظام الـ IOS، وأنظمة بلاك بيري، وذلك على يد مؤسس التطبيق إريان أكتون وجان كوم، وبدا تطوير الواتس اب عن طريق التسجيل برقم الهاتف الشخصي، ونال تنزيل الواتس اب الاخضر الاصلي APK حظا كبيرا بين مستخدمي الأيفون حتى انتشر التطبيق إلى حد ما، وذاع صيته أكثر مع بزوغ نجم نظام الأندرويد الذي أصبح نظام تشغيل شرس من جوجل اجتاح كل أنظمة تشغيل الهواتف الأخرى، ولكن ذروة مجد الواتساب وصلت عندما أعلنت شركة فيسبوك "ميتا حاليا" بشرائها لتطبيق واتساب وضمه إلى مجموعة شركات فيسبوك الأخرى.

ومع انتشار هذا الخبر حتى أصبح تحميل واتساب الأخضر من أهم التطبيقات المستخدمة في العالم، نظرا لقوة الأمان الذي تهتم به شركة فيسبوك وقتها، ومع انتشار الإعلانات عنه بات التطبيق هو الأهم بين تطبيقات التراسل حتى وصل تنزيل واتس اب الاخضر الاصلي على الاندرويد وحده أكثر من ملياري تحميل عبر منصة متجر بلاي، بخلاف المنصات والمتاجر الأخرى المرفوع على سيرفراتها التطبيق.

وقد تم تعزيز واتساب على أنظمة التشغيل المختلفة حتى ظهر لنا في واتساب ويب مباشرة عن طريق المتصفح، ولنظام آي فون، وبلاك بيري، ونظام الويندوز للكمبيوتر، والأندرويد WhatsApp APK، وسمبييان، وحتى نظام تشغيل وويندوز فون 7 للهواتف العاملة بنظام الويندوز.

علما بأن تنزيل واتس اب الاخضر الاصلي يستخدم إصدارا مخصصا من بروتوكول المراسلة والتواجد القياسيXMPP عند تثبيته على الهاتف، حيث يقوم التطبيق بإنشاء حساب مستخدم باستخدام رقم الهاتف الخاص به كـاسم مستخدم.

كما يمكنكم تحميل واتساب للأعمال النسخة الجديدة WhatsApp Business لتشغيل رقم واتساب ثاني احدث اصدار مجانا للأندرويد والأيفون من خلال المقال التالي:-

تنزيل واتساب أعمال WhatsApp Business اخر اصدار

شرح واجهة واتس اب الاخضر الاصلي WhatsApp للأندرويد والأيفون 2024

بعد تنزيل واتس اب الاخضر قد تبدو واجهة تطبيق واتساب للأندرويد نمطية لدى الكثير من المستخدمين، لكن العديد من الأشخاص الذين قد يمتلكون أجهزة هواتف ذكية حديثة من نوعي الأندرويد أو الأيفون سيهمهم كثيرا شرح واجهة الواتساب كما يهمهم شرح التثبيت، وتتمثل واجهة التطبيق بالشكل التالي:-

تنقسم واجهة تطبيق واتسب إلى 3 أجزاء هي:-

الجزء الأول: العلوي به شعار التطبيق وأزرار التقاط الصور أو البحث في جهات الاتصال بالإضافة إلى نقاط الناف بار الخاصة بالتطبيق، علما بأن إعدادات وتبويبات الناف بار تختلف باختلاف أماكن التبويب.

واجهة تطبيق واتساب WhatsApp للجوال

الجزء الثاني: به انشاء المجموعات في الواتساب، وتبويب الدردشات، وتبويبين آخرين هما الحالة، والمكالمات.

الجزء الثالث: به قائمة الأشخاص الذين اتصلت بهم في الواتساب، ويمكن تمرير إصبعك على الشاشة للتنقل بينهم، كما يمكنكم الدخول إلى أي محادثة عن طريق النقر فقط على اسم الشخص الذي تريد عمل محادثة معه.

نهيك طبعا عن زر الدردشات العائم والذي يساعدكم في إنشاء دردشات جديدة على الواتساب.

الزر العائم برنامج واتساب WhatsApp

عند الضغط على الناف بار ستبدو لنا هذه التبويبات.

شرح تطبيق واتس اب WhatsApp APK
  1. إنشاء مجموعة جديدة.
  2. إنشاء رسالة جماعية جديدة.
  3. الاطلاع على الأجهزة المرتبطة بحسابك سواء على واتساب ويب أو واتساب للويندوز عند طريق المسح برمز QR Code، علما بأنه يمكنكم الربط بأكثر من جهاز عبر هذا الكود.
  4. الاطلاع على الرسائل التي قمت بتمييزها لسهولة الوصل إليها بدلا من البحث وسط الدردشات.
  5. الاطلاع على إعدادات التطبيق والتعديل عليها وتخصيص الحساب الخاص بكم.

وعند النقر على تبويب الإعدادات ستجدون أن تنزيل واتس اب الاخضر الاصلي WhatsApp الأصلي على الهاتف الأندرويد سيكون بسيط العمل والتخصيص وذلك من خلال تطبيق الأمور التالية.

اعدادت تطبيق واتساب WhatsApp للاندرويد
اعدادت تطبيق واتساب WhatsApp للاندرويد

ويمكن تلخيص قائمة الإعدادات في التالي:-

قائمة الحساب: والتي تحتوي على إشعارات الأمان، بالإضافة إلى القدرة على تغيير الرقم وحذف الحساب وطلب معلومات الحساب.

قائمة الخصوصية: ويمكنكم من خلالها حظر جهات الاتصال، والتعديل على الحالة، وتغيير صورة الملف الشخصي، وجهات الاتصال المحظورة، وغيرها من أمور تهتم بخصوصيك عند الاتصال بالآخرين.

أفاتار: للتعديل على الصور الشخصية، أو إنشاء صور جديدة خاصة بالحساب على الواتساب.

الدردشات: وهي قائمة تهتم بالتعديل على مظهر التطبيق من خلال الوضع الداكن أو المظهر الفاتح للشاشة، بالإضافة إلى إمكانية تغيير خلفية الشاشة للواتساب وضبط إعدادات عرض الدردشة، وعمل نسخ احتياطي للدردشات والاطلاع على سجلات الدردشة.

الإشعارات: بطبيعة الحال كما هي معروفة من اسمها، تساعدنا في التحكم في التنبيهات والإشعارات الخاصة بالواتساب مثل التحكم في نغمات الرسائل، والاهتزاز وتشغيل أو إيقاف الإشعارات المنبثقة، والتحكم في الوميض الصادر من الهاتف للإشعار في الوضع الصامت وغيرها من أمور متعددة.

التخزين والبيانات: تساعدكم هذه القائمة في التحكم فيإدارة التخزين، واستخدام الشبكة في الاتصالات، ومعرفة معدل مرور البيانات عبر الشبكة، بالإضافة إلى التعديل على جودة تحميل الصور في الواتساب بشكل عام.

لغة التطبيق: للتحكم في لغة الواجهة الخاصة بالواتساب، سواء كانت اللغة العربية أو الإنجليزية، أو أي لغة أخرى مع إمكانية التنقل بينهما.

المساعدة والدعم: للتواصل مع الدعم الفني بالواتساب عن طريق شركة ميتا.

دعوة صديق: لإرسالا دعوات إلى الأصدقاء الغير مشتركين في الواتساب ليقوموا بالاشتراك به.

هذه هي أهم القوائم التي ستتعامل معها عند استخدام واتساب الأساسي من شركة ميتا على الأندرويد أو على أي نظام تشغيل آخر، فالواجهة واحدة على كل حال، وهذه بعض الصور الأخرى داخل التطبيق:-

شرح تحميل واتساب WhatsApp
شرح تحميل واتس اب WhatsApp
شرح تنزيل واتس اب WhatsApp
شرح تنزيل واتساب WhatsApp
شرح تنزيل واتس WhatsApp للاندرويد والايفون

مميزات تنزيل واتس اب الاخضر الاصلي WhatsApp للأندرويد والأيفون 2024

يجمع تطبيق واتساب للأندرويد الكثير من المزايا الرائعة التي تجعله التطبيق الأول في العالم للمراسلة، فقلما تجدون هاتفا ذكيا لا يثبت نظام الاندرويد به، ولعل أبرز هذه المزايا تتمثل في التالي:

  • يمكنكم تنزيل واتس اب الاخضر الاصلي APK برابط مباشر آخر إصدار للأندرويد من خلال الرابط الموجود أسفل المقال الحالي.
  • تنزيل واتساب للأندرويد مجاني بالكامل، كما أن التطبيق لا يطلب أي دفع أثناء الاستخدام بكامل العضوية المسجلة.
  • يتمتع تطبيق واتساب بالكثير من المزايا الرائعة التي تساعد المستخدمين على فهمه وسهولة العمل عليه.
  • يتعامل تطبيق واتساب مع الرسائل والمستخدمين بشفافية كبيرة للغاية، حيث يستخدم التطبيق بروتوكولات اتصال مشفرة عبر اتفقيات مبرة مع شركة Open Whisper Systems، لحماية المراسلات بين الأشخاص المستخدمين للتطبيق، بالإضافة إلى استخدام بروتوكولات SRTP التي تساعد على النقل الآمن للملفات.
  • يساعدكم التطبيق في التواصل بطرق شتى مع الأصدقاء والعائلة عن طريق التراسل عبر الكلمات والإيموجيز والتواصل الصوتي وحتى التراسل الصوتي، والتواصل مرئيا عن طريق الكاميرا من كلا الطرفين، نهيك عن إضافة خاصية جديدة وهي ارسال مقاطع مرئية عبر الرسائل القصيرة.
  • يمكنكم من خلال تنزيل واتس اب الاخضر الاصلي WhatsApp APK إنشاء مجموعات للتواصل، حيث يمكن إنشاء جروب الدردشة بين الأصدقاء أو حتى الاغراب من خلال التواصل المباشر بين الجميع، وتفيد هذه الطريقة في التواصل مع العملاء أو في المجموعات التعليمية وتبادل الآراء.
  • من خلال تحميل واتساب على الهاتف يمكنكم رفع الحالات المتعددة الشكل والتصميم، حيث يمكن رفع حالات من مقاطع الفيديو والحالات الصوتية والكتابية، وغيرها، وذلك لمدة 24 ساعة لتلقى رواجا كبيرا وسرعة تواصل مع الجميع بشكل أسر، علما بأن الكثير يستخدمها في إرسال رسائل أو نشر فكرة أو "حالة يمر بها" على اسمها.
  • القدرة على إنشاء دردشات جماعية بين أكثر من مستخدم في الوقت ذاته، وذلك بكل أمان وبدون أي تنصت أو هدر في الخصوصية، علما بأن شركة ميتا تجمع بيانات المستخدمين للاستخدام في الجانب التجاري ليس أكثر.
  • يمكنكم من خلال تحميل واتس اب الاخضر من حفظ الرسائل عن طريق المزامنة بحساب جيميل، عن طريق شركة جوجل وإجراء مزامنة متكاملة لكل أنواع الرسائل، سواء النصية أو الصوتية أو حتى المكتبية والمرئية، وكل ذلك مجانا.
  • يدعم تنزيل واتس اب الاخضر APK نظام الوضع الليلي أو ما يسمى بالدارك مود لاستخدام التطبيق في وضع مظلم هادئ للعين يفضله بعض المستخدمين.
  • يمكنكم التحكم الكامل في قائمة الأصدقاء، بالإضافة إلى التحكم في الحظر عند استخدام واتساب، والتحكم في كل الصلاحيات الممكنة في حسابك.
  • القدرة على وضع اسم مستخدم وصورة مستخدم وغيرها من أمور أخرى مخصصة للمستخدم مثل التعديل على شكل التطبيق، ولكن بشكل مبسط وليس كما التطبيقات المعدلة من الواتاساب والتي سنطرحها فيما بعد في مقالات أخرى.
  • يمكنكم الاستعانة بنظام تسريع سماع الرسائل لتوفير الوقت عبر الاستماع إلى التطبيق بشكل يسير وفعال بدلا من التقيد بالاستماع الطبيعي.
  • يساعدكم تحميل واتساب WhatsApp على الهاتف في نشر الحالات والمشاركات بشكل مباشر في الوقت الفعلي.
  • وجود وضع التخفي الذي يساعد في عدم التعقب من الآخرين أو التلصص على وجودك أونلاين، نهيك عن الرسائل التنبيهية المستمرة التي يضعها التطبيق عند استقبال أي رسالة أو نشر حالة، حيث يمكنكم قراءة الرسائل بدون فتحها عبر التنبيهات.
  • يتضمن تطبيق الواتساب الرسائل المتفجرة التي يتم حذفها فيما بعد من قبل المستخدمين الراسلين إلى الأشخاص الآخرين، وتعد هذه ميزة رائعة في التطبيق لتقيد الرسائل.
  • يتضمن لكم تحميل واتس اب للهاتف وضع رسائل الدعوة لحسابك والذي يمكن استخدامه في الكثير من الأمور الرائعة الأخرى في العمل عن طريق جذب المزيد من المستخدمين.

وغيرها الكثير من المزايا الأخرى التي ستجدونها عند تنزيل واتس اب الاخضر الاصلي WhatsApp للأندرويد والأيفون واستخدمه.

عيوب تحميل واتساب WhatsApp APK للجوال 2024

هناك الكثير من العيوب التي يتضمنها تطبيق الواتساب Whats والتي قد يصادفها الكثير من المستخدمين، ولعل أبرز هذه العيوب:

  • لا يستطيع المستخدم تسجيل الدخول لأكثر من حساب على نفس التطبيق على نفس الهاتف، ولكن يمكن عمل ذلك عن طريق تطبيقات واتس اب بلس، ولا ندري ما سبب هذا التزمت من شركة ميتا في هذه الإضافة.
  • يتم الكثير من العمليات السيئة التي تضر بالمستخدمين عن طريق الواتساب، خاصة أن التطبيق لا يحمي نفسه إلا عن طريق الشريحة فقط، وليس هناك أي طبقات حماية أخرى مثل استخدام كلمة سر أو الحماية الثنائية.
  • لا يستطيع الواتساب حماية نفسه من التعديل عبر تطبيقات واتساب بلس المنتشرة عبر الإنترنت، ويكتفي بحظر الأرقام والتنبيه المستمر عبر منشوراته على تويتر، وغيرها من أفكار تدل على عجز القائمين على التطبيق في حمايته.
  • يحتاج تنزيل واتس اب الاخضر 2024 إلى كلا الأذونات الممكنة بالهاتف مما يجعل الهاتف محل احتلال من التطبيق، حتى أن الواتساب يعرف عنكم كل شيء قد لا تعرفونه أنتم عن أنفسكم.

هذه أبرز العيوب التي ستجدونها عند تنزيل واتس اب الاخضر الاصلي على الهاتف، بالإضافة إلى السلبيات الأخرى الموجودة بالتطبيق والتي يمكن أن تصادفكم في وقت ما أثناء الاستخدام.

طريقة حذف حسابي في واتساب WhatsApp؟

يمكنكم حذف حساب الواتساب من خلال الدخول إلى إعدادات التطبيق، ثم الدخول إلى تبويب الحساب، ثم ننزل إلى أسفل الشاشة وننقر على زر "حذف حسابي الخاص"، وبعدها بأسبوعين سيتم حذف الحساب بشكل نهائي وإزالة البيانات الخاصة بك على سيرفرات التطبيق الموجودة بشركة ميتا، علما بأن التطبيق لن يحذف البيانات التي حفظتها على الميل الخاص بك أثناء التزامن.

وبعد الانتهاء من حذف الحساب يمكنكم حذف تطبيق واتساب من الهاتف بالطريقة الكلاسيكية لإزالة التطبيقات، والتي تختلف من هاتف إلى آخر، كما يمكنكم تحميل واتساب آخر على الهاتف يكون معدلا به الكثير من الإضافات بعيدا عن واتساب الأساسي من شركة ميتا.

أسئلة شائعة حول تنزيل واتساب الاخصر WhatsApp APK للأندرويد 2024

هذه أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل واتساب والت يسألها المستخدمون مع الإجابة عنها، ومنها:

إظهار الاسئلة
إخفاء الاسئلة
  • كيفية تنزيل واتس اب الذهبي WhatsApp Gold؟

    في هذا المقال نوضح كيفية تنزيل واتس اب الاخضر الاصلي العادي والشرعي من شركة ميتا، والذي يسميه البعض بالواتساب الأخضر، رغم أن التطبيق من شركة ميتا والواتساب الذهبي معدل من قبل أحد المطورين العرب، إلا أن تحميل واتساب الذهبي له قبول كبير بين أوساط المستخدمين، خاصة الشاب لما فيه من مزايا غير موجودة في التطبيق الشرعي، وعلى كل حال سنقوم بشرح واتساب الذهبي خلال الأيام القليلة المقبلة.

  • هل يمكن تنزيل واتساب WhatsApp مثبت قبل ذلك؟

    نعم، يمكن ذلك أثناء التحديث، فـ تحديث الواتس اب الاخضر أو أي تطبيق آخر من الواتساب سواء واتس اب أعمال، أو حتى تطبيق معدل يتم تطويره باستمرار، لكن لا يمكن تنزيل واتس اب القديم على إصدار أحدث، فلا يمكن تنزيل إصدار آخر قديم بخلاف تحديث واتساب.

  • كيف ادخل واتس ويب من الجوال؟

    يمكنكم فتح واتساب ويب من خلال الجوال عن طريق المتصفح بتحويل إصدار المتصفح من الوضع العادي إلى وضع سطح المكتب، كي تظهر لكم صورة QR Code التي تعتبر نفق للاتصال بين التطبيق والمتصفح، علما بأنه يتوفر عليكم تنزيل تطبيق QR Reader إن لم يكن متوفر لديكم.

  • كيف افتح واتس من جوجل؟

    يمكنكم فتح واتس من جوجل من خلال الدخول إلى موقع واتساب ويب.

    الدخول الي واتساب ويب WhatsApp Web

    وبعدها وجه كاميرا الهاتف من خلال الاتصال برمز QR الموجود على الشاشة ليتم الولوج بآمان، أما إذا كنتم تعملون على أجهزة الهواتف وتريدون الدخول إلى واتساب ويب بدون تثبيت تطبيق واتساب على الهاتف وذلك للتزامن أو لأي غرض آخر، فلابد من تحويل إعدادات المتصفح بالهاتف إلى إصدار سطح المكتب، سيتم ظهور رمز الكيو آر كود، وبعده قم بتوجيه الكاميرا للفحص بالطريقة المعتادة.

  • كيف تنزيل واتساب حديث WhatsApp APK؟

    يمكنكم تنزيل واتس اب الاخضر الاصلي للأندرويد من خلال النقر على رابط التحميل الموجود أسفل هذا المقال لتنزيل واتساب حديث APK برابط مباشر.

  • هل تنزيل واتس اب مجانا؟

    نعم، تنزيل واتس اب الاخضر الاصلي مجاني بشكل كامل، ولكن الذي تدفعه هو جزء من خصوصيتك بدافع إعلاني، ولا يوجد أي واتساب مدفوع بأي حال من الأحوال، لكن الإعلانات التي تظهر لكم في تطبيقات شركة ميتا المختلفة مثل الفيسبوك وأنستغرام، وغيرها من تطبيقات أخرى هي الثمن.

  • كيفية تنزيل واتساب الذهبي WhatsApp Gold آخر إصدار؟

    موقع تطبيق دوت كوم وفر لكم تنزيل الواتساب الذهبي WhatsApp Gold آخر تحديث بمميزات جديدة غير موجودة في تطبيق واتساب الأخضر العادي من خلال المقال التالي.

    تحميل واتس اب الذهبي أبو عرب الاصلي WhatsApp Gold

  • كيفية تنزيل واتس اب WhatsApp للكمبيوتر؟

    يمكنكم تنزيل برنامج واتس اب للكمبيوتر من خلال روابط التنزيل الموجودة أسفل المقال، علما بأنه يمكنكم أيضا الدخول إلى واتساب ويب من خلال النقر على زر التحميل الموجود أسفل المقال الحالي.

  • ما هو تحديث واتساب WhatsApp V2.24.15.5 آخر اصدار؟

    • إضافة إرسال صور بدقة أعلى في الدردشة.
    • إضافة تعديل الرسائل خلال 15 دقيقة بعد إرسالها.
    • تعرض الدردشات الجماعية صور الملف الشخصي للمشاركين فيها..
    • مشاركة الشاشة مدعومة الآن في مكالمات الفيديو.
    • تحسينات وإضافات جديدة آخري سوف تجدونها عند تنزيل واتس اب الاخضر الاصلي WhatsApp للأندرويد والأيفون.

معلومات ملف تحميل واتس اب الاخضر الاصلي WhatsApp APK للأندرويد 2024

هذه بعض المعلومات عن تحميل واتساب WhatsApp على الأندرويد قد تهم الكثير من المستخدمين:-

اسم التطبيق واتساب ماسنجر WhatsApp Messenger
الشركة المنتجة WhatsApp LLC
نسخة التطبيق V2.24.15.5
حجم التطبيق 57 MB
تاريخ التحديث 10/07/2024
نظام التشغيل Android, IOS, Windows
الفئة التواصل
اللغة العربية والأنجليزية ولغات اخري
التنزيلات 956,861,851
اسم حزمة العرض com.whatsapp

علما بأن التطبيق يتم تحديث قاعدته التكويدية بين الفينة والأخرى من شركة ميتا، ويتم إصدار التحديثات بشكل متوالي.

في نهاية المقال تستطيعون الاطلاع على الكثير حول تنزيل واتس اب الاخضر للأندرويد والأيفون WhatsApp APK، عبر الكثير من الروابط المباشرة الموجودة بالمقال بعيدا عن قيود جوجل بلاي أو أي متجر آخر.

تنزيل واتس اب الاخضر الاصلي APK WhatsApp للأندرويد والأيفون آخر إصدار وتحديث مجانا 2024

يمكنكم تحميل واتس اب WhatsApp Messenger APK التحديث الجديد 2024 مجانا من خلال زر التحميل التالي.

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها
0 تعليق