تنزيل ماسنجر لايت Messenger Lite للأندرويد آخر إصدار 2024

عناوين الموضوع

تنزيل ماسنجر لايت الأبيض Messenger Lite APK للأندرويد القديم والحديث يناسب الجهاز 2024 أخذ زخما كبيرا عند تحميله بالمقارنة مع التطبيق الرئيسي لفيسبوك ماسنجر الخاص بشركة ميتا، فقد قامت الشركة بالكثير من التعديلات والإضافات للتطبيق لتخرجه في حلته الجديدة، والرائع في تحميل ماسنجر لايت إنه لا يستهلك الكثير من موارد الهاتف، بالإضافة إلى الاستهلاك القليل لبيانات الإنترنت.

تنزيل ماسنجر لايت Messenger Lite APK للأندرويد 2024

راعت شركة ميتا منذ سنوات طويلة ضعف الاتصال في الكثير من دول العالم، خاصة في قارتي أفريقيا وأسيا التي لا تزال بها الكثير من البلدان التي تعتمد على الجيل الثاني والثالث من الاتصالات، بالإضافة إلى ضعف الهواتف وقلة إمكاناتها، وعدم مجاراتها للكثير من التقنيات الحديثة، نهيك عن وجود أنظمة تشغيل متخلفة لا تزال موجودة بالأسواق مثل نظامي البلاك بيري وسيمبيان، كل هذه الأسباب أدت إلى تطوير تطبيق صغير من الماسنجر الذي يمكن الاعتماد عليه في العمل على أقل موارد وأضعف بيئة تشغيل ممكنة. فظهرت لنا روابط تنزيل ماسنجر لايت Messenger Lite للكثير من أنظمة التشغيل المختلفة.

كما يمكنكم تحميل تطبيق فيسبوك ماسنجر الأصلي يناسب الجهاز Messenger كاملا آخر نسخة وتحديث رسمي من خلال المقال التالي:-

تنزيل فيسبوك ماسنجر Messenger للأندرويد والأيفون

نبذة عن تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite للأندرويد 2024

من المعروف أن تنزيل ماسنجر لايت 2023 APK هو تطبيق للدردشة الفورية يتم تطويره من قبل شركة ميتا الأمريكية، ويهدف التطبيق إلى توفير وسيلة اتصال بسيطة وسريعة للمستخدمين الذين يرغبون في التواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم دون الحاجة إلى اتصال انترنت قوي، أو هاتف أندرويد حديث، حيث تتوافر مميزات ماسنجر لايت على أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد وIOS، ويعتبر تنزيل الماسنجر لايت القديم أخف وأسرع من تطبيق ماسنجر الرئيسي، ويستخدم مساحة أقل من الذاكرة الداخلية للجهاز.

ويمكن للمستخدمين استخدام ماسنجر لايت لإرسال الرسائل النصية والصوتية والملفات والصور والفيديوهات، كما يمكنهم إجراء المكالمات الصوتية والمرئية، ويتميز تنزيل ماسنجر الأبيض بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، ويتيح للمستخدمين التحكم في إعدادات الخصوصية والحماية بشكل مبسط وبواجهة قريبة من التطبيق الأساسي، مما ساعد على انتشار التطبيق حتى أصبح من الأكثر تحميلا على جوجل بلاي، مما ساعد على إصدار الكثير من الإصدارات حتى وصل إلينا رابط تنزيل مسنجر لايت Messenger Lite من خلال موقعنا تطبيق دوت كوم.

شرح التسجيل في تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite للأندرويد 2024

أولا لابد تنزيل ماسنجر لايت 2023 Messenger Lite APK القديم والحديث للأندرويد من خلال روابط التحميل الموجودة أسفل المقال أو من خلال زر التحميل التالي.

تحميل ماسنجر لايت يناسب الجهاز

يمكنكم تثبيته بشكل عام ليظهر التطبيق بأيقونته على الشاشة الرئيسية، وبعد الدخول إلى برنامج مسنجر لايت سنجد أن أيقونة الحساب على الفيسبوك تظهر بشكل تلقائي للمتابعة في الدخول، أو يمكنكم إنشاء حساب آخر.

تسجيل حساب تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite

كما يمكننا تسجيل الدخول عند استخدام الفيسبوك من قبل، أو إنشاء حساب جديد على التطبيق.

تسجيل دخول ماسنجر لايت

ونقوم بالدخول إلى نافذة الترحيب بتسجيل حساب على فيسبوك ماسنجر.

تسجيل دخول ماسنجر لايت Messenger Lite

ثم نقوم بوضع الاسم الخاص بالحساب ولا ننسي السماح لتطبيق الماسنجر بالأذونات المطلوبة للوصول إلى جهات الاتصال الموجودة بالهاتف.

إذونات تنزيل ماسنجر لايت Messenger Lite للأندرويد

ثم نقوم بوضع تاريخ الميلاد الخاص بنا وننقر على زر التالي.

تاريخ الميلاد تطبيق ماسنجر لايت

ثم نختار الجنس سواء كان ذكر أو أنثى.

آختيار الجنس تطبيق ماسنجر لايت

بعدها ندخل رقم الهاتف أو التسجيل بالبريد الالكتروني؛ ليتم تسجيل حساب جديد بالتطبيق، ويفضل استخدام رقم هاتف ليصعب اختراق الحساب أو سرقته من قبل المتلصصين.

عند النظر إلى إنشاء حساب جديد على ماسنجر أو فيسبوك أو انستقرام، سنجد أن الخطوات واحدة في كل مرة لا يتبدل شيء في الشكل أو الخطوات أو الاذونات.

شرح واجهة تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite القديم والحديث للأندرويد 2024

بعد تنزيل ماسنجر لايت يناسب الجهاز وفتحة وتسجيل الدخول ستجدون أن واجهة تطبيق Messenger Lite بسيطة وسهلة الاستخدام، وليست مزدحمة بالإعدادات، حيث تتكون واجهة التطبيق الرئيسية من ثلاثة شاشات أساسية تتمثل في شاشة محادثات تعرض جميع المحادثات الحالية التي يتم إجراؤها مع جهات الاتصال المختلفة، ويمكن للمستخدمين النقر فوق أي محادثة للدخول إليها والبدء في إرسال الرسائل أو المكالمات الصوتية.

واجهة تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite

شاشة الاتصال في منتصف التطبيق وتعرض جميع جهات الاتصال المضافة إلى التطبيق من جهات الاتصال المتصلة بحسابك على الفيسبوك، ويمكن للمستخدمين النقر فوق أي جهة اتصال لبدء محادثة جديدة أو إجراء مكالمة صوتية، مع القدرة على إنشاء مجموعة دردشة، بالإضافة إلى البحث عن أصدقاء من خلال محرك بحث التطبيق.

البحث عن اصدقاء تطبيق ماسنجر لايت Messenger Liteالبحث عن اصدقاء تطبيق ماسنجر لايت

أخير على يسار الشاشة من الأعلى يوجد شاشة الإعدادات، وتوفر هذه الشاشة إمكانية تخصيص إعدادات التطبيق، مثل إعدادات الحساب الشخصي، وإعدادات الإشعارات، وإعدادات الخصوصية، مثل الظهور وإخفاء الحالة.

اعدادات تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite

كما يمكنكم تبديل الحسابات من نفس التطبيق بدون الخروج من الحسابات، وذلك بالنقر على تبويب تبديل الحساب.

اعدادات تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite

كما يمكنكم الدخول إلى إعدادات الحساب من خلال إعدادات ماسنجر يمكن الاطلاع على الحساب الشخصي لماسنجر، والذي هو نفس الحساب على فيسبوك، بالإضافة إلى الاطلاع على الخصوصية والأمان، وتبديل الإيميل أو تغيير كلمة السر، كما يمكن من خلال ذلك التطبيق قفل الحساب الشخصي على ماسنجر، والقدرة على تنزيل معلومات الحساب وغير ذلك.

اعدادات حساب الفيسبوك تطبيق ماسنجر لايت Messenger Liteتغيير الأسم تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite

وعند إجراء أي مكاملة مع أحد الأصدقاء يمكنكم الدخول إلى حساب الشخص المراد الحديث معه، ومن ثم سترى الكثير من الأيقونات التي تساعد في إجراء الكثير من العمل على التطبيق مثل إجراء المكالمات الصوتية والمرئية، بالإضافة إلى رفع الصور أو التقاطها بالكاميرا، وتسجيل الرسائل الصوتية، ووضع الإيموجي وغير ذلك.

شاشة المحادثة تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite

كما تقدم واجهة مسنجر لايت Messenger Lite أيضا مميزات مثل إرسال الرسائل النصية والصوتية والمكالمات الصوتية ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو، وتتميز بتصميم بسيط وسهل الاستخدام يجعلها مثالية للأشخاص الذين يرغبون في استخدام تطبيق ماسنجر بسرعة وبساطة.

كما يمكنكم متابعة الفيديو التي الذي يشرح كيفية تحميل ماسنجر لايت يناسب الجهاز بحجم صغير للأندرويد وكيفية تثبيت ماسنجر لايت علي الهاتف مجانا.

مميزات تنزيل تطبيق مسنجر لايت Messenger Lite للأندرويد 2024

هناك الكثير من المزايا الرائعة التي ستجدونها عند تنزيل ماسنجر لايت Messenger Lite على الأندرويد، ولعل أبرز هذه المزايا متمثلة في التالي:

  • تنزيل ماسنجر لايت يناسب الجهاز للأندرويد 2024 هو نسخة خفيفة وبسيطة من تطبيق ماسنجر الرسمي من شركة ميتا، فهو يستهلك مساحة أقل من الذاكرة الداخلية للهاتف بكثير ولا يستهلك الكثير من الإنترنت.
  • يتميز تنزيل ماسنجر لايت Messenger Lite بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، مع الدعم الكامل للوضع المظلم والتخفيف الكامل للواجهة والأيقونات والإعدادات.
  • يتيح تطبيق ماسنجر لايت إمكانية إرسال الرسائل النصية والملصقات والرموز التعبيرية والمواقع الجغرافية، والمقاطع الصوتية والصور والملفات والفيديوهات كما في التطبيق الأساسي بكل مشتملاته، حتى في التكامل مع التطبيقات الأخرى من شركة ميتا فإن الدعم غير محدود.
  • يمكنكم التطبيق من إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمكالمات الفيديو والبث المباشر مع الأصدقاء بشكل مجاني تماما.
  • القدرة على إنشاء مجموعات دردشة مع الأصدقاء من خلال مجموعات الفيسبوك المشترك فيها، أو إنشاء مجموعات جديدة وإدارتها بسهولة.
  • يوفر تحميل ماسنجر لايت إعدادات خصوصية متقدمة تمكن المستخدمين من التحكم في الاتصالات الواردة والصادرة مع القدرة على التخفي من الأخرين بشكل كامل، ولن يستطيع أحد تحديد وجودك أونلاين أو أوف لاين.
  • إمكانية حظر المستخدمين وإزالتهم من القائمة الخاصة بك، أو تجاهلهم، وذلك بشكل يسير، حيث لن تزعجك أي رسائل من الجهات المتجاهلة.
  • يمكنكم من خلال تطبيق ماسنجر لايت البحث في جهات الاتصال، والأصدقاء والوصول السريع للجميع.
  • إمكانية الاطلاع على المحادثات السابقة مع الأصدقاء، أو التي قمتم بها في أي وقت بشرط وجود إنترنت.
  • إمكانية تسجيل الدخول إلى تطبيق ماسنجر لايت باستخدام حساب فيسبوك أو رقم الهاتف.
  • يمكن إنشاء حساب ماسنجر لايت جديد بسهولة كما التطبيق الأساسي بنفس الخطوات.
  • يعمل تحميل ماسنجر لايت يناسب الجهاز بشكل سريع وسلس دون تأخير ويسهل العمل عليه بليونة أكثر من التطبيق الأساسي.
  • يدعم الكثير من التقنيات الموجودة بالتطبيق الأساسي من ماسنجر مثل؛ إمكانية إعادة التوجيه، وتعديل الرسائل المرسلة، وتحديد وضع الإخطارات والكثير من الإعدادات الأخرى بالتطبيق.
  • القدرة على تعديل الإعدادات الشخصية لتخصيص تجربة المستخدم، وإحضار جهات الاتصال من الدفتر الهاتفي.

يتوفر تنزيل ماسنجر لايت يناسب الجهاز بلغات متعددة لتلبية احتياجات المستخدمين في جميع أنحاء العالم، منها بالطبع اللغة العربية، وهي في النسخة التي سنستخدمها في شرحنا لتطبيق خلال هذا المقال.

عيوب تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite APK للأندرويد 2024

على الرغم من أن تطبيق ماسنجر لايت يحتوي على العديد من الميزات الجيدة التي استعرضناها، إلا أنه لا يخلو من بعض السلبيات التي لمسناها عند استخدام التطبيق، ولعل أهمها:

  1. عدم وجود بعض المميزات المتقدمة في تطبيق ماسنجر لايت التي تتوفر في تطبيق ماسنجر الأساسي، مثل إرسال الأموال والألعاب وتنظيم الرسائل الخاصة بالصفحات وماركت بلس وغيرها مثل عدم دعم التطبيق للتطبيقات الخارجية.
  2. عدم وجود البث المباشر وميزة القصص القصيرة المتاحة في تطبيقات التواصل الأساسية، مع عدم توفر ميزة الاشتراك في الرسائل الإخبارية والإعلانية.
  3. يعاني تنزيل ماسنجر لايت القديم مجانا من بعض المشاكل التقنية والأخطاء البرمجية، خاصة أنه لا يتم تحديثه بشكل دوري.
  4. يعتمد تطبيق مسنجر لايت على اتصال الإنترنت بشكل كامل، وبالتالي قد يكون غير مفيد في حالة عدم الاتصال، لأنه لا يحفظ ملفات مؤقتة يستعيدها في حالة عدم الاتصال.

علما بأن هذه العيوب لا تعني بالضرورة أن تنزيل ماسنجر لايت APK يناسب الجهاز لا يستحق التجربة، فالتطبيق لا يزال يوفر تجربة مفيدة وسهلة الاستخدام لملايين المستخدمين حول العالم.

أسئلة شائعة حول تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite للأندرويد 2024

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي يسألها الكثير من المستخدمين عن تنزيل ماسنجر لايت 2023 Messenger Lite مع الإجابة عنها، ومنها:

إظهار الأسئلة
إخفاء الأسئلة
  • ما الفرق بين ماسنجر ومسنجر لايت؟

    تطبيق ماسنجر وماسنجر لايت هما تطبيقان مختلفان للدردشة الفورية تم تطويرهما من قبل شركة ميتا الأمريكية، ولكن يوجد بعض الفروق الرئيسية بينهما، ومنها مثلا، يعتبر ماسنجر لايت أخف وأصغر حجما من ماسنجر العادي، ويستخدم مساحة أقل من الذاكرة الداخلية للهاتف، كما يحتوي تطبيق ماسنجر على ميزات متقدمة مثل إجراء المكالمات الصوتية والمرئية وإنشاء مجموعات وإرسال المال والملصقات والألعاب، بينما يتميز ماسنجر لايت بالأساسيات فقط مثل إرسال الرسائل النصية والصوتية والملفات والصور والفيديوهات وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية، كما يدعم ماسنجر العديد من المنصات وأنظمة التشغيل، بينما يدعم ماسنجر لايت عددا محدودا من المنصات والأنظمة مثل الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد وأيفون وسيمبيان ووبلاك بيري.

  • هل يمكن استخدام تطبيقي ماسنجر وماسنجر لايت على الهاتف ذاته في نفس الوقت؟

    نعم، يمكنك استخدام تطبيقي ماسنجر وماسنجر لايت في نفس الوقت على نفس الجهاز، وذلك باستخدام حسابات مختلفة أو بنفس الحسابات بدون عقبات، وعند تسجيل الدخول في كل تطبيق باستخدام حساب فيسبوك مختلف، يمكنك الوصول إلى رسائلك ومحادثاتك في كل منهما بشكل منفصل، وإن كان نفس الحساب فستأتي الإشعارات مزدوجة.

  • هل يمكنني تحميل ماسنجر لايت على جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

    نعم، يمكنك تحميل تطبيق ماسنجر لايت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق استخدام أحد المحاكيات يتوفر تطبيق ماسنجر لايت لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز، ويمكن تنزيله من موقع ميكروسوفت ستور، كما يمكنك تحميله على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ماك، وذلك عن طريق متجر تطبيقات آبل.

    لكن يمكنكم تنزيل ماسنجر لايت على الكمبيوتر بنظام ويندوز، على ويندوز 10 وويندوز 11 لكن التطبيق الأساسي وليس المصغر، وذلك من خلال متجر ميكروسوفت ستور.

  • ازاي اشغل ماسنجر لايت؟

    يمكنك تشغيل تنزيل ماسنجر لايت القديم مجانا وتشغيلة على هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام الخطوات التالية:

    تنزيل ماسنجر لايت للأندرويد من خلال الرابط الموجود أسفل هذا المقال، وبعد تثبيت التطبيق، افتحه وسجل الدخول باستخدام حساب فيسبوك الخاص بك، أو قم بإنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب فيسبوك بعد.

    ثم ابدأ في استخدام التطبيق عن طريق إضافة جهات الاتصال الخاصة بك وإرسال الرسائل النصية والصوتية والملفات والصور والفيديوهات، وقم بإجراء المكالمات الصوتية والمرئية.

    علما بأنه يجب أن يعمل تطبيق ماسنجر لايت بشكل تلقائي بمجرد تثبيته وتسجيل الدخول إلى حسابك فيسبوك، إذا كنت تواجه أي مشاكل في تشغيل التطبيق، فقد تحتاج إلى التحقق من اتصال الإنترنت الخاص بك أو إعادة تثبيت التطبيق.

  • هل يمكنني استخدام ماسنجر لايت لإجراء مكالمات فيديو؟

    نعم، يمكنك استخدام تطبيق ماسنجر لايت لإجراء المكالمات الصوتية والفيديو بنفس الطريقة التي تجري بها المكالمات على تطبيق ماسنجر الأساسي. ومن خلال التطبيق، يمكنك الاتصال بأصدقائك وعائلتك والتحدث معهم عبر المكالمات الصوتية أو الفيديو، ويمكنك أيضًا إرسال الرسائل النصية والصوتية والصور والفيديوهات.

    ومن المهم الإشارة إلى أنه قد تختلف جودة المكالمة الفيديو في تطبيق ماسنجر لايت عن جودة المكالمة الفيديو في تطبيق ماسنجر الأساسي. وذلك يعود إلى حجم التطبيق والموارد المتاحة للجهاز، ولكن بالمجمل، يمكن استخدام تطبيق ماسنجر لايت بكل سهولة لإجراء المكالمات الصوتية والفيديو.

  • كيف تنزيل ماسنجر لايت يناسب الجهاز؟

    الجميع يعلم أن تنزيل ماسنجر لايت القديم مجانا بات غير متاح على جوجل بلاي بدون أي مقدمات ولا نعلم السبب في ذلك، ولكن يمكنكم تنزيل ماسنجر لايت من خلال رابط التحميل المقدم من تطبيق دوت كوم آخر إصدار.

  • هل يوجد تنزيل ماسنجر لايت Messenger لايت علي جوجل بلاي؟

    لا يوجد ماسنجر لايت حاليا على متجر جوجل بلاي كما ذكرنا من قبل في السؤال السابق، ولكن يمكنكم تحميله APK من الرابط الموجود أسفل هذا المقال.

  • كيفية تنزيل ماسنجر لايت القديم مجانا؟

    وفرنا لكم روابط تنزيل ماسنجر لايت 2023 الإصدار القديم والحديث آخر إصدار في نهاية المقال الحالي.

  • هل يمكن تنزيل ماسنجر لايت لسامسونج؟

    نعم، يمكنكم تنزيل تطبيق ماسنجر لايت لسامسونج من خلال التطبيق الموجود بموقعنا دون اللجوء إلى متجر بلاي أو أي تطبيق تحميل آخر من المتاجر.

  • لماذا تم ايقاف ماسنجر لايت؟

    لم تكشف شركة ميتا Meta عن اسباب الغاء ماسنجر لايت الأبيض علي الهواتف الأندرويد، ولكن ربما يكون سبب وقف عمل ماسنجر لايت القديم الي عدم الحاجة الي استخدامة علي الهواتف خصوصا أصبح الأن جميع المستخدمين يحملون هواتف ذات امكانيات متوسطة وقوية تستطيع تشغيل ماسنجر العادي.

  • هل سيعود ماسنجر لايت؟

    لن يعود برنامج ماسنجر لايت القديم 2023 للعمل مرة آخري وسوف تركز شركة ميتا علي تطوير ماسنجر فيسبوك العادي ليناسب جميع المستخدمين.

  • هل تم حذف ماسنجر لايت من جوجل بلاي؟

    نعم تم حذف تنزيل ماسنجر لايت 2023 القديم من متجر بلاي ستور الرسمي لهواتف الأندرويد حتي شركة ميتا أوقفت عمل تطبيق ماسنجر لايت.

  • ما هو بديل تنزيل ماسنجر لايت 2023؟

    بعد وقف تطبيق ماسنجر لايت وحذفة من متجر جوجل بلاي ستور ننصحكم بتحميل تطبيق ماسنجر Messenger العادي واستخدامه فهو أصبح الأن يناسب جميع الأجهزة ويمكنكم تحميل ماسنجر آخر إصدار وتحديث من خلال زر التحميل التالي.

    تنزيل فيسبوك ماسنجر يناسب الجهاز Messenger

معلومات ملف تنزيل ماسنجر لايت Messenger Lite APK للأندرويد 2024

اسم التطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite
الشركة المنتجة Meta Platforms, Inc.
نسخة التطبيق V338.0.0.3.102
حجم التطبيق 14 MB
تاريخ التحديث 23/12/2023
نظام التشغيل Android
الفئة التواصل
اللغة العربية والأنجليزية ولغات اخري
التنزيلات 92,761,364
اسم حزمة العرض com.facebook.mlite

في نهاية المقال يمكن القول بأن تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite يمكن تحميله على كل أنواع الهواتف الاندرويد بإصداراتها القديمة والحديثة، ولا يتعارض مع وجود الإصدارات الرسمية ولا يسبب أي عوائق أثناء الاستخدام، حتى مع وجود نفس الحساب على التطبيق الأساسي من ماسنجر مع التطبيق المصغر ماسنجر لايت على نفس الهاتف.

تنزيل ماسنجر لايت Messenger Lite APK للأندرويد آخر إصدار مجانا 2024

يمكنكم تحميل ماسنجر لايت يناسب الجهاز Messenger Lite من خلال زر التحميل التالي بشكل مباشر, علما بأن تطبيق مسنجر لايت هو التطبيق الشرعي من فيسبوك، وليس ما يسمى بماسنجر ابيض أو أسود أو أي تطبيق آخر معدل. كما لا يوجد روابط تحميل ماسنجر لايت للأيفون يمكن الاعتماد عليها حاليا.

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها
0 تعليق