تحميل تطبيق زوم Zoom عربي للأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا 2024

عناوين الموضوع

تحميل تطبيق زوم عربي Zoom للدورات والمحاضرات مجانا للجوال للأندرويد والأيفون 2024 من التطبيقات التي أصبحت مهمة للغاية، حيث ازدادت شهرة تطبيق زوم بعد جائحة كورونا 2020، فاتجه الكثير من المستخدمين في العمل أون لاين سواء كان في الجانب التعليمي للدراسة عن بعد أو في الاجتماعات الأون لاين، تطبيق زووم رغم أنه يقدم خدمات مدفوعة إلا أن الجانب المجاني مازال يمتلك الكثير للجميع.

تحميل تطبيق زوم Zoom للأندرويد والأيفون 2024

تنزيل تطبيق زووم Zoom هو تطبيق للاجتماعات الصوتية والمرئية عبر الإنترنت، ويعتبر زوم منصة شهيرة وشائعة للاتصالات عن بعد وإجراء الاجتماعات الافتراضية والمحاضرات عبر الإنترنت، حيث يوفر التطبيق إمكانية الاتصال المرئي والصوتي بين المستخدمين في أي مكان في العالم.

ويتميز تنزيل زوم مجاني بعدة مميزات تجعله من أبرز التطبيقات في مجال الاجتماعات عن بعد عبر الإنترنت اون لاين كمتقدم على العديد من التطبيقات المنافسة من شركات عريقة كتطبيق تيمز من ميكروسوفت وميت من جوجل وغيرها من التطبيقات الأخرى، حيث يتيح تطبيق زوم إمكانية عقد اجتماعات تشارك فيها عدة أشخاص في آن واحد، ويمكن للمشاركين الانضمام إلى الاجتماع باستخدام رمز الدعوة الخاص بهم، كما يوفر تنزيل برنامج Zoom مجانا ميزة الدردشة الكتابية وإمكانية مشاركة الملفات والشاشة خلال الاجتماعات، وبالتالي يتيح للمشاركين تبادل المعلومات والأفكار بطرق متعددة، مع خاصية البث المباشر للمستخدمين الذين يرغبون في بث الاجتماعات أو المحاضرات لجمهور أوسع، سواء كان ذلك داخل المؤسسة أو عبر الإنترنت.

ويولي تحميل زوم عربي للجوال مجانا اهتماما كبيرا بالأمان والخصوصية، فيتضمن زوم Zoom One Platform to Connect مميزات مثل تشفير البيانات وإمكانية إعداد كلمات المرور للمشاركة في الاجتماعات، مع التوفر والدعم لمجموعة كبيرة من منصات التشغيل والأجهزة مثل الكمبيوتر والهواتف الذكية وأجهزة التابلت بأنظمة الاندرويد والأيفون، مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى الاجتماعات وإجراءها بكل سهولة.

ويمكننا الإشارة إلى تنزيل جوجل كلاس روم Google Classroom ومايكروسوفت تيمز آخر إصدار مجانا للأندرويد والأيفون من خلال المقال التالي.

تحميل تطبيق جوجل كلاس روم Google Classroom

تحميل مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

نبذة عن تطبيق زوم Zoom للجوال 2024

ظهر تحميل تطبيق Zoom في أكتوبر عام 2011، كمنافس لتطبيق سكايب، وقد أظهر التطبيق الكثير من المزايا الرائعة، أولها أنه يدعم العمل على كل المنصات تقريبا، مثل الويندوز والاندرويد والأيفون وحتى من خلال متصفحات الإنترنت.

وقد استطاع تحميل تطبيق زوم Zoom أن يكتسب شعبية كبيرة خلال السنوات الأخيرة، خاصة في ظل الحاجة الملحة للاتصال والتواصل عن بعد في العمل والتعليم والعديد من المجالات الأخرى، ويتميز زوم بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومجموعة كبيرة من المميزات التي تشمل الاجتماعات الجماعية حيث يتيح زوم للمستخدمين مشاركة شاشاتهم مع المشاركين الآخرين، مما يسمح بعرض العروض التقديمية، ومستندات العمل، والتطبيقات أثناء الاجتماعات، وذلك بخلاف أنه يوفر الدردشة الكتابية للمستخدمين لإمكانية التواصل وإرسال الرسائل الفورية خلال الاجتماعات، كما يمكن أيضا للمشاركين التعليق على العروض التقديمية أو تقديم الملاحظات، وتسجيل الاجتماعات للرجوع إليها لاحقا أو مشاركتها مع الأشخاص الذين لم يتمكنوا من الحضور.

وقد تم إطلاق نسخة تجريبية من برنامج زوم Zoom يمكنها استضافة مؤتمرات مع ما يصل إلى 15 مشاركا عبر الفيديو فقط في أغسطس 2012، وفي يناير 2013 تم إصدار الإصدار 1.0 من البرنامج مع زيادة عدد المشاركين في كل مؤتمر إلى 25.

بحلول فبراير 2020 اكتسب برنامج زوم Zoom عدة ملايين من المستخدمين في عام 2020، وقد قدر عدد المستخدمين في إبريل عام 2020 أكثر من 400 مليون مستخدم حول العالم، مع تحميل تطبيق زوم أكثر من 500 مليون مرة.

على كل حال قبل الخوض شرح طريقة تحميل برنامج زوم على الجوال، يمكننا الاطلاع على المقالات التالية والتي يمكن تنزيلها بروابط مباشرة مجانا من موقعنا تطبيق دوت كوم.

شرح التسجيل واستخدام برنامج زوم Zoom للدورات والمحاضرات على الجوال

اولا قم بـ تحميل تطبيق زوم Zoom One Platform to Connect للأندرويد والأيفون من خلال زر التحميل التالي أو من روابط التحميل المباشرة في نهاية المقال.

تحميل برنامج زوم Zoom عربي كامل للجوال

بعد تنزيل عربي مجانا من موقعنا تطبيق دوت كوم عبر الرابط المناسب لكم، سيتم التثبيت وظهور ايقونة التطبيق على الشاشة الرئيسية للهاتف، وعند الدخول للمرة الأولى بعد تنزيل تطبيق زوم ستظهر لنا هذه النافذة.

شرح برنامج زوم Zoom للدورات والمحاضرات

حيث يمكننا انشاء حساب زوم أو تسجيل الدخول، كما يمكننا المشاركة في أي مساق أون لاين أو ويب نار بدون تسجيل عن طريق النقر على الرابط للدعوة الموجودة لك، أو النقر على زر "Join a Meeting" لتظهر لنا نافذة الاشتراك.

شرح تطبيق زوم Zoom للدورات والمحاضرات

كما يمكننا التسجيل في زوم عن طريق النقر على زر Sign Up لتسجيل حساب جديد، ولكن في البداية يطلب منا تطبيق زوم وضع تاريخ الميلاد.

تسجيل حساب زوم Zoom

ويمكننا تسجيل تاريخ حساب عن طريق أيميل أو عن طريق التسجيل بجيميل أو حساب فيسبوك أو حساب أبل.

شرح تسجيل حساب زوم Zoom جديد من الجوال

بعدها سيرسل التطبيق لنا كود التحقق من 6 أرقام نقوم بإدراجها من البريد إليه، ثم ننقر على زر Create Account.

انشاء حساب برنامج زوم Zoom للدورات والمحاضراتتأكيد حساب برنامج زوم Zoom للدورات والمحاضرات

وبعد ذلك سيختار تطبيق Zoom لنا طرق الجدولة من خلال جدولة جوجل أو ميكروسوفت أو الجدولة المحلية عن طرق الهاتف، بعدها ننقر على اتصال Connect.

جدولة برنامج زوم Zoom للدورات والمحاضرات

بعدها نخصص الاسم الخاص بنا على زوم والصورة الخاصة، ونبدأ العمل.

بدء استخدام برنامج زوم Zoom للدورات والمحاضراتالاسم برنامج زوم Zoom للدورات والمحاضرات

وهذه هي الصورة الرئيسية لتطبيق زوم Zoom حيث تنقسم إلى أزرار أعلى الشاشة وتبويبات أسفل الشاشة.

الصفحة الرئيسية لتطبيق زوم Zoom للدورات والمحاضرات

وتقوم هذه الأزرار الموجودة في واجهة تطبيق زوم بالإجراءات التالية:

  • New Meet: وذلك لعمل اجتماع جديد
  • Join: وهذه للاشتراك باجتماع ما بشكل رسمي.
  • Schedule: لإجراء جدولة للاجتماعات، حيث يمكنكم الجدولة عن طريق جوجل أو ميكروسوفت أو الهاتف محليا كما ذكرنا من قبل.
  • Share Screen: لمشاركة شاشة الهاتف المحمول الخاص بنا عند شرح شيء ما على الشاشة.

وفي أسفل الشاشة سنجد بعض الإجراءات التي تظهر لنا بالشكل التالي :-

  • Meetings: لإجراءات المقابلات عموما، وهي الصفحة الرئيسية لتطبيق Zoom كما هو ظاهر لنا.
  • Team chat: وهذه الخانة يمكننا من خلالها التحكم في الدردشات العامة بين الأعضاء في الغرفة الواحدة.
الشات في تطبيق زوم Zoom
  • Mail: لضبط بعض الإعدادات بالميل الخاص بكم.
البريد الالكتروني تطبيق زوم Zoom
  • Calendar: كما هو من اسمها تعني كتقويم للجدولة في الماضي والمستقبل والتي يتم الاشتراك فيها عن طريق جوجل أو ميكروسوفت.
التقويم برنامج زوم Zoom

وعند النقر على زر More: سنجد الكثير من التطبيقات المدمجة مثل السبورة البيضاء والأحداث المستقبلية، والاتصالات الخاصة بكم.

التطبيقات المدمجة في برنامج زوم Zoom

وعند إجراء مقابلة او اجتماع جديد ستظهر لنا هذه النافذة التي تخيرنا في المقابلة بالفيديو وتشعيل الكاميرا أم لا.

برنامج زوم Zoom للمحاضرات والاجتماعات

وستظهر لنا نافذة تطبيق زووم عند إجراء المكاملة بالشكل التالي.

تطبيق زوم zoom للاجتماعات والدورات

وعند دخولك كضيق للاجتماع فسيكون الأمر مختلف بعض الشيء حيث سنضع كود الدعوة أو الدخول من خلال رابط الدعوة بالشكل التالي.

دخول اجتماع تطبيق زوم Zoom

كما يمكننا عمل اجتماع مجدول من خلال الجدولة العامة وتعد أفضل الطرق للاجتماعات، هي الاجتماعات المجدولة.

جدولة الاجتماعات تطبيق زوم Zoom

ويمكننا العمل على مشاركة الشاشة كما بالشكل التالي.

مشاركة شاشة الاجتماع تطبيق زوم Zoom

والجدير بالذكر أن تطبيق زوم يشمل الكثير من المزايا والإعدادات المختلفة، ولعل أبرز هذه الإعدادات تتمثل في التالي.

اعدادات برنامج زوم للدورات Zoom

حيث الإعدادات العامة في تطبيق زووم وتغيير الكثير من الخصائص الخاصة بالمستخدم ووضع بعض الأمور الافتراضية به.

اعدادات تطبيق زوم Zoomاعدادات برنامج زوم Zoom

وهناك الكثير من هذه الإعدادات التي لابد من الاطلاع عليها قبل الشروع في أي وضع آخر للعمل بشكل جيد في برنامج زوم للدورات.

والفيديو التالي المقدم من موقع تطبيق دوت كوم يوضح شرح تنزيل زووم عربي للأندرويد والأيفون وشرح واجهة التطبيق وكيفية التسجيل في زووم وانشاء اجتماع.

أهم التطبيقات المنافسة لتطبيق زوم Zoom للدورات والاجتماعات 2024

هناك العديد من التطبيقات التي تنافس تطبيق زوم في مجال الاجتماعات عبر الإنترنت والتواصل عن بعد، وكل منها له مزية تفضله عن غيره، ولكنهم جميعا يقضون نفس المهمة، على كل إليكم بعض أبرز التطبيقات المنافسة:

  • تطبيق تيمز Microsoft Teams: يقدم تطبيق ميكروسوفت تيمز Microsoft Teams مجموعة شاملة من الأدوات للمؤتمرات والمحادثات والتواصل عبر الإنترنت، حيث يدعم تيمز Teams الاجتماعات الكبيرة ومشاركة الشاشة والملفات والمحادثات الفورية، ويتمتع بتكامل قوي مع منتجات ميكروسوفت الأخرى مثل اوفيس Office 365.
  • تطبيق سيسكو ويبكس Cisco Webex: يعتبر تطبيق سيسكو ويب إكس Cisco Webex واحدا من أقدم وأكثر التطبيقات شهرة للاجتماعات عبر الإنترنت حيث يوفر Webex ميزات مثل الاجتماعات المرئية والصوتية ومشاركة الشاشة والتعاون بين المستخدمين، كما يتمتع التطبيق بمرونة عالية ودعم تشغيل الاجتماعات على مختلف الأجهزة سواء الهاوتف أو الكمبيوتر.
  • تطبيق ميت Google Meet: يعتبر Google Meet جزءا من خدمة G Suite للأعمال ويوفر تجربة اجتماعية بسيطة وفعالة، حيث يمكن للمستخدمين عقد اجتماعات مرئية ومشاركة الشاشة والتعاون على المستندات والجداول وغيرها من أدوات جوجل المختلفة، والرائع في هذا التطبيق أنه يتكامل مع كل خدمات جوجل المختلفة، بالإضافة إلى التكامل التام مع الكثير من أنظمة التشغيل إن لم نقل مع كل أنظمة التشغيل كلها.
  • تطبيق سكايب Skype: يعد تطبيق Skype واحدا من أقدم تطبيقات المكالمات عبر الإنترنت والاجتماعات الافتراضية، فهو أعرقهم في هذا الجانب، حيث يقدم برنامج سكايب Skype ميزات مثل المكالمات الصوتية والمكالمات المرئية والمحادثات الفردية والجماعية، وهو متاح على مختلف المنصات، لكنه غير جيد في التعليم عن بعد من حيث الإمكانات، فهو غير مهيأ لذلك.
  • تطبيق سلاك Slack: على الرغم من أن برنامج سلاك Slack يركز بشكل أساسي على التواصل والتعاون في الوقت الحقيقي، إلا أنه يوفر أيضا ميزات الاجتماعات الصوتية والمرئية، حيث يسمح Slack للفرق بالتواصل وتبادل الملفات والمحادثات وإدارة المشاريع في بيئة مرنة ومنظمة.

هذه بعض التطبيقات المنافسة لتطبيق زوم، وتختلف في الميزات والتكامل وتجربة المستخدم، وينبغي عليكم اختيار التطبيق الذي يتناسب مع احتياجاتك ومتطلباتك الفردية أو المؤسساتية، ولا ننسى أن هناك تطبيقات أخرى للدردشة ولكنها لا ترقى إلى الاجتماعات العامة والتعليمية مثل الواتساب وتليجرام، وفايبر وغيرهم الكثير الذي يمكنكم تنزيله من خلال الروابط التالية:-

مميزات تحميل تطبيق زوم Zoom للاجتماعات والدورات للجوال 2024

هناك الكثير من المزايا الرائعة التي ستجدونها عند تحميل برنامج زووم على الهاتف الاندرويد أو الأيفون، ولعل أبرز هذه المزايا تتمثل في النقاط التالية:

  • يمكنكم تحميل تطبيق زوم Zoom عربي للأندرويد والأيفون مجانا برابط مباشر مجانا آخر إصدار من خلال الروابط الموجودة أسفل المقال الحالي من موقعنا تطبيق دوت كوم.
  • يتميز تطبيق زووم بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يتيح للمستخدمين بدء الاجتماعات والانضمام إليها بسرعة، مع دعم كامل للكثير من اللغات، ومنها اللغة العربية بطبيعة الحال، مع الدعم للوضع الداكن لتوفير البطارية وراحة العين.
  • يمكن لبرنامج زوم من استضافة اجتماعات مع مشاركة عدة أشخاص في آن واحد، مما يتيح التواصل والتعاون الجماعي، حيث يوفر زوم جودة عالية للاتصال المرئي، مما يسمح بمشاهدة وجوه المشاركين بوضوح، مع إمكانية عرض شاشة الهاتف أو الكمبيوتر، بالإضافة إلى التحكم في المستخدمين من خلال السماح لهم بالكلام أو لا.
  • يتيح زوم مشاركة الشاشة مع المشاركين الآخرين، مما يسمح بعرض العروض التقديمية والمستندات والتطبيقات والصور وغيرها من الوثائق التي يتم عرضها للآخرين أو مشاركة شيء ما معهم.
  • يمكنكم من خلال تحميل برنامج Zoom زوم التواصل عبر الدردشة الكتابية أثناء الاجتماع، مما يتيح فرصة المناقشة وتبادل الأفكار بدلا من الصخب والكلام والمقاطعة، وهذا في وجود المشاركة العادية للصوت والصورة، كما يمكن للمشاركين في الاجتماع استخدام ميزة "رفع اليد" للإشارة إلى رغبتهم في المشاركة أو طرح سؤال عند فصل المايك.
  • يمكن تسجيل الاجتماعات على زوم للرجوع إليها لاحقا أو مشاركتها مع الأشخاص الذين لم يتمكنوا من الحضور، وهذه من المزايا الرائعة بالتطبيق، كما يتيح زوم للمشاركين مشاهدة محتوى مشترك مثل ملفات الوسائط والمواقع الإلكترونية خلال الاجتماع دون الحاجة إلى تطبيقات طرف ثالث مساعدة.
  • يمكنكم من خلال تتنزيل تطبيق زوم Zoom تقسيم المشاركين في الاجتماع إلى غرف فرعية صغيرة لمناقشة المواضيع الفرعية أو إجراء جلسات عمل فرعية، وهذه الميزة رائعة في عمل المسابقات الجماعية في الجانب التعليمي.
  • التحكم التام من قبل المضيف في الصوت والفيديو والكتابة، مع إمكانية حظر الضيوف في أي وقت بطريقة مخصصة، حيث يمكن للمضيف والمشاركين التحكم في إعدادات الصوت والفيديو الخاصة بهم، مثل كتم الصوت وتشغيل/إيقاف تشغيل الفيديو.
  • يمكن للأشخاص الانضمام إلى الاجتماعات عبر التطبيق المحمول لزوم، أو من خلال أجهزة الكمبيوتر بحيث يتواجدون في أي مكان وفي أي وقت وبدون أي معوقات للانضمام إلى غرف الاجتماعات.
  • يمكن للمشاركين في الاجتماع التفاعل مع بعضهم البعض من خلال الميزات مثل رفع اليد وإرسال الردود السريعة والتصويت على القرارات من خلال عمل الاستفتاءات، كما يتيح تحميل برنامج زوم للمشاركين تحديد مواعيد مناسبة مع جداولهم الزمنية وفقا لخطط مستقبلية محددة.
  • يدعم تنزيل Zoom زوم اجتماعات تصل إلى مئات الأشخاص، مما يتيح للمؤسسات والمؤتمرات عقد اجتماعات كبيرة بسهولة، ولكن هذه من خلال الخطط المدفوعة، لكن يمكن الاستفادة من الخطة المجانية بإدخال حوالي 100 شخص داخل الاجتماع، ولمدة تصل إلى 40 دقيقة.
  • يتضمن تنزيل زوم في إصداراته الحديثة أدوات الذكاء الاصطناعي في المحادثات من بارد، حيث يمكنكم التعلم باستخدام الذكاء الاصطناعي وتوفير الكثير من الوقت في البحث والكتابة والإعدادات.
  • يضمن زوم للمستخدمين مستويات عالية من الأمان والخصوصية للمشاركين من خلال تشفير الاتصالات وخيارات التحكم في إعدادات الخصوصية.
  • يتكامل برنامج زوم مع العديد من التطبيقات الأخرى والخدمات مثل تقويم جوجل، ومنصات التعليم عن بعد وأدوات التنظيم الإداري المختلفة حيت يعطى أفضل تجربة مستخدم.
  • يمكن من خلال تحميل تطبيق زوم Zoom One Platform to Connect للمشاركين التفاعل مع المحتوى المشترك على الشاشة، مثل كتابة الملاحظات والتعليقات والتعاون في الوقت الحي.
  • توفر منصة زوم دعما فنيا متاحا على مدار الساعة، مما يساعد المستخدمين في حل أي مشكلة تقنية قد تواجههم، كما يعتبر زوم بديلا جيدا بالنسبة للاجتماعات الحضورية التقليدية، حيث يمكن استخدامه مجانا أو بتكلفة منخفضة مقارنة بأنظمة الاجتماعات الأخرى.
  • يدعم تحميل زووم الكثير من تطبيقات الحسابات مثل جوجل وأوتلوك، وICall، حيث يتكامل التطبيق بالكثير من التطبيقات الأخرى من الشركات المتعددة حتى وإن كانت متنافسة.
  • يتم تحديث روابط تنزيل برنامج زوم باستمرار من الشركة المطورة، مع وجود روابط التحميل المباشرة اخر إصدار من موقعنا تطبيق دوت كوم.

هذه بعض المزايا الرئيسية التي ستجدونها عند تحميل تطبيق زوم Zoom عربي على الجوال الاندرويد او الأيفون، مما تجعله اختيارا شائعا للاجتماعات عبر الإنترنت والتواصل عن بعد.

عيوب تنزيل تطبيق Zoom زووم للأندرويد والأيفون

على الرغم من أن تحميل برنامج Zoom يعتبر واحدا من أبرز التطبيقات المستخدمة للاجتماعات عبر الإنترنت والتعليم عن بعد، إلا أنه قد يواجه بعض العيوب الشائعة التي يجب أخذها في الاعتبار:

  • استهلاك موارد النظام بشدة، حيث يستهلك تنزيل برنامج زوم موارد النظام بشكل كبير، وخاصة عندما يشارك العديد من المشاركين في الاجتماعات أو يتم تشغيل ميزات متقدمة مثل مشاركة الشاشة أو تسجيل الاجتماعات، فقد يؤدي ذلك إلى استهلاك موارد جهاز الكمبيوتر وإبطاء الأداء في بعض الأحيان.
  • يتطلب استخدام تطبيق زوم اتصالا قويا بالإنترنت لتجربة سلسة وفعالة، فقد تواجه مشكلات في الجودة والثبات إذا كانت سرعة الاتصال بالإنترنت ضعيفة أو غير مستقرة.
  • على الرغم من توفر خطة مجانية من زوم، إلا أنها تفرض بعض القيود على الميزات والمدة الزمنية للاجتماعات. قد يحتاج المستخدمون إلى الاشتراك في خطط مدفوعة للاستفادة من ميزات إضافية أو لتلبية احتياجاتهم الخاصة.
  • في الأوقات السابقة واجه تطبيق زوم بعض القضايا المتعلقة بأمان البيانات والخصوصية، ولكن تم اتخاذ إجراءات لتحسين الأمان والخصوصية، ويجب على المستخدمين اتخاذ إجراءات وقواعد أمان إضافية لضمان حماية بياناتهم.

مع ذلك، يجب الإشارة إلى أن الشركة المطورة لبرنامج زوم قد قامت بتحسينات مستمرة وتحديثات لمعالجة العيوب والتحسينات في الإصدارات الأحدث من تطبيق زووم.

أسئلة شائعة حول تحميل تطبيق زوم Zoom علي الجوال 2024

هذه بعض الأسئلة الشائعة التي يطرحها الكثير من المستخدمين حول تحميل برنامج Zoom مع الإجابة عنها، ومن أهم هذه الأسئلة التالي:

إظهار الأسئلة
إخفاء الأسئلة
  • ما هو تطبيق زوم Zoom؟

    تطبيق زووم هو تطبيق للتواصل الاجتماعي وعقد الاجتماعات والفيديوهات أونلاين عن بعد، وبرز أهمية هذا التطبيق خلال الجائحة التي ضربت العالم عام 2020، ويوفر التطبيق الكثير من الإمكانات بخطط مجانية ومدفوعة، والرائع فيه أنه يدعم الكثير من أنظمة التشغيل أهمها الاندرويد اولأيفون والويندوز للكمبيوتر.

  • هل يمكن استخدام تطبيق زوم للتعليم عن بعد؟

    نعم، بالتأكيد يمكنكم استخدام تطبيق زووم للتعليم عن بعد، فهو مصمم لذلك في الأساس، فتطبيق زوم أصبح واحدا من أبرز الأدوات المستخدمة في مجال التعليم عن بعد في العديد من المؤسسات التعليمية والجامعات والمدارس حول العالم، ويوفر زوم العديد من الميزات والأدوات التي تدعم عملية التعلم عن بعد، بما في ذلك:

    يمكن للمعلمين والطلاب الاستفادة من جودة عالية للاتصال المرئي لتواصل وجهًا لوجه فعال، كما يمكنهم مشاركة شاشتهم لعرض العروض التقديمية والمستندات والمواد التعليمية الأخرى، وطرح الأسئلة وتبادل الأفكار من خلال الدردشة الكتابية، ويمكن للمعلمين الاستجابة بسرعة من خلال الردود السريعة، وكذلك تسجيل الدروس والمحاضرات على زوم ومشاركتها لاحقا مع الطلاب لمراجعة المفاهيم والمواد المدرسة، وإنشاء اختبارات واستطلاعات عبر زوم لتقييم تقدم الطلاب ومعرفة مستوى فهمهم.

    فعن طريق تحميل تطبيق زوم يمكن للمعلمين توفير تجربة تعليمية شاملة وتفاعلية للطلاب عن بعد، وتسهم هذه الميزات في تسهيل التواصل والتعاون وتوفير أدوات فعالة لنقل المعرفة وتعزيز التعلم.

  • هل استخدام تطبيق زوم مجانا أم يتطلب دفع رسوم؟

    تطبيق زوم Zoom One Platform to Connect يوفر خططا مختلفة للاستخدام، بما في ذلك خطة مجانية وخطط مدفوعة، وتتيح خطة زوم المجانية للمستخدمين استخدام العديد من الميزات الأساسية مثل الاجتماعات المرئية مع ما يصل إلى 100 مشارك، والمشاركة في الدردشة الكتابية، ومشاركة الشاشة، والبث لمدة 40 دقيقة، ومع ذلك هناك بعض القيود على الميزات المتاحة في الخطة المجانية التي ستسبب الضيق عند الاستخدام.

    بالإضافة إلى ذلك، زوم يقدم أيضا خطط مدفوعة توفر ميزات إضافية ومرونة أكبر، وتشمل هذه الخطط زوم برو وزوم للشركات وزوم للتعليم وغيرها من الخطط المتخصصة، وتتفاوت الرسوم المطلوبة لهذه الخطط حسب الميزات وعدد المشاركين واحتياجات المؤسسة أو المستخدم، يمكنكم الاطلاع على هذا الرابط لمتابعة خطط التطبيق المجانية والمدفوعة بإمكاناتها المختلفة

    خطط واسعار تطبيق زوم Zoom

    لذا، يمكنك استخدام تطبيق زوم مجانا إذا كنت تحتاج إلى الاستفادة من الميزات الأساسية، وإذا كنت بحاجة إلى ميزات إضافية أو تعدد المشاركين، قد تحتاج إلى الاشتراك في إحدى الخطط المدفوعة المقدمة من زوم.

  • كيف يمكنني فتح Zoom؟

    يمكنكم فتح زوم عن طريق استخدام برنامج زوم للدورات والاجتماعات على الاندرويد والأيفون، أو عن طريق الويندوز للكمبيوتر، وإن لم تتمكنوا من هذا الامر فإن استخدام التطبيق متاح عبر المتصفحات مثل جوجل كروم وفايرفوكس وإيدج وغيرهم عن طريق تسجيل الدخول فقط.

  • لماذا لا يعمل برنامج زووم؟

    قد لا يعمل برنامج زوم نتيجة عدم وجود مساحة على الهاتف، أو قد تكون هناك بعض المشكلات التقنية بالتطبيق، لذا لابد من تحميل زوم Zoom آخر إصدار وتحديث التطبيق الموجود بهاتفكم بشكل مستمر.

  • كيف ادخل زوم من قوقل؟

    يمكنكم الدخول إلى زوم من قوقل من خلال الرابط التالي.

    تسجيل الدخول الي زوم Zoom للاجتماعات والدورات

    وبعد ذلك قم بإدخال الحساب الخاص بكم، أو تسجيل عضوية جديدة لتطبيق زووم عن طريق الميل الخاص بكم، ويمكنكم استخدام المتصفح لإجراء الدخول إلى زوم من قوقل، وتقدرون تحميل الكثير من المتصفحات من خلال المقالات التالية.

    تحميل متصفح فايرفوكس Firefox

    تحميل متصفح فينيكس Phoenix Browser

    تنزيل جوجل كروم Google Chrome

    تحميل اوبرا ميني Opera Mini

    تحميل متصفح كيوي Kiwi سريع وهادئ

    تحميل متصفح تور Tor Browser

    تحميل متصفح يوسي سريع UC Browser

    تحميل متصفح بريف Brave Browser

    تحميل متصفح اوبرا للموبايل Opera Browser

    تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge

  • هل يمكن تحميل برنامج زوم عربي مجانا؟

    نعم يمكنكم تنزيل برنامج زوم عربي بدعم كامل من حيث القوائم وإضافات الذكاء الاصطناعي، والرائع بالتطبيق أنه يدعم الكثير من اللغات الأخرى مثل الإنجليزية والفرنسية وغيرهما، كما يمكنكم التنقل بين اللغات بشكل سلس وبسيط، لكن لا يدعم موقع زوم العرض باللغة العربية، لكن يمكنكم تحميل تطبيق زوم عربي للأندرويد والأيفون والويندوز.

  • هل يمكن تحميل برنامج Zoom للكمبيوتر مجانا؟

    نعم، تحميل برنامج زوم عربي مجانا متوفر بشكل رسمي من خلال الموقع الخاص به للويندوز على الكمبيوتر، كما أنه يوفر الكثير من منصات العمل الأخرى من خلال زر التحميل في نهاية المقال.

  • هل فتح زوم صعب للمبتدئين؟

    الكثير من المبتدئين يتساءلون عن فتح زوم، والرائع أن تطبيق Zoom One Platform to Connect بسيط للغاية، سواء كنت أنت المضيف أو المستضاف، فكل ما يربطكم بالتطبيق هو تسجيل الدخول ورابط الدعوة.

  • ما طريقة تحميل تطبيق زوم على الجوال؟

    يمكنكم تنزيل برنامج Zoom كامل مجانا بروابط مباشرة من خلال الروابط الموجودة أسفل المقال الحالي من موقعنا تطبيق دوت كوم، علما بأننا نقوم بتحديث التطبيق باستمرار وفقا لأحدث إصدار.

  • ما هو تحديث تطبيق زوم Zoom V5.16.6.17128 آخر إصدار للجوال؟

    • دعم اللغة الموسع لأسئلة AI Companion.
    • إصلاحات الأخطاء الطفيفة وتحسينات أمنية داخل التطبيق.

معلومات ملف تنزيل تطبيق زووم Zoom للأندرويد آخر تحديث 2024

اسم التطبيق تطبيق زوم Zoom - One Platform to Connect
الشركة المنتجة zoom.us
نسخة التطبيق V5.16.6.17128
حجم التطبيق 118 MB
تاريخ التحديث 13/11/2023
نظام التشغيل Android, IOS, Windows
الفئة تطبيقات تعليمية
اللغة العربية ولغات اخري
التنزيلات 185.967.117
اسم حزمة العرض us.zoom.videomeetings

تحميل تطبيق زوم Zoom للدورات وللمحاضرات للأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا 2024

في ختام المقال يمكن القول بأن تحميل زوم Zoom علي الجوال من التطبيقات الرائعة في عالم الانترنت وهو رقم واحد في العالم في مجال التواصل والاجتماعات الأون لاين، مع القدرة على التواصل مع الآخرين بشكل يسير.

وخلال هذا المقال نكون قد تحدثنا عن الكثير حول تحميل تطبيق زوم Zoom مع شرح مزايا وعيوب وشرح استخدام التطبيق، ونراه بالفعل أفضل التطبيقات شعبية في عالم الاجتماعات أونلاين، خاصة في الشرق الأوسط، فما رأيكم أنتم؟

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها
0 تعليق