تحميل تطبيق لاين LINE للأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا 2023

عناوين الموضوع

تحميل تطبيق لاين LINE APK للأندرويد والأيفون 2023 من افضل تطبيقات التواصل والمحادثات والاتصال الصوتي والفيديو المجاني ، برنامج لين يقدم الكثير من المزايا الرائعة التي جعلته أحد أهم تطبيقات المراسلة في العالم، خاصة في دول شرق أسيا، وقد اكتسب تطبيق LINE الكثير من المزايا التي أضافها له المطورون من خلال التحديثات الدورية له، مما جعلت له قوة كبيرة في استقطاب المستخدمين.

تحميل تطبيق لاين LINE 2023

من المعروف أن تنزيل تطبيق لاين LINE هو تطبيق مراسلة يتيح للمستخدمين التواصل مع بعضهم البعض من خلال المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو والرسائل النصية والدردشة على شكل مجموعات، ويعتبر تطبيق Line واحدا من التطبيقات الشهيرة عالميا، وقد اكتسب شعبية كبيرة في مناطق دول جنوب شرق أسيا مثل اليابان وتايلاند وتايوان وإندونيسيا.

وخلال مقالنا اليوم سوف نتحدث بالكثير من التفاصيل حول تنزيل لاين على الهاتف الأندرويد والأيفون والكمبيوتر، مع ذكر الكثير من المزايا التي ستجدونها بالتطبيق، بالإضافة إلى العيوب التي قد تصادفونها، نهيك عن الإجابة عن الأسئلة الشائعة عنه.  وسنضع روابط تحميل تطبيق لاين LINE APK مباشرة لكل أنظمة التشغيل تقريبا من خلال الرابط الموجود أسفل المقال الحالي.

نبذة عن تطبيق لاين LINE 2023

تم إصدار تطبيق لين Line من شركة LINE Corporation اليابانية عام 2011، وذلك لأنظمة تشغيل الكمبيوتر والأيفون والأندرويد، وقد أخذ التطبيق في التطوير بعد زلزال اليابان وتسونامي 2011، وذلك لمواجهة المشكلات الناتجة عن الكوارث الطبيعية، ومع مرور الوقت وظهور المزايا فقد تمدد استخدام تطبيق LINE إلى خارج اليابان ليصل إلى الكثير من الدول المحيطة به، وبعدها انتشر إلى العالم كله حتى وصل عدد المستخدمين الخاصين به لأكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم.

وقد نال تحميل لاين Line الكثير من المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط، خاصة أن التطبيق يتميز بالكثير من المزايا الرائعة التي سنذكرها خلال السطور الليلة القادمة، مع زيادة التحسينات والإضافات المستمرة بالتطبيق ، ولكن قبل الاستفاضة في الحديث عن تحميل تطبيق لاين يمكننا الإشارة إلى المقالات التالية التي يمكنكم من خلالها تنزيل الكثير من التطبيقات الخاصة بالمراسلة والمحادثات والتواصل الاجتماعي.

شرح التسجيل في تطبيق لاين LINE وكيفية استخدامه علي الهاتف 2023

أولا يجب تحميل تطبيق لاين LINE APK للأندرويد والأيفون والكمبيوتر من خلال زر التحميل التالي أو من الرابط المباشر الموجود أسفل المقال الحالي.

تنزيل تطبيق لاين LINE للأندرويد والأيفون

بعد اختيار نظام التشغيل المناسب لك قم بتثبيت التطبيق عن طريق معالج التثبيت الخاص بالهاتف، وبعد الدخول إلى تطبيق LINE ستظهر لنا عدة نوافذ تطالبنا بتسجيل الدخول أو تسجيل حساب جديد، إذا كنت تملك التطبيق للمرة الأولى، بالإضافة إلى السماح للأذونات المختلفة لتطبيق لين للعمل بشكل جيد.

تسجيل الدخول تطبيق لاين LINE
تشغيل تطبيق لاين LINE علي الهاتفتسجيل حساب لاين LINE جديد

بعد ذلك نقوم بإدخال رقم الهاتف المراد التسجيل به، لنقوم بتسجيل حساب جديد.

تسجيل حساب لاين LINE جديد برقم الهاتف

بعد ذلك علينا كتابة اسم المستخدم وإنشاء كلمة سر للحساب الخاص بنا، علما بأن كلمة السر لابد أن يكون بها أرقام وحروف.

بيانات تسجيل حساب لاين LINE
انشاء كلمة سر حساب لاين LINE

معلومات حساب تطبيق لاين LINE

بعد ذلك علينا بالموافقة على الأذونات المختلفة التي يطلبها تطبيق لاين LINE.

الموافقة علي اذونات تطبيق لاين LINE
مزامنة الحساب تطبيق لاين LINE
اضافة الاصدقاء تطبيق لاين LINE

وفور الانتهاء من الموافقات ستبدو لنا الشاشة الرئيسية لتطبيق LINE بالشكل التالي، حيث يوجد في الأسفل التبويبات الرئيسية كما هو موضح.

الشاشة الرئيسية تطبيق لاين LINE

وبجانبها نافذة المحادثات التي جرت من قبل مع الأصدقاء لاستدعائها بسهولة.

المحادثات تطبيق لاين LINE

وبجوارهما نافذة المكالمات التي يمكن من خلالها إجراء المكالمات المختلفة مع الآخرين.

المكالمات تطبيق لاين LINE

وهذه نافذة جهات الاتصال الموجودة بالهاتف، والتي توضح الأصدقاء المشتركين بتطبيق لاين، وذلك من خلال استقدامهم إلى التطبيق من خلال الأوامر التي جرت في البداية.

جهات الاتصال تطبيق لاين LINE

وعند النقر على أيقونة الإعدادات بالنافذة الرئيسية من التطبيق سنجد هذه النوافذ التي يمكن تخصيصها بالتطبيق، وتغيير الخصوصية وكلمة المرور واسم المستخدم وأمور أخرى بالتطبيق.

اعدادات تطبيق لاين LINE
كل اعدادات تطبيق لاين LINE
اعدادات الخصوصية تطبيق لاين LINE

وهذه نافذة الحساب الخاص بنا حيث يمكننا إضافة صور شخصية وصور عامة للحساب.

ملف التعريف تطبيق لاين LINE

وهذه نافذة الإعلامات والإشعارات التي تأتيك من الآخرين، حيث يمكنكم التنقل بين الإشعارات المختلفة سواء الحديثة أو القديمة.

الاشعارات تطبيق لاين LINE للجوال

وعند إنشاء مجموعة في تطبيق لاين يمكنكم النقر على تبويب إضافة أصدقاء لإرسال الدعوة إلى الأصدقاء بالتسجيل في لاين، أو إنشاء مجموعة جديدة خاصة بك.

انشاء مجموعة واضافة الاصدقاء علي تطبيق لاين LINE للجوال

مميزات تنزيل تطبيق لاين LINE محادثات ومكالمات مجانية للهاتف 2023

بعد تحميل تطبيق لاين Line على الهاتف وتثبيته ستجدون الكثير من المزايا المدهشة التي تساعدكم في مراسلة الأصدقاء بسهولة وبدون عقبة أو منعة، ولعل أبرز مزايا تطبيق لاين يتمثل في التالي:

  • يمكنكم تحميل تطبيق لاين LINE APK برابط مباشر من خلال موقعنا تطبيق دوت كوم برابط مباشر مجانا من زر التحميل في نهاية المقال للكثير من أنظمة التشغيل المحمولة والمكتبية.
  • يوفر تطبيق لاين الكثير من المزايا الرائعة ولعل أبرزها تقديم واجهة مستخدم بسيطة وسهلة في الفهم، مع دعم كامل للكثير من اللغات، ومنها اللغة العربية، مع دعم للتنقل بين الوضع الساطع والوضع الداكن لراحة العين وتوفير البطارية.
  • يوفر تطبيق لاين المكالمات الصوتية عالية الجودة ومكالمات الفيديو الواضحة عن طريق الاتصال بالإنترنت، فهو منافس قوي لتطبيقات المراسلة الأخرى مثل واتساب وتليجرام وفايبر وغيرها من التطبيقات الأخرى للمراسلة.
  • القدرة على إجراء مكالمات جماعية تصل إلى 200 شخص في وقت واحد، وهذه الميزة تعد من أفضل مزاياه، فهو أفضل من جوجل ميت وزوم وسكايب والكثير من التطبيقات الأخرى التي تضع حدود أقل بكثير من هذا العدد.
  • يقوم تطبيق لاين بتشفير الرسائل والمكالمات لضمان الخصوصية والأمان، عبر العديد من البروتوكولات مثل VOIP، والعمل على عدم تسرب الرسائل أو الاتصالات إلى شركات طرف ثالث.
  • يدعم تحميل تطبيق لاين إرسال الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو والملصقات والرسائل الصوتية كأي تطبيق مراسلة آخر، بالإضافة إلى وجود الكثير من المزايا الأخرى مثل الألعاب والمحفظة الإلكترونية وغيرهم.
  • إمكانية إنشاء مجموعات للدردشة والتواصل مع الأصدقاء والعائلة والزملاء، من خلال انشاء المجموعات الخاصة بالتطبيق.
  • القدرة على إرسال رسائل مؤقتة تختفي تلقائيا بعد قراءتها، مثل الرسائل المتفجرة في واتساب وتليجرام وفايبر، مما يعزز من أمان الرسائل والخصوصية.
  • تنزيل تطبيق لاين يدعم تطبيق المكالمات الهاتفية "Line Out" للاتصال بأرقام هواتف عادية غير مشتركة مع التطبيق، وذلك بأسعار مخفضة، وذلك مثل تطبيق ايمو وفايبر، ولعل أبرز هذه الخدمة تكون مدفوعة في التطبيقات المراسلة.
  • يوفر التطبيق خدمة Line Pay لإجراء المعاملات المالية والدفع الإلكتروني دوليا، وهذه الميزة من المزايا الرائعة التي لا توجد في التطبيقات المشهورة ولكنها توجد في التطبيق الصيني وي شات، وهدفها للشراء أونلاين بدون حمل نقود، مع القدرة على شحن المحفظة مع الكثير من الفيزات كروت الائتمان.
  • يتيح التطبيق مزامنة جهات الاتصال والمحادثات عبر الأجهزة المختلفة، إذا كنتم تملكون أكثر من هاتف أو بين الهاتف والكمبيوتر، بالإضافة إلى تزامن الملفات عبر نقلها بين الأجهزة المختلفة.
  • يتضمن برنامج LINE متجرا لشراء الملصقات والصور والخلفيات المخصصة، والافاتار والإيموجيز، حيث يوجد منها الكثير بشكل مجاني، آخر بشكل مدفوع.
  • إمكانية إنشاء قنوات متابعة للأشخاص والعلامات التجارية والمشاهير، بالإضافة إلى القنوات الرسمية لوكالات الأنباء والقنوات الرسمية والمؤسسات العامة الرسمية.
  • إمكانية مزامنة التقويم وإنشاء ملاحظات وتذكيرات للمستخدمين مثل تطبيق فايبر، لحين الرجوع إليها في أي وقت، مع وجود الكثير من الألعاب، حيث يمكن لمن لديهم حساب تطبيق Line تثبيت الألعاب وتشغيلها، ويمكن للاعبين التواصل مع الأصدقاء وإرسال العناصر وقبولها وكسب نقاط الأصدقاء، وتشتمل مجموعة الألعاب على الألغاز، وألعاب مطابقة الثلاثة، والتمرير الجانبي، والأداء الموسيقي، والمحاكاة، وألعاب المعركة وألعاب اكتشاف الفروق، وغيرها من الألعاب المختلفة.
  • يمكنكم من خلال تحميل لاين Line التعديل على خيارات تخصيص وتعديل مظهر وسمات التطبيق مع إضافة الكثير من الطابع الشخصي على التطبيق.
  • إمكانية إرسال الموقع الجغرافي للآخرين، مع التكامل التم مع خدمات جوجل والتطبيقات الأخرى المشهورة، مع دعم تكامل التطبيق مع خدمات أخرى مثل سبوتيفاي ويوتيوب وغيرهما.

هذه بعض المميزات العامة لتطبيق لاين Line، ومن المؤكد أن هناك المزيد من المميزات والوظائف التي يمكن استكشافها عند استخدام التطبيق، مع الكثير من المزايا المتعددة للتطبيق والتي ستكتشفونها بأنفسكم فور تثبيته على الهاتف.

عيوب تحميل تطبيق لاين LINE للأندرويد والأيفون 2023

هناك بعض العيوب التي ستصادفونها عند تحميل تطبيق لاين على الهاتف، ولعل أبرز هذه العيوب تتمثل في التالي:

  • يتطلب تحميل لاين مساحة كبيرة على الهاتف ويستهلك موارد الهاتف بشكل أكبر من الكثير من التطبيقات الأخرى في المراسلة.
  • بعض الميزات المتقدمة مثل Line Out قد تكون مدفوعة وتتطلب رسوم إضافية للاستخدام، كما قد يكون هناك قيود على بعض الميزات والخدمات في بعض الدول خاصة دول الشرق الأوسط.
  • في بعض الأحيان، قد يواجه المستخدمون مشكلات في تسجيل الدخول أو استعادة حساباتهم، كما أنهم قد يجدوا تأخيرا في تسليم الرسائل في حالات الاتصال الضعيفة بالإنترنت، وفي بعض الحالات قد يواجه المستخدمون مشاكل في استقبال رسائل من الأشخاص الذين لديهم تطبيقات غير متوافقة أو غير محدثة.
  • يمكن أن يواجه المستخدمون مشكلات في مزامنة الرسائل والمحتوى عبر الأجهزة المختلفة، بالإضافة إلى احتواء التطبيق على إعلانات ورسائل ترويجية قد تكون مزعجة لبعض المستخدمين، خاصة صغار السن.
  • يرجى ملاحظة أن هذه العيوب قد تكون نادرة أو غير مؤثرة على كافة المستخدمين، وتعتمد تجربة استخدام التطبيق على عوامل متعددة مثل الاحتياجات الشخصية والظروف نظام تشغيل الهاتف وإصداره، وجودة الاتصال بالإنترنت عند المستخدمين، ولا نعتقد أن هذه السلبيات تجتمع جميعها في وقت واحد.

هذه أهم العيوب التي ستجدونها عند تحميل تطبيق لاين LINE على الأندرويد، لكننا لا نعرف المشكلات التي قد تحدث على الايفون أو الكمبيوتر، ونعتقد أن هذه العيوب جميعها ليست سببا في التفكير في تجربة التطبيق.

ويمكنكم الاطلاع على هذه المقالات الخاصة بتطبيقات التواصل الاجتماعي وتحميلها بشكل مباشر مع شرح استخدامها.

أسئلة شائعة حول تحميل تطبيق لاين LINE مكالمات مجانية 2023

هناك الكثير من الأسئلة المكررة من قبل المستخدمين الذين يريدون تحميل تطبيق لاين على هواتفهم، لكن لا يعرفون الإجابة عنها، بسبب قلة خبرتهم أو عدم معرفتهم الكبيرة عن لاين، ولعل أبرز هذه الأسئلة:

إظهار الاسئلة
إخفاء الاسئلة
  • ما هو تطبيق لاين LINE ؟

    يعد تطبيق لاين أحد التطبيقات اليابانية التي تقدم خدمة المراسلة والتواصل وقد ظهر عام 2011 عقب أحداث تسونامي الذي دمر الكثير من المدن باليابان، وقد اتسعت نقطة استخدام التطبيق إلى الدول المحيطة ومن ثم الكثير من دول العالم، والرائع أن التطبيق يأتي معه الكثير من الملحقات مثل محفظة لاين، ومنصة العاب لاين، ويمكنكم الاطلاع على مزايا التطبيق خلال السطور الموجودة أعلاه، بالإضافة إلى تحميل تطبيق لاين من خلال رابط التحميل الموجود أسفل المقال الحالي.

  • هل يمكن إجراء مكالمات دولية باستخدام تطبيق LINE؟

    نعم، يمكنكم إجراء مكالمات دولية باستخدام تطبيق Line، حيث يمكن استخدام خدمة لاين أوت Line Out للاتصال بأرقام هواتف عادية في جميع أنحاء العالم بأسعار مخفضة، ولكن يجب ملاحظة أن استخدام خدمة Line Out يتطلب رصيدا في حسابك على محفظة لاين.

  • هل يوفر تطبيق لاين LINE خدمة تشفير للرسائل والمكالمات؟

    نعم، يوفر التطبيق تشفيرا قويا للرسائل والمكالمات لضمان الخصوصية والأمان، حيث يتم تشفير المحتوى ونقله عبر الشبكة، مما يعني أنه يصعب على الأشخاص الآخرين الوصول إلى محتوى رسائلك أو مكالماتك، وذلك عبر بروتوكولات التشفير المختلفة مثل VOIP والتي يستخدمها معظم تطبيقات المراسلة والتواصل الاجتماعي الأخرى.

  • هل يمكن تحميل تطبيق لاين LINE على الكمبيوتر؟

    نعم، يمكنك استخدام تطبيق Line على الكمبيوتر بشكل عام، مع دعم أجهزة متعددة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي الاندرويد والايفون، وأجهزة الكمبيوتر بنظام الويندوز، ويمكن من خلاله تزامن الرسائل وجهات الاتصال والإعدادات عبر الأجهزة المختلفة، مما يتيح لكم الوصول إلى محتواكم والتواصل بسهولة مع الأصدقاء من أي مكان.

  • هل يمكن تنزيل برنامج لاين القديم؟

    نعم يوفر لكم موقع تطبيق دوت كوم رابط تحميل برنامج لاين LINE V11.2.6 القديم للأندرويد برابط مباشر مجانا من خلال الرابط التالي.

    تنزيل لاين القديم LINE V11.2.6 للأندرويد

  • هل تحميل تطبيق لاين عربي؟

    نعم، فيمكنكم تحميل تطبيق لاين عربي على الأندرويد والأيفون والكمبيوتر بروابط مباشرة مجانا، فالتطبيق يدعم اللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى.

  • هل يمكن تنزيل لاين لايت LINE Lite APK على الهاتف؟

    نعم، يمكن تحميل لاين لايت LINE Lite APK برابط مباشر مجانا من خلال موقعنا تطبيق دوت كوم برابط مباشر من خلال زر التحميل التالي بحجم صغير لا يتعدى 8 ميجابايت.

    تنزيل لاين لايت LINE Lite للأندرويد

  • هل برنامج LINE مجاني؟

    نعم، فبرنامج لاين الأخضر مجاني بالكامل في الاستخدام، لكن هناك بعض المزايا المتقدمة التي يمكن استخدامها بعد دفع النفقات، بالإضافة إلى أن التطبيق به محفظة الكترونية يمكن الشراء من خلالها المنتجات الرقمية والعينية أونلاين بشكل آمن.

  • هل يمكن تحميل لاين بلس؟

    لم نضع إلى الآن تطبيق لاين بلس، لكن يمكننا إضافته خلال الأيام القادمة بشكل مجاني ويمكن من خلال التطبيق القيام بعمل الكثير من الإضافات التي لا توجد بالتطبيق الأصلي من لاين، وسنضعه خلال الأيام القادمة بالتفصيل، بالإضافة إلى تحميل برنامج لاين بيت.

  • هل يوجد تطبيق لاين ويب LINE Web بدون تنزيل البرنامج؟

    نعم، يمكنكم استخدام تطبيق لاين ويب عن طريق الموقع الرسمي للتطبيق، وهذا الأمر يشبه كثيرا واتساب ويب، وتليجرام ويب، وذلك بالاستعانة بالمتصفح الخاص بكم بعيدا عن تنزيل أي تطبيق لأي نظام تشغيل، ويمكنكم تنزيل التطبيقات المختلفة للمتصفحات من خلال المقالات التالية.

    وبعد تنزيل المتصفح المناسب يمكنكم الدخول إلى موقع لاين ويب عن طريق الرابط التالي، وتسجيل الدخول بالإيميل أو عن طريق رمزQR Code.

    تطبيق لاين ويب LINE Web

هذه بعض الأسئلة الشائعة حول تحميل تطبيق لاين LINE وإجاباتها، لكن يرجى ملاحظة أن الميزات والخدمات قد تتغير مع مرور الوقت، لذا يفضل التحقق من الإصدار الأخير للتطبيق من خلال موقعنا تطبيق دوت كوم أو من خلال الموقع الرسمي للتطبيق.

معلومات ملف تنزيل تطبيق لاين LINE APK آخر إصدار مجانا 2023

هذه بعض المعلومات عن تنزيل برنامج لاين LINE على الأندرويد والأيفون قد تهم الكثير من المستخدمين:-

اسم التطبيق لاين LINE: Calls - Messages
الشركة المنتجة LINE Corporation
نسخة التطبيق V13.15.1
حجم التطبيق 276 MB
تاريخ التحديث 15/09/2023
نظام التشغيل Android, IOS, Windows
الفئة التواصل
اللغة العربية والإنجليزية ولغات اخري
التنزيلات 164.145.760
اسم حزمة العرض jp.naver.line.android

ختاما يمكننا القول بأن تحميل تطبيق لاين LINE APK من زر التحميل في نهاية المقال بات منافسا قويا لتطبيقات المراسلة الأخرى الشهيرة مثل الواتساب وتليجرام وايمو وغيرها من التطبيقات الأخرى للمراسلة والتواصل، بل وبه الكثير من الإضافات الرائعة التي لا توجد في غيره من تطبيقات منافسة له.

ومن خلال استخدامنا للتطبيق لاحظنا قوته في الأداء لكن واجهته ليست معتادة على البعض، لكننا نرى أن تحميل LINE بديلا رائعا للكثير من التطبيقات الخاصة بالتواصل الاجتماعي، فهل توافقنا الرأي في ذلك؟

تحميل تطبيق لاين LINE APK للأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا 2023

  • ولابد لنا من التنبيه إلى أن أحجام تطبيق اللاين تختلف باختلاف نظام التشغيل الخاص به، لذا وجب التنبيه.

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها
0 تعليق