تحميل مشغل الفيديو VLC للأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا 2023

عناوين الموضوع

تحميل مشغل الفيديو VLC Media Player APK للأندرويد والأيفون آخر اصدار 2023، ويعد من افضل مشغل فيديو جميع الصيغ فهو مشغل وسائط مجاني ومشهور ومفتوح المصدر، بالإضافة إلي المميزات العديدة التي يحتوي عليها والتي سنعرضها خلال المقال الحالي، كما أن تطبيق VLC Media Player برنامج مفتوح المصدر يشغل معظم ملفات الوسائط وأيضا ملفات الـDVD والاسطوانات الصوتية بالإضافة الي تشغيل كاميرات الويب والأقراص، كما انه يمكن تحميل برنامج VLC لكل الأنظمة التشغيل ومنها الاندرويد والأيفون والكمبيوتر بنظام الويندوز والماك.

مشغل الفيديو VLC Media Player 2023

ويعد تنزيل مشغل الفيديو VLC Media Player برنامج آمنا حيث خالي تماما من برامج التجسس ولا يوجد به إعلانات، كما أن به الكثير من المميزات التي تجعل استخدامه سهلا فهناك التحكم المتقدم حيث يحتوي علي مجموعه الميزات الاكثر اكتمالا عبر الفيديو ومزامنه الترجمة فلاتر عرض الفيديو والصوت وبه العديد من مميزات تساعد المستخدم بطريقه سهله ودون عناء.

نبذه عن برنامج مشغل الفيديو VLC Media Player 2023

من المعروف أن تطبيق في إل سي VLC Media Player هو مشغل وسائط مجاني ومفتوح المصدر يدعم تشغيل مجموعة كبيرة من صيغ الملفات الصوتية والفيديو، وقد تم تطويره بواسطة مشروع Video LAN وأصدر لأول مرة في عام 2001، ومنذ ذلك الحين أصبح VLC واحدا من أكثر تطبيقات تشغيل الوسائط شعبية وشهرة في العالم.

وبفضل تكامله القوي مع مختلف أنظمة التشغيل مثل ويندوز وماك ولينكس، يمكن استخدام VLC على مجموعة متنوعة من الأجهزة ويمتاز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام تتيح للمستخدمين تشغيل الوسائط والتنقل بسهولة بين الأغاني والمقاطع والفيديوهات.

وبما أن برنامج VLC مفتوح المصدر فإنه يستفيد من مساهمة المطورين المختلفين حول العالم مما يجعله قادرا على التحسين والتطوير المستمر ويتم تحديث VLC بانتظام ويتم توفير إصدارات جديدة لتحسين الأداء وإصلاح الأخطاء وإضافة ميزات جديدة.

باختصار بعد تحميل مشغل الفيديو VLC ستجد أحد أفضل تطبيقات تشغيل الوسائط المتاحة حاليا في العالم، حيث يجمع بين سهولة الاستخدام وقدرة التشغيل القوية والمرونة في التعامل مع ملفات الوسائط المتنوعة بسبب قوة مكتبات الكودك المتضمنة به، وقبل الخوض في تفاصيل تحميل برنامج VLC Media Player، يمكننا الاطلاع على المقالات التالية.

شرح برنامج مشغل الفيديو VLC Media Player للأندرويد والأيفون 2023

أولا يجب عليكم تحميل برنامج VLC في ال سي نسخة كاملة مجانا من خلال روابط التحميل الموجودة في نهاية المقال من موقعنا تطبيق دوت كوم، أو من خلال من زر التحميل التالي سواء كنت من مستخدمي الأيفون او الاندرويد.

تحميل برنامج VLC Media Player

بعد تنزيل مشغل الفيديو VLC وتثبيته علي الهاتف، وعند تشغيله ستظهر الشاشة الافتتاحية لتطبيق VLC Media Player وبها سنجد خطوات تعريفية بالبرنامج ويجب منحه الصلاحيات ليصبح المشغل الأساسي للفيديوهات.

شرح برنامج مشغل الفيديو VLC Media Player
ارشادات مشغل الفيديو VLC Media Player
اذونات تشغيل برنامج VLC Media Player
اذونات تشغيل برنامج مشغل الفيديوهات VLC Media Player
ارشادات تشغيل VLC Media Player

بعدها سننتظر لعمل استكشاف للبيانات بالهاتف بعد عمل المزامنة واستعراض الفيديوهات الخاصة بك، وسنجد الكثير من التبويبات أسفل الشاشة، تنقسم هذه التبويبات إلى التالي :-

  • الفيديو: ومنه يمكن تشغيل أي ما تريد منها من فيديوهات بكل سهولة، وبمجرد الضغط على ملف الفيديو يبدا التشغيل بشكل تلقائي.
الفيديو برنامج VLC Media Player
  • الصوت: هنا وفي قائمه ستظهر كافة الأغاني الموجودة على هاتفك ويمكن أيضا بمجرد الضغط تشغيلها بكل سهولة مع امكانيه تعيين أي من الأغاني كنغمه اتصال او أي مقطع تحب من هاتفك المحمول.
الصوت برنامج VLC Media Player
  • تصفح: ويمكن من خلال هذا التبويب استعراض كافة المجلدات على هاتفك سواء كانت مقاطع صوتيه او فيديو، والتبديل بين عرض الملفات من خلال عرض شبكة أو عرض قائمة.
تصفح مشغل الفيديو VLC Media Player
  • قوائم التشغيل: ومن خلالها يمكن اضافه او تخصيص مقاطع صوتيه او فيديوهات كمفضله حيث يمكن الاستماع اليها مباشره بكل سهوله، وتشغيل ملفات IPTV، بالإضافة إلى تشغيل قوائم M3u، وهو يشبه بدرجة كبيرة برنامج الوينامب القديم في الكمبيوتر من خلال قائمة التشغيل.
قوائم التشغيل VLC Media Player
  • المزيد: ومن خلال الناف بار الموجود باسم المزيد سنرى أن تطبيق VLC يسمح بالتشغيل الأون لاين وتشغيل اليوتيوب وملفات البث المباشر بوضع الرابط مباشرة بالإضافة إلى الانتقال إلى إعدادات الهاتف.

وهناك المزيد والمزيد من الإضافات والخصائص التي ستدهشك في هذا البرنامج ولعل أبرزها التحكم في الواجهة والصوت والفيديو والترجمة وحجم النص وسأدعك تكتشف البقية بنفسك.

اعدادات برنامج VLC Media Player
اعدادات الواجهة مشغل الفيديو VLC Media Player
اعدادات مشغل الفيديو VLC Media Player

ويمكننا التنقل إلى الضوع الأسود أو المظلم من خلال تبديل ثيم التطبيق بالهاتف، وستبدو لنا الواجهات بالشكل التالي.

الوضع المظلم برنامج مشغل الفيديو VLC Media Player
الوضع المظلم VLC Media Player
الوضع المظلم VLC

وعند النقر على أي مقطع فيديو بالهاتف سنرى الكثير من الإرشادات التعريفية كما بالشكل التالي.

عرض الفيديوهات VLC Media Playerمشغل الفيديو VLC Media Player

وهذه صورة نافذة العرض مع الأزرار الخاصة بالتحكم فيها.

شكل مشغل الفيديوهات VLC Media Playerمشغل الفيديوهات VLC Media Player

ومن خلال تحميل مشغل الفيديو VLC Media Player موبايل سنلاحظ واجهة تصميم مميزة تختلف عن نسخه الويندوز فعند عرض الفيديو ستظهر بشكل واضح وتأخذ إطار الشاشة كامله وهذا ما سيسهل على المستخدم ملاحظه الفارق بين نسخه الويندوز والهاتف بكل سهوله دون عناء، بالإضافة إي التحكم في العرض وتناسب الصورة بشكل سريع.

مميزات تحميل برنامج VLC Media Player للأندرويد والأيفون 2023

عند تحميل مشغل الفيديو VLC ستجد العديد من المميزات الرائعة، فبخلاف قدرته على تشغيل ملفات الوسائط التالفة أو المعطوبة إذا كان لديك ملف فيديو أو صوت يعاني من مشكلة في التشغيل في مشغلات أخرى، فقد يكون بإمكان تطبيق VLC Media Player تشغيله بنجاح أو حتى إصلاحه، ولكن هناك الكثير من المزايا الأخرى المتمثلة في التالي:

  • يمكنكم تحميل VLC Media Player على الهواتف الاندرويد اولايفون والكمبيوتر بنظام الويندوز واللينكس والماك، أي أن التطبيق يعما على الكثير من الأنظمة المشهورة عالميا مجانا من روابط التحميل المباشرة الموجودة في نهاية المقال.
  • يتميز تحميل مشغل الفيديوهات VLC بواجهة مستخدم رائعة للغاية مع دعم كامل للغة العربية والوضع الداكن في العرض، نهيك عن كون التطبيق بسيط في الشكل العام وسهل الاستخدام حيث يجمع بين النمطية والحداثة.
  • يقدم برنامج Vlc Media Player أيضا العديد من الميزات مثل إعدادات التسجيل والتحويل بين صيغ الملفات ويدعم تشغيل الأقراص المدمجة والأقراص القابلة للنقل والبث المباشر من الإنترنت ، مثل تشغيل يوتيوب.
  • يعد التطبيق مجاني ومفتوح المصدر، فبرنامج VLC Media Player متاح بشكل مجاني للتنزيل ولا يتطلب أي رسوم، كما أنه مفتوح المصدر، مما يعني أنه يمكن للمطورين التعديل عليه وتحسينه على حسب رغباتهم الخاصة.
  • يتميز VLC Media Player بمجموعة واسعة من الميزات والقدرات التي تجعلها مفضلة لدى العديد من المستخدمين، فيمكن أن يتعامل مع ملفات الوسائط المحلية على الكمبيوتر، بالإضافة إلى تشغيل ملفات الوسائط عبر الشبكة أو الإنترنت، حيث يدعم VLC العديد من صيغ الملفات بما في ذلك MP3، MP4، AVI، MKV، MOV وغيرها، خاصة أنه يمتلك مكتبة كودك هي الأقوى في العالم.
  • إذا كان لديكم ملفات وسائط معطوب أو غير صالح للتشغيل في مشغلات كودك أخرى، يمكن لبرنامج VLC تشغيله بنجاح، بل يمكن تشغيل الملفات المضغوطة في أرشيف rar، أو أرشيف zip.
  • من المعروف أنه من خلال تحميل VLC Media Player تشغيل ملفات الوسائط المحلية على الكمبيوتر الخاص بك، ولكنه أيضا يدعم التشغيل عبر الشبكة والبث المباشر عبر الإنترنت، وتشغيل ملفات اليوتيوب وملفات البث المباشر، والرائع أنه يستطيع تدفيق وعرض ملفات IPTV بشكل سلس.
  • يتيح تحميل برنامج VLC Media Player على الهاتف تعديل العديد من الإعدادات والتخصيصات وفقا لتفضيلاتكم الشخصية مثل العنوان والترجمة والتأثيرات الصوتية والفيديو، والتعديل على الكثير من الخصائص للفيديو من خلال القلب والتقديم والتأخير وحتى قفل شاشة العرض لعدم العبث بالإعدادات أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو.
  • يوفر تطبيق VLC ميزات إضافية مثل التقاط الشاشة وتسجيل الفيديو وتحويل صيغ الملفات وتنزيل الملفات الفيديو من الإنترنت ولكن ليست هذه الخاصية موجودة في كل أنظمة التشغيل.
  • يتم إجراء تحديثات VLC بانتظام ويتم توفير إصدارات جديدة لتحسين الأداء وإصلاح الأخطاء وإضافة ميزات جديدة، حيث يمكنكم تحميل مشغل الفيديو VLC Media Player آخر إصدار من خلال موقعنا تطبيق دوت كوم.
  • تحويل وتسجيل الوسائط: يوفر VLC إمكانية تحويل صيغ الملفات وتسجيل الفيديو والصوت من مصادر مباشرة.
  • يوفر VLC قوائم متقدمة تسمح للمستخدمين بتخصيص إعدادات التشغيل مثل التحكم في تأثيرات الصوت والفيديو وتعيين الاختصارات للوظائف المفضلة.
  • إدارة مكتبة الوسائط بالهاتف، حيث يمكنكم الاستفادة من VLC لإنشاء وإدارة مكتبة الوسائط الخاصة بكم وتنظيم الملفات الموسيقية ومقاطع الفيديو والصور بطريقة منظمة وسهلة.
  • باستخدام برنامج VLC Media Player يمكن التحكم في سرعة التشغيل يمكنك تسريع أو إبطاء سرعة تشغيل الملفات الصوتية والفيديو ويمكنكم استعراض المحتوى بوتيرة تناسبك، كذلك يوجد الكثير من الإعدادات الصوتية.

هذه بعض المميزات التي ستجدونها عند تحميل مشغل الفيديوهات VLC والذي يعد برنامجا قويا ومتعدد الاستخدامات لتشغيل وإدارة الملتميديا بالإضافة إلى كونه مجانيا ومفتوح المصدر كما ذكرنا سابقا.

عيوب تحميل مشغل الفيديوهات VLC for Android للجوال 2023

على الرغم من أن مشغل الوسائط VLC يعتبر واحدا من أفضل برامج تشغيل الموسيقى والفيديو في العالم، إلا أنه يتضمن الكثير من العيوب التي قد تصادف المستخدمين، ومن أبرز العيوب التي ستجدونها عند تحميل برنامج VLC التالي:

  • يعتبر تصميم واجهة المستخدم في تطبيق VLC for Android قديما وكلاسيكيا للغاية، كما أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون غير واضح حيث أنه يفتقر إلى بعض العناصر التفاعلية المتقدمة، بالإضافة إلى قلة التخصيص وتغييرات القائمة في بعض الأحيان قد لا تتم مزامنة تغييرات القائمة بشكل صحيح على سبيل المثال إذا قمت بتغيير أو حذف مجلد الموسيقى أو الفيديو الخاص بك، فقد يستمر VLC في عرض الملفات القديمة في القائمة حتى بعد تحديثها.
  • على الرغم من أن تحميل مشغل الفيديو VLC Media Player يدعم مجموعة كبيرة من تنسيقات الملفات، وبمكتبة كودك هي الأقوى بين التطبيقات، إلا أنه قد يواجه بعض المستخدمين صعوبة في تشغيل بعض التنسيقات خاصة الحديثة، لذا فقد يكون هناك حاجة إلى تثبيت تطبيقات إضافية لتشغيل بعض الامتدادات.
  • قد تحدث بعض المشاكل مع الترجمة، ففي بعض الحالات قد يتم عرض الترجمة بشكل غير صحيح أو قد لا تظهر ترجمة معينة على الإطلاق وهذا قد يكون مزعجا للمستخدمين الذين يعتمدون بشكل كبير على الترجمة، كما أن هناك استهلاك للموارد بسيط فبعض المستخدمين قد يلاحظون أن مشغل الفيديو VLC Media Player يستهلك موارد النظام بشكل كبير خاصة عند تشغيل ملفات الفيديو عالية الجودة أو عند تشغيل ملفات الوسائط لفترات طويلة قد يتسبب ذلك في بطء النظام أو تشويش في تشغيل الملفات.

قد تكون هناك بعض المثالب الأخرى التي ستجدونها عند تحميل برنامج VLC for Android، لكن هذه السلبيات تعد الأشهر بين المستخدمين، خاصة على أنظمة الاندرويد الذين يتبقون نسبة ميزات أقل من الويندوز.

ويمكنكم الاطلاع على المزيد من تطبيقات التواصل والدردشة متاحه للتحميل من خلال المقالات التالية بشكل مباشر مجانا مع شرح استخدام كل تطبيق بالمقال الخاص به.

أسئلة شائعة حول تحميل مشغل الفيديو VLC للموبايل 2023

هذه أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل VLC Media Player للموبايل والتي يسألها المستخدمون مع الإجابة عنها، ولعل أبرز هذه الأسئلة تتمثل في السطور التالية:

إظهار الاسئلة
إخفاء الاسئلة
  • ما هو تطبيق VLC Media Player؟

    تطبيق مشغل الفيديو VLC Media Player هو أحد تطبيقات الميديا المشهورة منذ القدم لتشغيل الفيديو والملفات الصوتية، وحتى استعراض الصور من خلال مكتبة كودك عملاقة لا يداهيه فيها تطبيق ميديا آخر، والرائع أن التطبيق مجاني ومفتوح المصدر للمطورين للتعديل والتطوير وإضافة المزيد من الخصائص الأخرى، ويمكنكم تحميل مشغل الفيديو VLC مجانا آخر إصدار من موقعنا تطبيق دوت كوم.

  • هل يمكن تحميل برنامج VLC Media Player على الهواتف المحمولة؟

    بالطبع يمكن تحميل VLC for Android بكل سهوله حيث من الممكن تحميله مجانا وبشكل شرعي مباشر عن طريق الموقع الرسمي أو عن طريق جوجل بلاي اذا كنت من مستخدمي الاندرويد او متجر أبل ستور اذا كنت من مستخدمي الأيفون .

  • هل تحميل VLC للموبايل يحتوي على نفس مميزات برنامج VLC Media Player للكمبيوتر؟

    نسخة الأندرويد أو الأيفون من تطبيق VLC لا تحتوي على كل المميزات المتوفرة في النسخة الكاملة للكمبيوتر، لكن عند تحميل مشغل الفيديو VLC للموبايل ستجدها تحتوي على مجموعة من الأدوات والميزات الأساسية التي تسمح لكم باستعراض مقاطع الصوت والصورة وإجراء تعديلات سريعة عليها باحترافية كبيرة للغاية، وذلك من خلال مكتبة كودك قوية للغاية.

  • هل يمكن تحميل VLC Media Player للموبايل باللغة العربية؟

    نعم، يمكنكم تحميل VLC for Android للأندرويد عربي والتدبيل بين اللغات المختلفة، فالتطبيق ينزل باللغة الافتراضية العاملة على الهاتف، فإن كان الهاتف باللغة العربية كلغة افتراضية، ستجد أن التطبيق يعمل باللغة العربية، وهكذا، علما بأنه يمكنكم التبديل بين اللغات المختلفة داخل إعدادات تطبيق في ال سي.

  • ما أفضل تطبيق لتشغيل الفيديو؟

    هناك الكثير من تطبيقات تشغيل الفيديو الموجودة في الانترنت، لكن منذ تحميل مشغل الفيديو VLC على هواتفنا والتعامل معه، لم نقم بتغيير العمل عليه، لأنه وببساطة أفضل تطبيق على الإطلاق في هذا الشأن.

  • هل تحميل Vlc Media Player للكمبيوتر أفضل أم للموبايل؟

    من غير المعقول هذه المقارنة، فبرنامج VLC Media Player للكمبيوتر له المزايا الرائعة والفريدة التي لا توجد على أي نظام تشغيل محمول، ويمكن تنزيل برنامج VLC Media Player للكمبيوتر من خلال الشركة المطورة له بروابط مباشرة أو من خلال الرابط الموجود أسفل الفيديو، بالعلم أنه يمكن أيضا تحميل VLC Media Player للموبايل كامل من خلال الرابط الموجود أسفل المقال الحالي للأندرويد والأيفون والكمبيوتر بروابط مباشرة، حيث تحميل مشغل الفيديو VLC للأندرويد أو للكمبيوتر بنظام الويندوز.

  • هل تحميل برنامج VLC Media Player سهل الاستخدام؟

    نعم، فالتنزيل سهل من موقعنا تطبيق دوت كوم من خلال سيرفراتنا المباشرة، بالإضافة إلى أن التعامل مع التطبيق في غايه ويتميز بالبساطة والسهولة كما انه لا يتطلب الخبرة الكبيرة للاستخدام، خاصة أنه يتعرف على التنسيقات المختلفة لملفات الصوت والفيديو بشكل تلقائي.

معلومات ملف تنزيل مشغل الفيديو VLC Media Player للأندرويد 2023

اسم التطبيق مشغل الفيديو في ال سي VLC Media Player
الشركة المنتجة Videolabs
نسخة التطبيق V3.5.4
حجم التطبيق 34 MB
تاريخ التحديث 11/10/2023
نظام التشغيل Android, IOS, Windows
الفئة أدوات الفيديو
اللغة العربية والأنجليزية ولغات اخري
التنزيلات 18.780.640
اسم حزمة العرض org.videolan.vlc

في نهاية هذا المقال نكون قد انتهينا من الشرح الكامل في تحميل مشغل الفيديو VLC ووضع روابط التحميل للأندرويد والأيفون من زر التحميل في الأسفل مع الاطلاع على التطبيق من الداخل وإضافة الكثير من المزايا التي وجدناه بها، بالإضافة إلى ذكر العيوب الموجودة فيه والإجابة عن الأسئلة الشائعة عنه.

تحميل مشغل الفيديو VLC Media Player للموبايل للأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا 2023

يمكنكم طرح المزيد من الأسئلة حول تحميل مشغل الفيديو VLC والعمل به وطرح رأيكم عنه بالتعليقات، حيث نراه أفضل تطبيق في هذا المجال، فما رأيكم في تنزيل برنامج VLC Media Player للأندرويد والأيفون؟

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها
0 تعليق