تحميل اكسيل Microsoft Excel للأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا 2024

عناوين الموضوع

تحميل اكسيل Microsoft Excel APK مجاني للأندرويد والأيفون التحديث الجديد 2024 من اهم تطبيقات مايكروسوفت اوفيس للموبايل ومن التطبيقات الضرورية لفئة كبيرة من المستخدمين الذين يعملون بالحقل التجاري أو المحاسبي أو التحليلي، تحميل اكسل مجاني من التطبيقات المعروفة في حزمة ميكروسوفت للكمبيوتر، لكن ما لا يعرفه الكثير أنه يمكن أيضا تنزيل اكسيل للأندرويد والأيفون.

تحميل اكسيل Microsoft Excel مجانا 2024

يعد تنزيل برنامج اكسيل Excel للموبايل هو إصدار محمول لبرنامج الجداول البيانية الشهير من ميكروسوفت لأنظمة تشغيل الاندرويد والايفون، ويعتبر تحميل برنامج اكسيل Excel للموبايل أداة قوية تمكنكم من إنشاء وتحرير وتحليل البيانات على هاتفكم المحمول بكل سهولة وتكامل مع برنامج الاكسل على الكمبيوتر بكل إصدارات الاوفيس المختلفة، حيث يقوم البرنامج بإنشاء جداول بيانات مرنة وتحريرها بسهولة، بما في ذلك إضافة البيانات وتعديلها وحذفها.

ويوفر تحميل اكسيل Microsoft Excel للموبايل العديد من الصيغ والوظائف القوية للقيام بالحسابات والتحليلات المعقدة، حيث يمكنكم إنشاء صيغ رياضية واستخدام وظائف مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة والمتوسط وقيم العليا والدنيا وغيرها مع تنسيق وتصميم الجداول بشكل جذاب ومنظم، كما يمكنكم تغيير الألوان والخطوط والحجم وتطبيق تنسيقات مشتركة مثل التظليل والإطارات والخطوط المائلة، وإنشاء رسوم بيانية متنوعة مثل الأشكال البيانية والرسوم القطاعية والخطوط الزمنية والرسوم البيانية ثلاثية الأبعاد، وتساعدكم هذه الرسوم البيانية على تصور البيانات وفهمها بشكل أفضل، من خلال خيارات للفرز والتصفية للبيانات الموجودة في الجداول. يمكنك تصفية البيانات بناءً على قيم محددة أو ترتيبها وفقًا للأعمدة المختلفة.

وخلال هذا المقال سوف نتحدث عن تحميل برنامج Excel مجانا للأندرويد والأيفون بروابط مباشرة مجانا من موقعنا تطبيق دوت كوم، مع شرح مزايا وعيوب التطبيق والإجابة عن الأسئلة المتكررة عنه من قبل الكثير من المستخدمين، وقبل الخوض في التفاصيل يمكنكم الاطلاع على الكثير من التطبيقات الإنتاجية وتطبيقات الاوفيس للموبايل وتحميلها بشكل مباشر.

تحميل مايكروسوفت اوفيس Microsoft 365

تحميل وورد Microsoft Word للموبايل

نبذة عن تطبيق اكسيل Microsoft Excel 2024

قد يعرف الكثير من الناس أن تحميل اكسل Excel أحد برامج اوفيس يعمل على الكمبيوتر على الويندوز، أو قد يكون هناك معرفة بوجود نسخة مصغرة على الويب من خلال استخدام ون درايف وتطبيقات أوفيس على الويب من خلال حساب اوتلوك أو هوتميل، لكن البعض لا يعرف أن شركة ميكروسوفت قد طرحت روابط تحميل اكسيل للهواتف الاندرويد والأيفون، لذا فإن التطبيقات الخاصة بالهواتف معظمها من شركات أخرى غير ميكروسوفت أو من مطورين مستقلين، والرائع أن شركة ميكروسوفت قامت بإعداد تطبيق اكسيل للأندرويد والأيفون لتيسير العمل على المستخدمين بشكل حر من الجلوس أم الكمبيوتر واللاب توب، إلى المكث أمام الهواتف بأنواعها المتعددة بدون أي مشكلة وبشكل متزامن بين الأجهزة.

وقد قامت ميكروسوفت بطرح تطبيقات برنامج اوفيس للمستخدمين بالهواتف كي يتكامل عملهم بين الكمبيوتر والأجهزة الأخرى بأنظمة التشغيل المتعددة، وقد قامت الشركة بإضافة الكثير من الأساسيات المهمة لـ تحميل برنامج الايكسل على الاندرويد والأيفون لمتابعة العمل في أي مكان من قبل المستخدمين، وقد قامت بإضافة المزيد من التحسينات للعمل بشكل سهل ومتكامل مع التطبيقات الأخرى من الاوفيس.

شرح واجهة تطبيق اكسيل Microsoft Excel للموبايل وكيفية استخدامه؟

أولا يجب تحميل برنامج اكسيل Excel مجانا للأندرويد والأيفون الإصدار الجديد من روابط التحميل المباشرة الموجودة في نهاية المقال أو من خلال زر التحميل التالي.

تحميل اكسيل Microsoft Excel مجانا

بعد تنزيل اكسيل على الهاتف وتثبيته سنجد ان الشكل العام للتطبيق مقارب إلى التطبيق الخاص بالاكسيل على الكمبيوتر، خاصة أن كلا التطبيقين من نبع واحد وهو شركة ميكروسوفت، على كل حال هذه بعض الصور التي صورناها للتطبيق عبر نظام الاندرويد، فبعد تنزيل اكسيل مجانا من موقعنا تطبيق دوت كوم وتثبيته ستظهر لكم الصورة التالية، حيث يمكنكم تسجيل الدخول على اكسل من خلال ميل هوتميل أو اوتلوك من ميكروسوفت، كما يمكنكم تلاشي التسجيل بشكل مؤقت.

تسجيل الدخول تطبيق اكسيل Microsoft Excel

وخلال الصور سنقوم بإجراء تسجيل دخول بايميل خاص بنا، ثم ننقر على زر متابعة، ثم النقر على زر التالي.

تسجيل الدخول برنامج اكسيل Excel للموبايلتسجيل الدخول تطبيق اكسيل Excel للموبايل

بعدها ستظهر لنا الواجهة الرئيسية لتطبيق Microsoft Excel بالشكل التالي.

واجهة تطبيق مايكروسوفت اكسيل Microsoft Excel

حيث يمكننا انشاء ملف اكسل جديد او فتح ملفات بالهاتف، كما يمكن الاطلاع على سجل الملفات المفتوحة من قبل عند العمل بالتطبيق في أوقات أخرى.

وعند النقر على تبويب مشترك اسفل الشاشة سنرى الملفات التي تم مشاركتها مع آخرين.

مشاركة الملفات تطبيق اكسيل Microsoft Excel

وعند النقر على تبويب الأخيرة سنجد الملفات التي تم فتحها مؤخرا.

الملفات الأخيرة تطبيق اكسيل Microsoft Excel

وعند النقر على زر جديد؛ لإنشاء ملف جديد سنجد أن التطبيق يخيرنا أماكن الاحتفاظ بالملف على الهاتف بالذاكرة المحلية أو على ون درايف او على أي وسيط اخر، واسفله يوجد عدد من القوالب المتنوعة بالتطبيق.

فتح ملف جديد تطبيق اكسيل Microsoft Excel

وهذه هي الواجهة الرئيسية لتطبيق مايكروسوفت اكسيل للموبايل حيث يمكنكم العمل على الشيت الجديد للملف.

برنامج Excel مجانا للموبايل
واجهة اكسيل Microsoft Excel للأندرويد والأيفون
برنامج اكسيل Microsoft Excel للأندرويد والأيفون

ويمكنكم عمل الترقية بشراء نسخة مدفوعة من تطبيق مايكروسوفت اكسيل Microsoft Excel من خلال الشاشة التالية حيث الانضمام إلى اوفيس 365.

حسابات تطبيق اكسيل Microsoft Excel

وهذه بعض أشكال القوالب الموجودة في برنامج اكسيل للموبايل بشكل جاهز ومجاني.

قوالب برنامج اكسيل Microsoft Excel مجانيةقوالب تطبيق اكسيل Microsoft Excel مجانية

كما يمكنكم الدخول إلى إعدادات برنامج اكسيل لتظهر لنا الشاشة التالية للإعدادات العامة بالتطبيق وضبط الخصوصية والكثير من الأمور الأخرى.

اعدادات اكسيل Microsoft Excel للأندرويد والأيفون
اعدادات برنامج اكسيل Microsoft Excel
اعدادات تطبيق اكسيل Microsoft Excel

هذه أهم النوافذ التي ستجدونها عند تحميل اكسيل Microsoft Excel مجانا على الهاتف الخاص بكم سواء الاندرويد او الايفون، علما بان التطبيق بنفس لشكل على كلا النظامين.

ويمكنكم الاطلاع على الفيديو التالي لشرح تطبيق مايكروسوفت اكسيل Microsoft Excel الجديد للموبايل وكيفية استخدامه.

مميزات تحميل برنامج اكسيل للموبايل Excel مجانا للأندرويد والأيفون 2024

يوجد الكثير من المزايا التي ستجدونها عند تحميل برنامج Excel مجانا على الأندرويد والأيفون، ولعل أبرز هذه المزايا تتمثل في السطور التالية بشكل تفصيلي إلى حد ما، ومن هذه المزايا:

  • يمكنكم تحميل اكسيل Microsoft Excel APK للأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا من خلال الروابط الموجودة أسفل المقال الحالي من موقعنا تطبيق دوت كوم آخر إصدار مجانا.
  • يوفر تحميل برنامج اكسيل على الموبايل واجهة مستخدم رائعة تشبه تماما الواجهة الخاصة بأكسل على الكمبيوتر مما يعزز عملية الراحة في العمل، نهيك عن دعم الوضع الدكن في العرض، والتنقل بين الوضع الداكن والوضع الفاتح لراحة العين، كما يمكنكم من خلال تنزيل اكسيل استخدام اللغة العربية او الإنجليزية مع مزيد من اللغات الأخرى.
  • إمكانية إنشاء وتحرير الجداول البيانية بسهولة من خلال الكثير من الحقول التي يتم وضع أرقام لها سواء بالمستوى الرأسي أو الافقي.
  • القدرة على إجراء الحسابات والمعادلات المعقدة باستخدام الصيغ والوظائف الموجودة بالتطبيق، من خلال عمليات الجمع والطرح والقسمة والضرب، بالإضافة إلى قياس نسب المعدل.
  • يوفر تحميل ايكسال العديد من القوالب الجاهزة لتسريع عملية إنشاء الجداول، عن طريق الاختيار بين عدد من القوالب المعدة بشكل مسبق للتطبيق، مع إمكانية تنسيق الجداول بشكل جذاب ومنظم باستخدام الألوان والخطوط المتنوعة.
  • القدرة على إضافة الرسوم البيانية والشكليات لتصور البيانات بشكل أفضل مع رابط الرسومات بالجداول مما يضفي نوع من الديناميكية لورقة العمل.
  • إمكانية استيراد البيانات من مصادر أخرى مثل البريد الإلكتروني والون درايف والقدرة على مشاركة الملفات سحابيا مع الآخرين للتعديل في الوقت الراهن على ملف معين، وإجراء التزامن اللحظي للملف، بالإضافة إلى وضع الكثير من التعديلات على التزامن بين الهاتف والكمبيوتر أو الهواتف الأخرى.
  • كما يمكنكم استيراد جداول Excel من تطبيقات أخرى مثل جوجل شيت Google Sheets وابل نمبر Apple Numbers، كما يمكنكم أيضا تصدير جداول Excel إلى صيغ مختلفة مثل CSV و PDF وتصديرها إلى ورد واكسس للكمبيوتر.
  • يمكنكم البحث عن بيانات محددة في الجداول واستبدالها بقيم أخرى بسهولة بنقرات قليلة، مما يعزز الكفاءة في التعامل مع البيانات الكبيرة الحجم.
  • تحميل اكسيل يدعم الفرز والتصفية لتنظيم البيانات وعرضها بشكل محدد، مع القدرة على تحليل البيانات بشكل سريع وسهل، نهيك عن إمكانية إدراج وتحرير الصور والاشكال في الجداول.
  • إمكانية إضافة التعليقات والملاحظات إلى الخلايا للتوضيح للزملاء، مع القدرة على دعم الملفات بمجموعة واسعة من الوسائط المتعددة مثل الصوت والفيديو والرسوم المتحركة.
  • دعم البحث والاستبدال للعثور على البيانات المحددة وتغييرها بسهولة، مع إمكانية حماية الجداول بكلمات مرور للحفاظ على البيانات الحساسة آمنة، وذلك من خلال الحماية الجزئية والكلية للملفات.
  • يمكنكم العمل باكسيل دون اتصال بالإنترنت للوصول إلى وتعديل الجداول حتى في ظل ضعف الاتصال، مع دعم الربط والمراجعة بين الجداول المختلفة لإنشاء روابط وتحليلات متقدمة.
  • إمكانية إنشاء قوائم منسدلة وترتيبات للبيانات، وتوفير أشكال جاهزة من النصوص المنسقة والترقيم والقوائم المرقمة لتحسين تنظيم البيانات.
  • دعم النسخ واللصق والقص لتسهيل عملية نقل وتعديل البيانات على الملف دون الحجة إلى تكرار الكتابة، مع إمكانية تصدير الجداول إلى تنسيقات مختلفة مثل PDF وCSV.
  • يتوافق تحميل اكسيل Microsoft Excel تنسيقات وصيغ الملفات مع إصدارات Excel على الكمبيوتر الشخصي، مما يسمح بتبادل البيانات بسهولة بين الأجهزة المحمولة والكمبيوتر، دون فقدان التنسيق العام لشكل الملفات، حيث يمكنكم البدء من حيث الانتهاء بالعمل في أي نظام تشغيل مختلف.

هذه بعض المميزات الرئيسية لتطبيق Excel للموبايل. يمكنك استخدامه لإدارة البيانات والقيام بالحسابات وإنشاء تقارير مفصلة وأكثر. إنه أداة قوية ومرنة لأي شخص يحتاج إلى العمل مع الجداول البيانية بطريقة محمولة وسهلة الاستخدام.

عيوب تحميل برنامج Excel مجانا للموبايل 2024

هناك عدد من السلبيات والعيوب التي رصدناها عند تنزيل برنامج اكسل مجاني على الموبايل، خاصة على نظام الاندرويد، وتبرز أهم هذه السلبيات في التالي:

  • من الأفضل استخدام تطبيق اكسل للموبايل بالوضع الافقي لمنح المستخدم مساحة أكبر في التعامل مع الخلايا وموقعها والخصائص الخاصة بها وغير ذلك من أمور في التعامل مع التطبيق.
  • رغم قوة تحميل اكسيل على الموبايل إلا أن هناك عدد كبير من الإمكانات المفقودة في البرنامج وأهمها أدوات التنسيق والدوال التي لا توجد بنفس القوة على البرنامج في الكمبيوتر بنظام الويندوز.
  • هناك الكثير من الأدوات غير الموجودة والتعامل مع البيانات تشعر وكأنه نوع من التقييد، كما أن تحميل اكسيل ليس مجاني بالكامل أو باشتراك تام، ولكن الاشتراك شهري وبسعر اكبر من الاوفيس على الكمبيوتر، مما يجعله خيارا أخيرا للكثير من الناس.

هذه أهم السلبيات التي وجدناها عند تحميل تطبيق اكسيل واستخدامه على الموبايل، علما بأن السلبيات هذه قد تختلف بين الإصدار والأخر وبين هاتف وآخر.

كما يمكننا الإشارة إلى هذه المقالات التي تمكنكم من تنزيل الكثير من تطبيقات الهواتف الاندرويد والايفون بروابط مباشرة اخر اصدار مجانا.

أسئلة شائعة حول تحميل اكسيل Microsoft Excel للموبايل 2024

هذه أهم الأسئلة المكررة حول تحميل برنامج اكسيل للموبايل الاندرويد والأيفون، وهذه أبرز الأسئلة مع الإجابة عنها، ومنها:

إظهار الاسئلة
إخفاء الاسئلة
  • ما هو تطبيق اكسيل للموبايل Microsoft Excel؟

    Microsoft Excel هو تطبيق غني عن التعريف في الكمبيوتر كجزء من حزمة اوفيس، ويعد تحميل اكسيل Microsoft Excel APK أحد أهم التطبيقات التي تساعد على انجاز العمليات الحسابية، وقد تم إصدار نسخة من التطبيق للهواتف الاندرويد والأيفون لتلبية تطلعات المستخدمين على أنظمة التشغيل الأخرى، ولإضافة المزيد من الأريحية في التنقل بين الأجهزة مع التزامن بين الملفات، ويمكنكم تحميل برنامج اكسيل كاملا من خلال الرابط الموجود اسفل المقال الحالي برابط مباشر للأندرويد والأيفون.

  • هل تحميل برنامج Excel مجانا؟

    رغم سعي البعض إلى تحميل تطبيق اكسل إلا أن وجود قيود على التطبيق يسبب الكثير من النفور منه، لكن لحسن الحظ فإن التطبيق هنا في موقعنا تطبيق دوت كوم مجاني على سيرفراتنا، حيث يمكنكم تنزيل اكسل اخر إصدار مجانا من خلال الروابط الموجودة اسفل المقال الحالي للأندرويد، لكن لابد من تنزيله من المتجر الرسمي للأيفون متجر بلاي ولابد من الدفع للاستفادة بالتطبيق، وبذلك تستطيعون تحميل برنامج اكسيل للأندرويد مجانا.

  • كيفية تحميل برنامج Excel 2007 للكمبيوتر؟

    يمكنكم تحميل برنامج Excel 2010 مجانا و2007 وحتى كل الإصدارات من خلال المواقع الموجودة في جوجل بعيدا عن موقعنا تطبيق دوت كوم، حيث نهتم هنا بتنزيل التطبيقات الخاصة بالهواتف الجوالة فقط، ولا نضع برامج والعاب الكمبيوتر هنا، ولكن في المستقبل إن شاء الله سوف نضع برامج الكمبيوتر هنا ومنها بالكاد روابط تحميل برنامج اكسل للكمبيوتر بكل اصداراته، أي يمكنكم تحميل برنامج Excel مجانا للكمبيوتر.

  • كيفية استخدام اكسل اون لاين؟

    يمكنكم تجربة اكسل اون لاين لفترة محددة من خلال الاستخدام التجريبي عن طريق الرابط التالي.

    الدخول الي موقع اكسل اون لاين Excel online

  • كيفية تحميل برنامج اكسل للموبايل مجانا؟

    إذا كنتم تمتلكون هاتف اندرويد فيمكنكم تحميل اكسيل Microsoft Excel APK مجانا كاملا اخر اصدار من خلال الرابط الموجود اسفل المقال الحالي من متجر بلاي بجانب التطبيق الرسمي الموجود على متجر بلاي، لكن إذا كنتم تملكون هواتف ابل فإن الامر ليس يسير، عليهم الدفع للوصول إلى التجربة المثلى للتطبيق.

  • هل يمكن التكامل بين الاكسل والورد على الموبايل كما على الكمبيوتر؟

    من المعروف أن حزمة اوفيس على الكمبيوتر بنظام الويندوز او الماك في تكامل صريح بين التطبيقات وبعضها البعض، لكن هناك بعض الشكوك في هذا التكامل على الموبايل، خاصة أن التطبيقات تأتي في صورة مستقلة، فمثلا نرى الورد في تطبيق منفرد والاكسل كذاك والباوربوينت، لكن لحسن الحظ أن ميكروسوفت قامت بعمل تكامل واستدعاء كل تطبيق في تكامل فريد إذا ما قمتم بتحميل برنامج اكسيل وورد وباوربوينت للموبايل.

  • ايهما افضل استخدام ميكروسوفت اكسيل أم جوجل اكسيل؟

    رغم ان التطبيقين يقومان بقضاء الطلب إلا أنه من حيث الاحترافية والقوة والمزايا فإن تحميل برنامج اكسيل Excel سيوفر الكثير من المزايا الرائعة التي ستجدونها بالتطبيق، والرائع ان التطبيقين يقومان بتنفيذ بعض المهام المشتركة، مثل التنسيق والدوال إلا أن تنزيل تطبيق ميكروسوفت اكسيل هو الأفضل في المقارنة، ولا يوجد بينهما مقارنة بالأساس في الجانب المتقدم، فالأفضلية ستذهب دائما إلى جهة ميكروسوفت اكسيل.

هذه بعض الأسئلة التي يسألها المستخدمون عن تحميل اكسيل Microsoft Excel مع الإجابة عنها، علما بأن التطبيق يوجد على سيرفرنا بشكل كامل وعلى سيرفر متجر بلاي واب ستور للأيفون بالصورة الشرعية الخاصة به.

معلومات ملف تحميل برنامج اكسل Excel للأندرويد آخر إصدار 2024

اسم التطبيقمايكروسوفت اكسيل للموبايل Microsoft Excel: Spreadsheets
الشركة المنتجة Microsoft Corporation
نسخة التطبيق V16.0.17126.20038
حجم التطبيق 163 MB
تاريخ التحديث 14/12/2023
نظام التشغيل Android, IOS
الفئة تطبيقات إنتاجية
اللغة العربية والأنجليزية ولغات اخري
التنزيلات 21,149,556
اسم حزمة العرض com.microsoft.office.excel

تحميل اكسيل Microsoft Excel APK مجانا للأندرويد والأيفون اخر اصدار 2024

يمكنكم تحميل برنامج Excel مجانا للموبايل التحديث الجديد من خلال زر التحميل التالي.

ختاما يمكنكم تحميل اكسيل Microsoft Excel APK من الرابط الذي ترجوه من خلال موقعنا تطبيق دوت كوم اخر اصدار، وبدون الحاجة إلى شراء التطبيق للأندرويد، لكن لا حسنة لنا على الأيفون، ومن خلال التطبيق ستجدونه أنه تطبيقا رائعا يستكمل مسيرة التطبيق على الكمبيوتر، فما رأيكم في تحميل برنامج اكسيل للموبايل Microsoft Excel: Spreadsheets؟

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها
0 تعليق