تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية Google Play Services آخر تحديث 2024

عناوين الموضوع

تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية Google Play Services APK آخر تحديث للأندرويد 2024 من التطبيقات التي يجب توافرها على كل الهواتف الأندرويد نظرا لأهمية تطبيق تحميل خدمات Google Play في جمع خدمات جوجل في مظلة واحدة، حيث يمكنكم استخدام حساب جوجل على كل التطبيقات، وتسجيل الدخول إليها تلقائيا بشكل مباشر، أيضا يساعد التطبيق على إجراء تكامل بين تطبيقات جوجل المختلفة والتي تأتي بشكل افتراضي مع الهاتف.

تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية Google Play Services 2024

ومن ضمن الأمور التي قد يجهلها البعض أن تنزيل خدمات جوجل بلاي Google Play يأتي افتراضيا في معظم أجهزة الأندرويد فيلجأ إلى الحاجة إلى تحديث خدمات جوجل بلاي مجانا، ويمكن ذلك من خلال رابط التحميل الموجود أسفل المقال الحالي.

وتشمل خدمات جوجل بلاي تتبع الموقع الجغرافي، وتزامن خدمات حساب تسجيل الدخول على الهاتف، ومعالجة الدفع الإلكتروني، والإعلان المتكامل عن المنتجات التي تهم المستخدم، وفحص الهاتف من الفيروسات والأكواد البرمجية الخبيثة، وتعتمد العديد من التطبيقات على أجهزة الأندرويد على استخدام خدمات جوجل بلاي Google Play، مثل تطبيقات الواتساب وشركة ميتا عموما والكثير من التطبيقات والألعاب الشهيرة، وتتطلب تثبيت الحزمة من المستخدم استخدام حساب جوجل على الهاتف والموافقة على شروط الخدمة، ويتم تحديث خدمات Google Play لتحقيق أكبر فاعلية من الأمان والتحسينات في الاستخدام.

ويـمكنكم تنزيل متجر جوجل بلاي ستور الأصلي Google Play APK آخر إصدار بالتحديث الجديد من خلال المقال التالي:-

تحميل متجر بلاي ستور Google Play للأندرويد

نبذة عن تطبيق خدمات جوجل بلاي Google Play Services 2024

أصدرت جوجل رابط تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية لكل أجهزة الأندرويد عام 2012، وذلك لمنح المزيد من الصلاحيات في الشركة لإدارة التطبيقات الخاصة بها، واعتماد المزيد من الموثوقية لتطبيقات الشركات الأخرى الموثوقة، وتفعيل الفحص الكامل على الجهاز لاكتشاف التطبيقات والألعاب بإصداراتها الحديثة، بالإضافة إلى الربط الكامل بين التطبيقات على جوجل والهاتف الخاص بكم، والرائع أن التطبيق خدمي لا يملك أي واجهة للمستخدم، فالتطبيق يعمل في الخلفية ولا يصدر للمستخدم أي شكل، وقد أصبح خدمات Google Play من دعائم نظام الأندرويد والتي يعتمد عليها جوجل في تنظيم العمل على نظام التشغيل الأندرويد في كل شيء، وعند عدم وجود التطبيق فإن الكثير من التطبيقات والألعاب لن يتم تثبيتها ولا يتم العمل عليها أو التمكن من استخدامها.

وقبل الخوض في موضوعنا عن تحميل خدمات جوجل بلاي المجانية APK، يمكننا لفت الانتباه إلى بعض المقالات التي تهمكم:-

فوائد تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية Google Play Services 2024

هناك الكثير من الفوائد الرائعة التي ستجدونها عند تحميل خدمات جوجل بلاي المجانية على الأندرويد ولعل أبرز هذه المزايا يتمثل في التالي:

  • إضافة الكثير من التحسينات للهاتف الأندرويد عن طريق الفحص المستمر عن التطبيقات وتنزيل الإصدارات الأحدث منها، بالإضافة إلى متابعة سلوك هذه التطبيقات والألعاب، وإعطاء تقارير لجوجل في ذلك للتحذير أو الاستمرار.
  • إضافة طبقة قوية من الأمان بالهاتف، حيث يتم فحص كل التطبيقات التي يتم تحميلها وتثبيتها بمجرد التثبيت، لذا فإن التطبيق يعمل على سد الكثير من الثغرات الأمنية، وحجب الأكواد الضارة المدمجة في بعض التطبيقات.
  • إضافة الكثير من التحديثات والمميزات والوظائف الجديدة بالهاتف، وإعطاء أفضل تكامل بين التطبيقات والألعاب الموجودة بالهاتف وتجربة تكامل مع المستشعرات وخدمات تطبيقات جوجل الأخرى، وغيرها الكثير من الفوائد التي تجعلك لا تفكر في إزالة خدمات Google Play من هاتفكم المحمول.

شرح تحميل خدمات جوجل بلاي المجانية للأندرويد آخر تحديث مجانا 2024

عند التفكير في تطبيق جوجل بلاي خدمات لا نعتقد أنه كأي تطبيق آخر له واجهة يمكن الاعتماد عليها في العمل، فالتطبيق يعد مساعدا قويا لتطبيقات جوجل، بالإضافة إلى كونه مساعدا لنظام التشغيل أندرويد نفسه، فإزالة خدمات Google Play من الهاتف ستؤثر بالسلب في تجربة المستخدم بشكل عام.

على كل حال في البداية يمكنكم تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية APK للأندرويد من موقعنا تطبيق دوت كوم من الرابط الموجود أسفل المقال الحالي أو من خلال زر التحميل التالي.

تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية آخر إصدار

بعد الانتهاء من تحميل خدمات جوجل بلاي APK نقوم بتثبيته كأي تطبيق آخر لكنه لن يفتح بالشكل الكلاسيكي، حيث سيعمل التطبيق في الخلفية للهاتف، لذا لن تشعر بالاستفادة القصوى التي يقدمها التطبيق.

وبعد الانتهاء من تثبيت جوجل بلاي خدمات يمكنكم الدخول إليه عن طريق إعدادات الهاتف والدخول إلى تبويب "Google"، وذلك في الكثير من واجهات الهواتف الصينية مثل شاومي وأوبو وغيرهما.

إعدادات خدمات جوجل بلاي

لتظهر لنا هذه النافذة الموجود بها حساب جوجل وتحتها كل بنود خدمات جوجل.

حساب جوجل خدمات Google Playشرح جوجل خدمات Google Play

أما بالدخول إلى تطبيق خدمات جوجل بلاي المجانية على الهواتف التي تعمل على إصدارات الأندرويد الخام مثل هواتف السامسونج وجوجل بيكسل وغيرهما يمكنكم الدخول إلى التطبيق من خلال التطبيقات الخاصة بالهاتف عن طريق الدخول إلى الإعدادات ومنها نختار تطبيق خدمات جوجل والذي يأتي في الغالب باسمه الإنجليزي مهما كانت اللغة الافتراضية بالهاتف، حيث يكون التطبيق بالشكل التالي.

خدمات جوجل بلاي المجانية Google Play Servicesخدمات جوجل بلاي المجانية للأندرويد
خدمات Google Playخدمات جوجل بلاي Google Play

تحديث خدمات جوجل بلاي Google Play Services Update 2024

عند الكلام عن تحديث خدمات جوجل بلاي على الهاتف الأندرويد فإن الأمر لا يتعدى عن تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية آخر إصدار، ولكن عند التحديث لابد من تثبيت تطبيق خدمات Google Play APK على الهاتف أي كان إصدار الأندرويد الخاص به، وتثبيته على الهاتف كأي تطبيق آخر من خلال معالج التثبيت للاستفادة من Google Play Services APK على هاتفكم المحمول، علما بأن تحديث جوجل بلاي يتم بصفحة دورية قد تبلغ مرات عديدة خلال الشهر الواحد.

حزم برمجيات SDK التي تدعمها خدمات جوجل بلاي Google Play

تدعم خدمات Google Play مجموعة كبيرة من بيئات برمجة التطبيقات في الأندرويد، والتي تساعد المطورين في إنشاء التطبيقات وتحسين الخصوصية والأمان وجذب المستخدمين، ومنها:

  • تطبيق الإعلانات من جوجل أد موب AdMob.
  • تطبيق مراقبة المواقع والتطبيقات أناليتكس Analytics.
  • واجهات كاست Cast.
  • أدوات الصحة والجسم فت Fit.
  • أدوات تتبع التطبيق وإرسال الإشعارات فاير بيز Firebase.
  • خدمات جوجل للاقتران إيه بي آي Google Pay API.
  • تسجيل الدخول بحساب جوجل لكل تطبيقات جوجل المثبتة بدون تكرار التسجيل.
  • طرح الموقع الجغرافي وتحديد الهوية.
  • ضبط SDK للخرائط، والتكامل مع مستشعر GPS.
  • تطبيق خدمات ألعاب Play على الهاتف.
  • خدمات Nearby للتمكن من الاتصال بالأجهزة الأخرى كالهواتف والساعات والشاشات الذكية والسيارة وغيرهم.

مميزات تحميل خدمات جوجل بلاي Google Play Services للأندرويد 2024

تطبيق خدمات Google Play هو تطبيق مساعد للمتجر الرسمي لنظام التشغيل أندرويد جوجل بلاي ستور، ويحتوي التطبيق على الكثير من المزايا المدرجة به، ويتميز بالعديد من المزايا التي تتمثل في التالي:

  • يمكنكم تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية من موقعنا تطبيق دوت كوم برابط مباشر آخر إصدار من ميديا فاير، بدون أي تقييدات.
  • يعد خدمات Google Play مساعدا جيدا لتطبيق متجر بلاي، حيث يقدم الكثير من الربط بين الهاتف ومتجر بلاي في تحديث التطبيقات والألعاب المثبتة على الهاتف، مع الحصول على إشعارات تلقائية عند تحديث تطبيقاتك.
  • القدرة على تثبيت التطبيقات والألعاب على الجهاز بكل سهولة وتحديد التكوين الجغرافي للهاتف لتحديد التطبيقات المقبولة في المنطقة الجغرافية من عدمها.
  • الحفاظ على الدفع الإلكتروني عن طريق محفظة جوجلGoogle Wallet والدفع الآمن، مع القدرة على الملأ التلقائي للبيانات.
  • العمل على تحديد توافقية التطبيقات المنزلة مع مختلف أجهزة الهواتف والتابلت، حيث يوجد بعض التطبيقات التي لا تعمل إلا بشروط محددة من موارد الهاتف أو إصدار الأندرويد الموجود عليه.
  • البحث عن التطبيقات والألعاب وتحديثها تلقائيا، مع إبراز الإشعارات لذلك وفرض بعض القيود على عملية التحديث وترتيب التطبيقات والألعاب المراد تحديثها.
  • تنظيم التحديثات سواء من البيانات أو من خلال الواي فاي، والعمل على ضبط التنزيل من خلال الطريقة المناسبة لك، ويعد تطبيق خدمات جوجل هو المساعد الأول لجوجل في تنظيم التحديثات على الأندرويد.
  • وجود ميزة الإعدادات المتقدمة لإدارة التطبيقات، وفحص تثبيت التطبيقات الواردة من خارج متجر بلاي.
  • المساعدة في نقل البيانات واستنساخ التطبيقات على الهاتف، ومساعدة المطورين في تنفيذ الكثير من الأكواد البرمجية للتطبيقات والألعاب، مع القدرة على حماية التطبيقات من التعديلات أو الكسر من الهندسة العكسية.
  • المساعدة في توصيل الهاتف بالأجهزة الأخرى، فكل التطبيقات التي تقوم بمشاركة العمل مع أجهزة أخرى سواء كمبيوتر أو هاتف آخر أو شاشة أو حتى ساعة ذكية فكلها تعتمد على تطبيق خدمات جوجل كي يعمل بنجاح.
  • تنظيم العمل بين الهاتف كنظام تشغيل وبين السينسورات أو ما يسمى بالمستشعرات الموجودة بالهاتف، حيث يمكن التحكم في المستشعرات وربطها بتكامل تام بين التطبيقات وبين إمكانات الهاتف، حيث تعتمد عليه الكثير من تطبيقات الصحة التي تهتم بعد الخطوات، وقياس الحرارة والضغط، نهيك عن مشاركة الموقع وضبط الضوء والتقارب وغيرها.
  • يقوم تنزيل خدمات جوجل بلاي Google Play المجانية بالكثير من المزايا الرائعة في الجانب الأمني في فحص التطبيقات أولا بأول حتى لا تسبب أضرار في خصوصية المستخدمين، وهذه المزية تعد الأفضل فيه من حيث الاعتمادية من جوجل، مع حل مشكلات النظام التي تحدث باستمرار وترقيع المشكلات من خلال التحديثات المستمرة لنظام الأندرويد نفسه.
  • الحفاظ على البيانات من خلال الاحتفاظ بكلمات المرور للمحافظ الإلكترونية وبيانات الاشتراكات وكلمات مرور المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي.
  • يعد تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية أمرا ضروريا لكل الهواتف في تنفيذ الأوامر البرمجية مع الكثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي، ولعل أبرزها في ذلك والذي يطلبها باستمرار هو تطبيق واتساب أعمال والذي سنضع صورة له في ذلك.

ورغم كل هذه المزايا إلا أن الكثير من المزايا لا يمكن حصرها، حيث يعد تنزيل خدمات Google Play جنديا مجهولا يخدم كل تطبيقات شركة جوجل، بالإضافة إلى الكثير من التطبيقات والألعاب التي لا يمكن أن تعمل إلا في وجود هذا خدمات Google Play.

عيوب تنزيل خدمات Google Play للأندرويد 2024

عند الحديث عن عيوب متجر بلاي فإن الأمر لا ينمو لدرجة عيوب، ولكن قد يكون في زيادة الاهتمام إهمال، فكثرة التحديثات التي قد تتخطى أكثر من 12 تحديث شهريا يسبب الكثير من الضيق للناس في استنزاف الإنترنت ووجود التحديث بشكل دوري، لكن لا يمكن سرد سلبيات تقنية بالتطبيق نفسة لأنه لا يوفر تجربة استخدام للناس.

العيب الاساسي هو ان لابد من تحميل خدمات جوجل بلاي Google Play المجانية واستخدامه علي الهاتف لتشغيل التطبيقات والألعاب لنظام التشغيل الأندرويد مما يسبب الضيق لبعض الاشخاص.

أسئلة شائعة حول تحميل خدمات جوجل بلاي Google Play services APK 2024

هذه أهم الأسئلة المكررة عن تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية والتي يسألها الكثير من المستخدمين مع الإجابة عنها بشكل سريع، ولعل أبرزها يتمثل في التالي:

إظهار الاسئلة
إخفاء الاسئلة
  • ما هو تطبيق خدمات جوجل بلاي؟

    تطبيق خدمات بلاي هو تطبيق مساعد قامت شركة جوجل بإصداره لنظام الأندرويد عام 2012؛ ليكون مساعدا عاما لنظام الأندرويد في الإشراف على التطبيقات والعمليات الإجرائية بنظام الأندرويد ككل، نهيك عن الربط الدائم بين التطبيقات المثبتة على الهاتف ومتجر بلاي، بالإضافة إلى الكثير من الخصائص الأخرى التي يمكنكم الاطلاع عليها من خلال نبذة التطبيق بالأعلى.

  • هل ممكن إزالة خدمات Google Play من الهاتف؟

    هذه المزية تعد مختلفة بين الأندرويد المطبوخ من قبل كل شركة لتصنيع الهواتف، فهناك بعض الشركات التي تسمح بحذفه، وبعضها قامت بتغيير مكوناته بالكامل مع الاعتماد على API التطبيق من جوجل، والبعض يسمح بالحذف مع التحذير، ولكن إن قمتم بعمل روت للهاتف فإن أمر حذفه سيكون يسيرا لأن الروت يعطي صلاحيات كاملة في حذف وإزالة كل التطبيقات الموجودة بالهاتف ولو بشكل افتراضي، يمكنكم الاطلاع على المقال التالي لمعرفة طريقة عمل روت للهاتف الخاص بكم

    تحميل كينج روت الاصلي KingRoot لعمل روت

  • كيفية تحميل خدمات جوجل بلاي APK؟

    يمكنكم تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية من خلال موقعنا تطبيق دوت كوم، آخر إصدار بدون أي عقبة أو تقييد، وفور التثبيت يمكن تشغيل خدمات جوجل على الهاتف بشكل مباشر، وإن كان التطبيق موجود بشكل مسبق فيمكنكم تحديث جوجل بلاي من نفس الرابط عن طريق تثبيت التطبيق الموجود بالموقع والذي قمتم بتحميله.

  • هل يتم خدمات جوجل المجانية على كل الهواتف؟

    نعم، يمكن تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية على جميع الهواتف الأندرويد مع اختلاف ماركات الهواتف، وقد يكون هناك بعض التباين بين هذه الهواتف إلا أن الأمر يبدو بسيط في الاختلاف.

  • هل يمكن تنزيل جوجل بلاي على الأيفون؟

    بالطبع لا، فالتطبيق من الأساس موجه لنظام الأندرويد فقط، وغير متاح على الأيفون بنظام IOS، ولا على الكمبيوتر بنظام الويندوز.

  • هل يمكن تحميل خدمات جوجل بلاي القديم؟

    موقعنا تطبيق دوت كوم يقدم لكم تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية APK آخر إصدار مجانا برابط مباشر من خلال زر التحميل التالي.

    تحميل خدمات جوجل بلاي القديم APK

  • كيفية تحديث خدمات جوجل بلاي 2024؟

    يتم تحديث خدمات جوجل بلاي بشكل تلقائي على الهواتف، لكن إذا كان هناك بعض العقبات مثل عدم تسجيل دخول بحساب جوجل أو سعة المساحة بالهاتف لا تكفي بالتنزيل من متجر بلاي؛ فإن الامر يبدو يسيرا من خلال تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية من موقعنا تطبيق دوت كوم برابط مباشر لكل أنواع الهواتف الأندرويد.

  • كيفية تنزيل خدمات جوجل بلاي على هواوي؟

    يمكنكم تحميل خدمات جوجل بلاي علي هواوي من خلال استخدام تطبيق GBox علي هاتفك الهواوي وسوف نترك لكم رابط تنزيل GBox آخر تحديث مجانا برابط مباشر

    تحميل Gbox للأندرويد آخر إصدار

    بعد تحميل تطبيق جي بوكس Gbox قم بتثبيته علي الهاتف الأندرويد لتظهر لك واجهة التطبيق ويمكنكم من خلاله فتح اي تطبيق اندرويد مثل متجر جوجل بلاي وتطبيق خدمات جوجل بلاي المجانية كما في الصورة التالية.

    تنزيل خدمات جوجل بلاي على هواوي
  • هل عدم وجود تطبيق خدمات جوجل بلاي على الهاتف يؤثر عليه؟

    نعم، يتم التأثير عليه من ناحية عدم تشغيل الكثير من التطبيقات المختلفة عليه، وذلك بسبب تركيب بنيه التطبيق على خدمات جوجل وقد ذكرناها بالأعلى، لذا لابد من تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية إن لم يكن موجودا في الهاتف بشكل مسبق، وإن كان موجودا فعليكم بالتحديث المستمر للمزيد من الإضافات والتحسينات.

    هذه مثلا صورة توضح عدم القدرة على تشغيل تطبيق واتساب أعمال إلا بوجود خدمات جوجل بلاي.

    يستمر خدمات google play في التوقف

معلومات ملف تنزيل خدمات Google Play Services APK للأندرويد 2024

اسم التطبيق خدمات جوجل بلاي المجانية Google Play Services
الشركة المنتجة Google LLC
نسخة التطبيق V24.20.13.040300.633713831
حجم التطبيق 119 MB
تاريخ التحديث 03/06/2024
نظام التشغيل Android +4.4
الفئة أدوات
اللغة العربية والإنجليزية ولغات اخري
التنزيلات 530,988,114
اسم حزمة العرض com.google.android.gms

في نهاية المقال نكون قد أفردنا الكثير حول تحميل خدمات جوجل بلاي المجانية Google Play services APK على الهاتف الأندرويد مهما كان نوعه أو إصدار التشغيل الخاص به، مع طريقة تحديث خدمات جوجل بلاي على الهاتف، والآن يمكنكم الاطلاع على خدمات Google Play على الهاتف الخاص بكم للتعديل عليها ولكن مع الكثير من الحرص، ويمكنكم إخبارنا برأيكم حول تطبيق خدمات جوجل بلاي.

تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية Google Play Services APK آخر تحديث مجانا 2024

يمكنكم تحميل خدمات جوجل بلاي المجانية آخر إصدار مجانا APK أو من متجر جوجل بلاي من خلال زر التحميل التالي:-

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها
0 تعليق