تحميل ابتويد Aptoide APK للأندرويد آخر إصدار مجانا 2023

عناوين الموضوع

تحميل الابتويد Aptoide APK مجانا للأندرويد آخر إصدار 2023 يعد من أهم التطبيقات الخاصة بتنزيل الألعاب والتطبيقات المدفوعة مجانا، الأبتويد هو متجر كامل وشامل للكثير من الأمور الأكثر احتياجا على نظام الأندرويد، فهو متجر للتحميلات، ومدونة لتعليم التقنية وشرح التطبيقات للمستخدمين.

تحميل ابتويد Aptoide APK للأندرويد 2023

يعد تنزيل أبتويد APK من التطبيقات الأكثر تحميلا في مجاله كمتجر للأندرويد، حيث بلغ تحميله أكثر من 600 مليون تحميل، وذلك بسبب الكثير من المزايا الرائعة التي يضعها التطبيق للمستخدمين؛ مثل التحميل المجاني وعدم الحاجة لتسجيل الدخول، بالإضافة إلى عدم التقيد بمتجر بلاي للأندرويد.

فمن المعلوم أن تنزيل برنامج ابتويد Aptoide هو متجر لتطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل أندرويد، ويوفر للمستخدمين مجموعة كبيرة من التطبيقات والألعاب المجانية والمدفوعة والمحدثة لآخر إصدار.

ويتميز تحميل ابتويد مجانا بأنه يسمح للمستخدمين بتنزيل التطبيقات والألعاب الغير متاحة في متجر جوجل بلاي، كما أنه يتيح للمطورين تحميل تطبيقاتهم بسهولة دون الحاجة إلى موافقة وتدقيق من جوجل، كما يتميز تنزيل Aptoide بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، ويمكن للمستخدمين تحميل التطبيقات بملفات APK مباشرة من الموقع الإلكتروني للمتجر، كما يتميز بنظام تصنيف المستخدمين للتطبيقات والألعاب، مما يساعد على تحسين جودة التطبيقات المتوفرة به.

وخلال هذا المقال سوف نسرد الكثير من الأمور الخاصة بـ تحميل متجر ابتويد APK مع ذكر مزايا التطبيق وعيوبه وشرح استخدامه، وأخيرا الإجابة عن الأسئلة المكررة من قبل المستخدمين عنه، ولكن يمكننا في البداية الإشارة إلى هذه المتاجر المهمة والتي يمكن تحميل التطبيقات والالعاب منها بروابط مباشرة.

نبذة عن متجر أبتويد Aptoide للأندرويد 2023

يعد تحميل الابتويد من المتاجر التي أصبح لها باعا في عالم الأندرويد منذ ظهوره عام 2011 وإلى الآن، حيث ظهر تطبيق ابتويد في دولتي الصين وسنغافورة لتوفير روابط مباشرة لتنزيل التطبيقات والألعاب الأندرويد، ويتميز تطبيق أبتويد بأنه مفتوح المصدر ويمكن التعديل عليه، وقد لاقى تحميل ابتويد آخر إصدار إقبالا كبيرا من المستخدمين نظرا لتوفير الكثير من التطبيقات الغير موجودة في متجر بلاي، أو التطبيقات التي يمكن وصفها بالأحرى أنها لا توافق سياسات جوجل رغم أهميتها، نهيك عن كون المتجر محتفظا بالإصدارات القديمة جميعها للتطبيقات والألعاب مما يساعد الناس على الرجوع إلى الإصدارات الأقدم عند حدوث أي مضايقة من الإصدار الجديد من التطبيق، وهذه الميزة لن تجدونها عند تحميل متجر بلاي على الهاتف رغم أهمية التطبيق الرسمي للأندرويد.

على كل حال قد قامت الشركة المطورة بإصدار العديد من الإصدارات المتتابعة حتى وصلت إلينا الإصدار الأخير من برنامج ابتويد Aptoide والذي يمكن تحميله من موقعنا تطبيق دوت كوم برابط مباشر من زر التحميل المتوفر في نهاية المقال.

إضافات تحديث تطبيق أبتويد Aptoide للأندرويد آخر إصدار 2023

عند تحميل ابتويد الإصدار الجديد كتطبيق متجر ستجدون به عدد من التحسينات المهمة مثل:

  • التسلسل الزمني في عرض التطبيقات والألعاب.
  • تصميم جديد بالكامل لعرض الألعاب والتطبيقات.
  • تضمين نظام جديد لتقييم المستخدمين، والتعليق على الألعاب.
  • تحسين البحث بالتطبيق.
  • إصلاح بعض الأخطاء البرمجية المدرجة بالكود المصدري لتطبيق Aptoide.

شرح واجهة متجر أبتويد Aptoide لتحميل التطبيقات والألعاب للأندرويد 2023

في البداية يمكن تحميل الابتويد Aptoide APK من الرابط المباشر الموجود أسفل المقال الحالي، وبعد التحميل، يتم تثبيته من معالج التثبيت كأي تطبيق آخر، وبعد الانتهاء نقوم بفتح متجر ابتويد لتظهر لنا شاشة المزايا الخاصة به فنضغط تخطي.

شرح متجر ابتويد Aptoide للأندرويد

بعدها ستظهر لنا الواجهة الرئيسية لـ برنامج ابتويد بالشكل التالي.

الواجهة الرئيسية متجر ابتويد Aptoide

حيث ينقسم التطبيق إلى 4 أجزاء تتمثل في التالي:-

شعار المتجر "ابتويد": مع وجود أيقونة التسجيل، لتسجيل حساب جديد أو تسجيل الدخول عند تحميل ابتويد على الهاتف.

وتحتهما زر التحميل المخصصين "التطبيقات" و"الألعاب"، وتحتهما واجهة العرض الخاصة بالتطبيق، وفي الأسفل شريط التبويبات كمعظم المتاجر الأخرى، حيث تنقسم التبويبات إلى:-

  • الرئيسية: وبها الكثير من التطبيقات والألعاب المقترحة.
  • مقالات: وعند النقر عليها ستجدون الكثير من المقالات التقنية التي ستفيدكم حتما، لكن باللغة الإنجليزية.

المقالات متجر ابتويد Aptoide

  • بحث: للبحث الداخلي بالتطبيق، عن الألعاب والتطبيقات، مع وجود بعض الاقتراحات الأولية من التطبيق كما بالصورة

البحث متجر ابتويد Aptoide

  • المتاجر: لمتابعة المتاجر الخاصة بالمستخدمين والاقتراحات المفيدة منهم، لكن لابد من تسجيل الدخول للاستفادة بهذه المتاجر بشكل عام.

المتاجر متجر ابتويد Aptoide

  • التطبيقات: حيث يقوم التطبيق باستقدام التطبيقات المثبتة على الهاتف ومقارنة إصداراتها مع الإصدارات الأحدث والقيام بالتحديثات المستمرة في ذلك.

التطبيقات متجر ابتويد Aptoide

وعند النقر على أيقونة الحساب الموجودة أعلى يسار الشاشة سنجد الكثير من الأمور منها مثلا تسجيل الدخول بالميل أو بحساب الفيسبوك، وأسفلها الإعدادات حيث إعدادات التطبيق، مع وجود بعض التطبيقات والمنتجات الأخرى من أبتويد، وعند الدخول إلى الإعدادات سنجد بعض الأمور التي يمكن تغييرها بالتطبيق مثل تغيير معالج التثبيت بين المعالج الموجود بالهاتف بصورة افتراضية أو تكوين معالج من قبل التطبيق، وهذه من مصادر قوة التطبيق، مع وجود ضبط الإشعارات، ومسح محتوى ذاكرة التخزين المؤقت، وغيرها من أمور أخرى كثيرة توضحها الصور لكم.

حسابي متجر ابتويد Aptoide للأندرويد
اعدادات متجر ابتويد Aptoide للأندرويد
اعدادات تطبيق ابتويد Aptoide للأندرويد

وهذه صور متجر ابتويد Aptoide APK للأندرويد في الوضع المظلم.

الوضع المظلم تطبيق ابتويد Aptoide للأندرويدالوضع المظلم متجر ابتويد Aptoide للأندرويد

المتاجر البديلة لمتجر ابتويد Aptoide لتحميل التطبيقات والالعاب للأندرويد 2023

هناك العديد من متاجر التطبيقات البديلة التي يمكن استخدامها بدلا من متجر جوجل بلاي، والتي قد توفر بعض الخدمات التي يوفرها متجر أبتويد وأهم هذه المتاجر:

  • متجر إيه بي كيه بيور APKPure: وهو متجر تطبيقات يتضمن مجموعة كبيرة من التطبيقات والألعاب، وقد تم إطلاقه عام 2014 ويتميز بواجهة رائعة وقد أشرنا إليه من قبل خلال المقال التالي.
  • تنزيل ابك بيور APKPure APK الإصدار الجديد

  • متجر إف درويد F-Droid: وهو متجر تطبيقات مفتوح المصدر تم إصداره عام 2010، ويوفر الكثير من التطبيقات المفتوحة المصدر التي لا تحتوي على أي إعلانات أو تتبع للمستخدم وهو من المتاجر المهمة.
  • متجر جلاكسي Galaxy Store: وهو متجر تطبيقات غني عن التعريف تابع لشركة سامسونج ويأتي مع أجهزة سامسونج المختلفة، ويوفر مجموعة كبيرة من التطبيقات والألعاب.
  • متجر آب جاليري AppGallery: لعل من المعروف أن متجر تطبيقات تابع لشركة هواوي، وقد تم إطلاقع عام 2019 بسبب الخلاف الذي قام بين الإدارة الأمريكية والشركة الصينية هواوي، ويوفر المتجر الكثير من التطبيقات العامة والألعاب، ويأتي بشكل افتراضي على هواتف الهواوي ليغطي فقد متجر بلاي.

تحميل متجر هواوي اب جاليري للتطبيقات AppGallery

  • متجر أمازون Amazon Appstore: وهو متجر تطبيقات تابع لشركة أمازون، ويوفر مجموعة كبيرة من التطبيقات والألعاب سواء المجانية أو المدفوعة، مع تأقلم تام لنظام الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر.
  • متجر أب تو دون Uptodown: يعد متجر تطبيقات أب تو دون من المتاجر الرائعة التي توفر مجموعة كبيرة جدا من التطبيقات والألعاب، ويتميز بالحماية والأمان والأداء العالي، مع وجود الكثير من المزايا التي استعرضناها بمقال خاص به بموقعنا تطبيق دوت كوم.

تحميل متجر Uptodown اب تو داون

  • متجر إيه بي كيه كومبو APKCombo: يعد متجر APKCombo من المتاجر الواعدة التي ظهرت عام 2019 وقد نالت الكثير من الانتشار والشهرة نظرا لدعم الكثير من عمليات التحميل على الأندرويد والويندوز وغيرها، والرائع في الموقع أنه يحتفظ بالملفات القديمة.

هذه أهم المتاجر الآمنة للأندرويد والتي يمكن الاعتماد عليها بعيدا عن متجر بلاي، ومع ذلك يجب على المستخدمين أن يتحققوا دائما من مصدر التطبيقات والألعاب التي يقوموا بتحميلها على هواتفهم، حتى لا يتعرضوا للإصابة بالفيروسات والبرمجيات الضارة.

تنزيل Aptoide TV لأجهزة سمارت TV آخر إصدار مجانا 2023

يوفر لكم موقع تطبيق دوت كوم رابط تحميل Aptoide TV شاشة سمارت آخر إصدار مجانا برابط مباشر من خلال زر التحميل التالي.

تنزيل Aptoide TV لأجهزة سمارت TV

مميزات تحميل ابتويد Aptoide للأندرويد آخر إصدار 2023

بعد تنزيل ابتويد على الهاتف الأندرويد ستجدون الكثير من المزايا الرائعة التي لا توجد في الكثير من المتاجر المشابهة له، خاصة متجر بلاي، ولعل أبرز هذه المزايا يتلخص في التالي:

  • يمكنكم تحميل ابتويد Aptoide APK للأندرويد مجانا آخر إصدار برابط مباشر من موقعنا تطبيق دوت كوم.
  • واجهة مستخدم تطبيق ابتويد سهلة الاستخدام، وداعمة للغة العربية، مع وجود اللون البرتقالي المريح للعين، بالإضافة إلى إمكانية تفعيل الوضع الداكن لمزيد من الراحة للعين.
  • تحميل ابتويد Aptoide مجاني؛ يتيح للمستخدمين تحميل التطبيقات والألعاب بدون أي نفقات أو تسجيل دخول.
  • يسمح ابتويد للمستخدمين تحميل التطبيقات والألعاب التي لا تتوفر في متجر جوجل بلاي خلاف ذلك وجود إصدارات قديمة من التطبيق نفسه ويتم تحميلها بروابط مباشرة.
  • يقدم تحميل الابتويد الكثير من الإشعارات عند وجود تحديث للتطبيقات أو الألعاب المثبتة، وذلك فور إضافة الإصدار الأحدث.
  • يمكنكم من خلال تحميل ابتويد تنزيل الكثير من التطبيقات الخاصة بالشاشات الذكية أو الشاشات الأندرويد.
  • يمكن للمطورين تحميل تطبيقاتهم بسهولة دون الحاجة إلى موافقة وتدقيق ممل كالذي يحدث مع متجر بلاي، بالإضافة إلى الاتشار الفيروسي للتطبيق.
  • يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيقات والألعاب بملفات APK مباشرة من الموقع الإلكتروني للمتجر على نظام الويندوز والأندرويد، أي أنكم لستم بحاجة إلى تحميل المتجر للاستفادة من ابتويد Aptoide.
  • يتيح للمستخدمين الوصول إلى مجموعة كبيرة من التطبيقات والألعاب بشكل محدث على مدار الساعة من قبل المطورين أو من قبل العاملين على الموقع.
  • إنشاء متجرك الخاص واختيار اسم مخصص وشعار خاص، وتنسيق الألوان والواجهة بدرجة كبيرة.
  • يمكن من خلال متجر أبتويد APK للمستخدمين تحميل التطبيقات والألعاب بدون الحاجة إلى إنشاء حساب، مع القدرة على إنشاء حساب لإجراء تزامن وضبط التطبيقات في المتجر.
  • يوفر متجر أبتويد تحميل التطبيقات والألعاب بأمان من مصادر موثوقة وآمنة، عن طريق فحص الملفات عن طريق فيروس توتال بأكثر من 60 محرك بحث عن الفيروسات قبل رفع التطبيقات والألعاب على سيرفرات أبتويد.
  • إمكانية تحديث التطبيقات المثبتة بشكل تلقائي عن طريق التطبيق بدلا من تقييدات متجر بلاي في ذلك، حيث يمكنكم تحديث التطبيقات الغير موجودة في متجر جوجل بشكل سريع وسهل.
  • لا يستهلك تحميل برنامج ابتويد الكثير من المساحة التخزينية ولا يهدر في موارد الجهاز، ويتم العمل بأريحية مع الكثير من إصدارات الأندرويد الجديدة والقديمة بداية من أندرويد جيلي بين.
  • يمكن للمستخدمين تقييم التطبيقات والألعاب، ومشاركة تجاربهم مع الآخرين، لكن يجب أن يتم التسجيل في التطبيق.
  • إمكانية إنشاء قوائم التطبيقات المفضلة لدى المستخدمين، مع القدرة على إضافة أو حذف أو تحرير أي من بنود هذه القائمة المفضلة على حسابك.
  • إمكانية البحث عن التطبيقات والألعاب عن طريق محرك بحث قوي، يتم فلترة نتائجه للوصول إلى الهدف المنشود بشكل سريع.
  • يتيح تنزيل أبتويد APK للأندرويد للمستخدمين إمكانية تحديد المصادر التي يرغبون في تحميل التطبيقات والألعاب منها.
  • يتيح للمستخدمين إمكانية تحميل الإصدارات القديمة من التطبيقات والألعاب بإصدارات متعددة منذ وقت طويل.
  • يوفر تطبيق ابتويد للمستخدمين خيارات متعددة للبحث عن التطبيقات والألعاب، مثل البحث حسب الفئة أو الأكثر تحميلا أو الأعلى تقييما من المستخدمين، وتعد هذه الخيارات من الأمور التي لا توجد إلا في المتاجر العريقة.
  • حجم تحميل برنامج ابتويد Aptoide صغير بالمقارنة مع إمكاناته الكبيرة، والرائع في التطبيق أنه يعمل على كل إصدارات الأندرويد تقريبا، ولا يتعارض مع الإصدارات القديمة من الأندرويد ولا الهواتف ذات الإمكانات الضعيفة.

بالإضافة إلى عدد من المزايا الأخرى التي ستلاحظونها عند تثبيت الأبتويد Aptoide على الهاتف الخاص بكم.

عيوب تنزيل تطبيق أبتويد Aptoide لتحميل تطبيقات والعاب أندرويد 2023

كالعادة فإن لا شيء يسمو إلى الكمال، فعند تحميل ابتويد Aptoide على الهاتف سترون به بعض القصور التي تسبب الضيق أحيانا للمستخدمين، ولعل أبرز السلبيات الموجودة بالتطبيق يتمثل في التالي:

  • لا يوجد نظام أمان مدمج في برنامج ابتويد، فكل الأمان موجود عن طريق الفحص الفعي للتطبيقات والألعاب الذي يقوم به العاملين على المتجر، وقد يكون السلوك غير مرضي، خاصة أن بعض هذه التطبيقات تحمل بعض البرمجيات الخبيثة والأكواد الغير آمنة، فيقوم جوجل بحذفها من متجره مهما بلغت قوة هذه التطبيقات، إلا أن متجر ابتويد Aptoide لا يحذفها مما تؤثر بالسلب على المستخدمين.
  • هناك الكثير من المزايا التي لا يمكن التحلي بها الابتويد إلا عن طريق تسجيل الدخول، بل قد يضطرك التطبيق إلى التسجيل بالمتجر كي تنال بعض المزايا الإضافية، رغم أن التحميل مجاني.
  • مكن لأي شخص رفع تطبيقه إلى المتجر دون التحقق من صحة التطبيق أو توافقه مع الإصدار المستخدم للأندرويد مما يسبب في وجود مشاكل في التوافق مع بعض الأجهزة.
  • لم يتم تحديث متجر ابتويد منذ عام وبالتالي يحتاج التطبيق الي مزيد من التطوير.

بالإضافة إلى بعض المشكلات الأخرى التي قد تتباين وجودها مع بعض الماركات وإصدارات الأندرويد المختلفة.

إن لم تكن الصور بها الكفاية عن تعريف التطبيق، وتريدون معرفة كيفية استخدام وتحميل الابتويد بشكل أفضل فإن الأمر سيكون أسهل من خلال الاطلاع على الفيديو التالي

يمكننا الإشارة كذلك إلى بعض التطبيقات المهمة للأندرويد ويمكن تحميلها من الروابط التالية:-

أسئلة شائعة حول تنزيل برنامج أبتويد Aptoide APK للأندرويد 2023

هذه أبرز الأسئلة الشائعة حول تحميل ابتويد Aptoide للأندرويد والتي يكررها المستخدمون، مع الإجابة عنها، ولعل أبرزها يتمثل في التالي:

إظهار الاسئلة
إخفاء الاسئلة
  • ما هو متجر ابتويد Aptoide للأندرويد ؟

    يعد تحميل متجر أبتويد أحد المتاجر الأهلية الغير رسمية المخصصة لنظام الأندرويد والتي تقلل من نفوذ تطبيق متجر بلاي، وقد ذكرنا عنه بعض النبذة أعلى المقال الحالي، ويمكنكم تحميل ابتويد Aptoide من الرابط الموجود أسفل المقال الحالي.

  • هل تنزيل Aptoide أبتويد متجر آمن للأندرويد؟

    يعتبر تحميل الابتويد من المتاجر التي تتحلى بالأمان، لكنه غير آمن بنفس مستوى متجر جوجل بلاي، حيث يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيقات والألعاب التي تحتوي على أكواد ضارة.

  • هل يمكن استخدام متجر أبتويد على نظام الأندرويد iOS؟

    لا، تنزيل برنامج أبتويد يدعم فقط نظام الأندرويد، ولا يمكن استخدامه على نظام الأيفون أو حتى الماك iOS أو الويندوز.

  • هل يمكن تحميل تطبيقات Google Play من متجر أبتويد؟

    نعم، يمكن تحميل تطبيقات Google Play من متجر أبتويد، ولكن يجب على المستخدمين الحذر من تحميل التطبيقات من مصادر غير موثوقة.

  • هل يدعم تحميل متجر أبتويد اللغة العربية؟

    نعم، ستظهر لكم واجهة أبتويد Aptoide باللغة العربية افتراضيا إذا كنتم تعملون على نظام أندرويد عربي، ويمكن للمستخدمين تغيير اللغة إلى أي لغة أخرى تفضلونها خلال الإعدادات.

  • هل يحتوي تطبيق متجر أبتويد على إعلانات؟

    نعم، يحتوي تحميل أبتويد على إعلانات، ولكن يمكن للمستخدمين تجاهلها والاستمرار في استخدامه وتحميل ما تريدون منه بدون أدنى مشكلة.

  • هل لابد من تسجيل حساب لاستخدام متجر أبتويد؟

    لا، لا يحتاج المستخدمون إلى تسجيل حساب لاستخدام متجر أبتويد، ويمكنهم البدء في تنزيل التطبيقات والألعاب في أي وقت، كما يمكنكم تسجيل حساب جديد بالتطبيق بشكل اختياري للحصول على المزيد من المزايا المتوفرة بالأعضاء.

  • هل يمكن تحميل التطبيقات من متجر ابتويد على الكمبيوتر؟

    لا يتوفر تحميل ابتويد Aptoide كبرنامج خاص بنظام الويندوز، لكن يمكن للمستخدمين تحميل التطبيقات من متجر ابتويد على أجهزة الكمبيوتر باستخدام محاكيات أندرويد مثل بلوستاكس Bluestacks أو نوكس بلاير NoxPlayer أو غيرهما من المحاكيات الموجودة.

    يمكن تحميل هذه المحاكيات مجانا على الكمبيوتر وتثبيتها، ومن ثم يمكن تنزيل التطبيقات والألعاب من متجر ابتويد كما لو كنت تستخدم هاتف أندرويد.

    يمكنكم أيضا تحميل ابتويد Aptoide على الكمبيوتر أو الهواتف من خلال متصفح الإنترنت الخاص بكم، مثل جوجل كروم وفايرفوكس وإيدج وغيرهم وذلك دون تحميل ابتويد Aptoide كتطبيق على الأندرويد أو البحث عن محاكي للكمبيوتر.

  • هل يمكن تحميل التطبيقات المدفوعة من متجر ابتويد؟

    نعم، لكن السؤال لا يحمل على محمل الإطلاق، فإن التطبيق يدعم تحميل التطبيقات المدفوعة إذا كنتم تملكون رخصا للشراء من قبل، فهو في ذلك كمتجر بلاي، لكن لا يوجد في المتجر أي تطبيق مهكر أو مدفوع بطريقة غير شرعية.

  • هل يمكن تنزيل الأبتويد القديم Aptoide 7.1.1.4 APK Download؟

    يمكنكم من خلال موقعنا تطبيق دوت كوم القيام بـ تحميل ابتويد آخر إصدار، ووفرنا لكم الإصدارات القديمة للتطبيقات مثل Aptoide 7.1.1.4 APK وغيرهما، من خلال زر التحميل التالي:-

    تحميل برنامج ابتويد Aptoide 7.1.1.4 APK مجانا

معلومات ملف تحميل برنامج ابتويد APtoide APK للأندرويد 2023

اسم التطبيق متجر ابتويد Aptoide
الشركة المنتجة Aptoide
نسخة التطبيق V9.20.6.1
حجم التطبيق 19 MB
تاريخ التحديث 11/10/2023
نظام التشغيل Android +4.4
الفئة متاجر اندرويد
اللغة العربية والأنجليزية ولغات اخري
التنزيلات 561,980,097
اسم حزمة العرض cm.aptoide.pt

في نهاية المقال نكون قد استطعنا وضع الكثير حول تحميل ابتويد Aptoide APK على الهاتف الأندرويد، مع ذكر المزايا والعيوب التي قد تواجهها، وشرح الواجهة الخاص بالتطبيق، ونعتبر تحميل الابتويد Aptoide من التطبيقات المهمة التي يمكن أن تحل محل متجر بلاي، هذا رأينا، فما رأيكم في التطبيق؟

تحميل متجر ابتويد Aptiode APK للأندرويد آخر إصدار مجانا 2023

يمكنكم تحميل برنامج ابتويد من خلال موقعنا تطبيق دوت كوم بروابط مباشرة مجانا من خلال زر التحميل التالي:-

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها
0 تعليق